فيديو. د. أحمد مؤنس يقدم روشتة للوقاية من سرطان القولون

د. أحمد مؤنس
كتب- محمد السويدى:
منذ 4 ساعة 53 دقيقة

جاءت وفاة المطرب الراحل عامر منيب بسرطان القولون لتجدد المخاوف من هذا المرض اللعين الذي انتشر بكثرة في الأونة الأخيرة وفي هذا الصدد حذر الدكتور أحمد مؤنس أستاذ الكبد والجهاز الهضمى ومناظير القولون بكلية طب عين شمس من انتشار سرطان القولون وبقائه في جسم الانسان لمدة 10 سنوات دون أن يدرى وبعد السنوات العشر تبدأ أعراضه وآلامه  في الظهور وتتطور الحالة التى قد تؤدى إلى الوفاة.

ويضيف مؤنس : أنصح كل فرد تجاوز عمره 45 سنة أن يجرى منظارا للقولون للتأكد من عدم إصابة القولون بالسرطان أو ما يسمى باللحمية المسببة للسرطان في حال عدم إزالتها أولا بأول وفي حالة التأكد من سلامة القولون يقوم بإجراء نفس المنظار بعد 10 سنوات وهو فحص مطلوب للفئات العمرية الأكبر من سن 45 سنة .
وطالب مؤنس أن يقوم أفراد عائلة الراحل عامر منيب ممن بلغ عمرهم 45 فأكثر بعمل هذا المنظار وآية حالات أخرى مماثلة لأن العامل الوراثي يتدخل في مثل هذه الحالات ونفى وجود إصابات بهذا المرض اللعين للفئات العمرية الأقل من 45 سنة داخل المجتمع المصري .
الدكتور احمد مؤنس أكد أن تكرار إصابة القولون باللحمية يؤدى إلى سرطان القولون ويجب فحص هذه اللحمية سنويا وإزالتها نهائيا وبعدها يصبح فحص القولون بالمنظار كل 10 سنوات .

شاهد الفيديو:



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - فيديو. د. أحمد مؤنس يقدم روشتة للوقاية من سرطان القولون
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 88 مشاهدة
نشرت فى 13 ديسمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,603,780