دراسة: سلوك الأطفال العدوانى نتيجة ألعاب الفديو العنيفة

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - دراسة: سلوك الأطفال العدوانى نتيجة ألعاب الفديو العنيفة
كتبت - تهانى شعبان :
منذ 8 ساعة 56 دقيقة

أكدت دراسة حديثة نشرتها مجلة "تايم" الامريكية أن الأطفال الذين يلعبون ألعاب الفيديو العنيفة أو يجلسون امام مشاهد التليفزيون العنيفة يمكن أن  يصبح سلوكهم عدوانيا ولكن ما الذى يسبب هذا التغيير؟ هل يحاول الاطفال ببساطة تقليد ما يرونه على الشاشة؟ أو أن هذه  الألعاب  يكون لها تأثير أكثر عمقا على عقولهم؟ مما يؤثر على السلوك؟.

هذا السؤال هو الذى دفع الدكتور "فنسنت ماتيوس" وزملاؤه في جامعة إنديانا الامريكية الى دراسة ما حدث في مخ  28 من الطلاب الذين تم اختيارهم بشكل عشوائي للعب ألعاب عنيفة مثل لعبة اطلاق النار او غيرها كل يوم لمدة أسبوع.
في بداية الدراسة، استخدم الباحثون التصوير بالرنين المغناطيسي لعمل مسح مخ للمشاركين  ثم تم عمل مسح آخر للمشاركين بعد أسبوع من لعب ألعاب الفيديو.
ووجد الباحثون أن أولئك الذين لعبوا ألعاب الفيديو العنيفة أظهروا نشاطا أقل في المناطق التي تنطوي على العواطف والاهتمام.  كما أظهرت الدراسات السلوكية زيادة في السلوك العدواني بعد ألعاب الفيديو العنيفة .
ويؤكد الدكتور "ماتيوس" أن هذا يوضح وجود تفسير فسيولوجي وراء السلوك العنيف ويضيف "أن هناك تغييرات في وظائف المخ التي ترتبط بهذا السلوك".



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - دراسة: سلوك الأطفال العدوانى نتيجة ألعاب الفديو العنيفة  
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 52 مشاهدة
نشرت فى 5 ديسمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,708,096