في دراسة جدوي للآثار مليون مصري وأجنبي .. يزورون متحف السويس بعد افتتاحهكتب يسري حسان :الأحد 18 ديسمبر 2011

طلب د.محمد ابراهيم وزير الدولة لشئون الآثار تأسيس جمعية لأصدقاء متحف السويس القومي تضم الشباب ورجال الأعمال بهدف الترويج له محليا وعالمياً مشيراً إلي أن دراسات الجدوي التي أجريت للمشروع قبل البدء في العمل به عام 1994 أكدت أن المتحف سيحقق عائداً اقتصادياً كبيراً. حيث من المتوقع أن يزوره أكثر من مليون زائر شهرياً.
قال الوزير خلال تفقده للمتحف أمس إنه طلب من الشركة المنفذة أن تنتهي من اللمسات الأخيرة من المشروع نهاية الشهر الحالي لافتتاح المتحف في احتفالية عالمية كبري بمناسبة مرور عام علي ثورة 25 يناير حيث أن السويس هي المدينة التي انطلقت منها الشرارة الأولي للثورة.
أكد د.محمد ابراهيم أن المتحف مزود ب 221 جهاز مرشد إلكتروني بالعربية والانجليزية والفرنسية بالاضافة الي 48 كاميرا مراقبة ثابتة ومتحركة داخل وخارج المتحف.
أوضح أنه تم تخصيص قاعة كاملة بالمتحف لتاريخ مدينة السويس تحكي فترات الكفاح المسلح لأبناء المدينة في مواجهة الاحتلال البريطاني عبر الفترات المختلفة. وإبراز بطولات المدينة في مقاومة أعدائها وخاصة معركة 24 أكتوبر .1973

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 18 ديسمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,579,462