دراسة: توصى الدول بفرض سياسات عامة لممارسة الأنشطة البدنية

الأحد، 14 أبريل 2013 - 14:04

صورة أرشيفية

كتب إسلام إبراهيم

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها فريق دولى، من الباحثين من كوبا وأسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية، عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن سياسات الدول العامة، والمتعلقة بممارسة الأنشطة البدنية وخفض الوزن، وتأثير ذلك على الحد من معدلات الإصابة بالأمراض الخطيرة والمزمنة.

وأشارت الدراسة إلى أن فرض الدول الخاضعة للدراسة لسياسات عامة تقضى بضمان ممارسة المواطنين للأنشطة والتمارين الرياضية، بالإضافة إلى اتباع برامج غذائية مشددة وصحية، ساهم فى حدوث انخفاض وزن أغلب المشاركين فى الدراسة، وكان له نتائج رائعة، حيث ساهم فى خفض معدلات الإصابة والوفاة بأمراض القلب، السبب الرئيسى لحدوث الوفاة على مستوى العالم، وكما ساهم فى الحد من الإصابة بمرض السكر من النوع الثانى، أحد أخطر الأمراض المزمنة التى تصيب أكثر من 317 مليون شخص على مستوى العالم.

وشملت الدراسة عشرات الآلاف من الأشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 15 و74 عاما، وذلك فى الفترة من 1980 حتى 2010.

وأضاف الباحثون أن نتائج الدراسة مبشرة للغاية، وخاصة أن الفوائد الصحية لخفض الوزن ظهرت فى فترة قياسية وقصيرة للغاية، مؤكدين أن متوسط انخفاض الوزن بمعدل 5 كيلو جرامات ساهم بشكل سريع فى الحد من معدلات الوفاة بمرض السكر وأمراض الشرايين التاجية للقلب.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بالدورية الطبية البريطانية "bmj"، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى التاسع من شهر أبريل الجارى.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 86 مشاهدة
نشرت فى 14 إبريل 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,750,674