أبرز توصيات مؤتمر الجمعية الأمريكية للكيمياء

الأحد، 14 أبريل 2013 - 13:00

صورة أرشيفية

كتب إسلام إبراهيم

يكشف لكم "اليوم السابع" عن المزيد من التفاصيل حول ما نشر مؤخراً، وعلى مدار اليومين الماضيين حول بياض البيض ودوره فى الحد الضغط الدموى المرتفع، حيث أوصى المؤتمر العلمى السنوى والذى عقدته الجمعية الأمريكية للكيمياء فى التاسع من شهر أبريل الجارى، بتناول بياض البيض، بانتظام كواحد من حلول الطبيعة الهامة والمستخدمة فى علاج مرض ارتفاع ضغط الدم، أحد أخطر الأمراض المزمنة التى تصيب ملايين الأشخاص حول العالم.

وكشف الباحثون القائمون على المؤتمر أن بياض البيض والبروتينات الموجودة به تساهم بشكل فعال فى خفض الضغط الدموى، وهو ما يعتبر خبرا ً سارا ً لملايين الأشخاص، وخاصة الذين يتناولون البياض فقط لتجنب مخاطر ارتفاع الكولسترول الناتجة عن تناول صفار البيض، وتوصل الباحثون لتك المعلومات عقب إجراء تجارب معملية عديدة على الفئران.

وكشف المؤتمر عن أن تلك الفوائد الصحية ترجع إلى وجود المادة الببتيدية داخل بياض البيض وتعرف باسم "RVPSL "، لافتين إلى أن تناول 50 مجم من تلك المادة يعادل تأثير حوالى 10 مجم من عقار كابتوبريل، أحد أشهر الأدوية لمستخدمة لخفض الضغط الدموى ويباع فى سوق الدواء المصرى تحت اسم "كابوتن" .

وينوى الباحثون فى الفترة القادمة بحث إمكانية استخدام البروتينات والببتيدات الموجودة داخل بياض البيض كمكمل غذائى لعلاج ضغط الدم المرتفع أو تستخدم كعلاج مساعدة بجانب الأدوية المستخدمة لعلاج المرض المزمن.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Journal of Agricultural and Food Chemistry"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى التاسع من شهر أبريل الجارى.


أخبار متعلقة
دراسة: البيض يخفض ضغط الدم المرتفع
http://www2.youm7.com/News.asp?NewsID=1016010

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 51 مشاهدة
نشرت فى 14 إبريل 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,750,437