غالبية حكام كرة القدم مصابون بجنون العظمة والتكبر

الإثنين، 15 أبريل 2013 - 21:31

أرشيفية

لندن (أ.ش.أ)

كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون بريطانيون أن أغلب حكام كرة القدم مصابون بداء جنون العظمة والتكبر على الآخرين، لأنهم يعتقدون أنهم أفضل من زملائهم على جميع المستويات، من خلال المقارنة التى يجرونها دوما، ليثبتوا لأنفسهم أنهم الأفضل بين الجميع.

وأكد الباحثون بجامعة "نورثمبريا" فى المملكة المتحدة أن حكام كرة القدم يحاولون التعامل مع الضغوط التى تفرضها طبيعة العمل، من خلال إقناع أنفسهم بأنهم أفضل من زملائهم فى جميع النواحى، فيقومون بمقارنة أدائهم الوظيفى بصورة إيجابية مع الحكام الآخرين، الأمر الذى قد يدفعهم إلى نكران جميل باقى الزملاء.

وقامت كل من الدكتورة ميليسا أندرسون ميليسا وساندى ولفسون من جامعة نورثمبريا بإجراء
مسح بحثى على حوالى 11 شخصا من حكام الدورى الانجليزى الممتاز و183 حكما عملوا
على مستوى المحافظات، وطلبتا من المجموعتين مقارنة أنفسهم مع الحكام الآخرين على نفس الصعيد سواء كان من حيث الخصائص الإيجابية أو السلبية.

ووجد الباحثون أن كلا من الحكام سواء النخبة منهم أو حكام المقاطعات والمحافظات يرون
أنفسهم أكثر تفوقا على زملائهم، فى حين أنه كلما كان محكم كرة القدم أكبر سنا وأكثر خبرة فى هذا المجال كلما زاد كبرياؤه وتسلطه على الآخرين.

وقالت الدكتورة أندرسون إن "الحكام على جميع المستويات فى حاجة إلى الشعور بالرضا عن أنفسهم، فهم يعتقدون أنهم أكثر مهارة وحرصا على العمل، ولا يستطيعون التخيل بأن هناك من هم أفضل منهم من الحكام الآخرين، ما يجعلهم أكثر تعاملا مع التعليقات المسيئة لهم من اللاعبين والمديرين ووسائل الإعلام حول مهاراتهم".

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 40 مشاهدة
نشرت فى 16 إبريل 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,750,301