باحثون: المناعة القوية تقتل "سرطان الكبد"

هانوفر- أ ش أ:
منذ 5 ساعة 3 دقيقة

أجمع باحثو معهد "هلمهولتس" لبحوث الالتهابات المزمنة وأمراض السرطان بمدينة برانشفايج الألمانية والمعهد الطبي في هانوفر أن المناعة المرتفعة داخل جسم الإنسان تقتل الخلايا السرطانية داخل الكبد في أولى مراحلها، وأن وجود جهاز مناعة ضعيف قد لا يؤدى هذه المهمة بشكل جيد.

وأجرى الباحثون تجارب معملية على الفئران وحقلية على الإنسان أسفرت عن اكتشاف وجود خلايا لديها استعداد بشكل خاص أن تتحول لخلايا سرطانية بسبب الإجهاد الكيمائي أو الإشعاعي، مؤكدين أن هذه الخلايا تعتبر خلايا هرمة أو مصابة بالخلل وتكون فى حالة سبات يمهدها لأن تكون مرئية لجهاز المناعة بطريقة معينة ولدفاعات الجسم الخاصة.
وأعرب الباحثون عن اعتقادهم فى وجود آلية عمل مماثلة في أجهزة أخرى داخل الجسم مثل تلك الموجودة في الكبد مما يمكنها أيضا من أن تلعب دورا رئيسيا في قتل الخلايا السرطانية على غرار ما تفعله خلايا الكبد.
وقالوا "إنه من خلال المناعة الموجودة داخل الجسم يتم رصد هذه الخلايا ومراقبة انتشارها وتطورها وفي الوقت المحدد تبدأ هذه الدفاعات العمل فى القضاء عليها قبل أن تتحول إلى خلايا سرطانية".



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - باحثون: المناعة القوية تقتل "سرطان الكبد"
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 9 مشاهدة
نشرت فى 13 ديسمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,433,292