كتبت - تهانى شعبان:
منذ 2 ساعة 22 دقيقة

اكدت دراسة دانماركية ان تناول الجبن لا يرفع مستوى الكوليسترول فى الدم ولا يضر بالقلب، واوضحت الدراسة أن الجبن الذى كان ينصح بتجنب تناوله كثيرا من الأحيان نتيجة للأحماض الدهنية المشبعة لا يسبب كذلك متاعب للكلى .

واشارت الدراسة التى نشرتها مجلة أتلانتك الامريكية الى انه بمقارنة تأثير الجبن والزبد على صحة القلب وجد أن الجبن لا يزيد مستويات الكوليسترول بل في الواقع يخفض هذه النسبة بالمقارنة مع الزبد.
وشارك نحو 50 شخصا في الدراسة ووضع لكل شخص نظام غذائي مع اضافة الجبن أو الزبد كل يوم لمدة ستة أسابيع ثم عادوا إلى نظامهم الغذائي الطبيعي لمدة أسبوعين، ثم تم تغيير النظام الغذائي لمدة ستة أسابيع اخرى وتبديل الجبن بالزبد والعكس .
وعلى الرغم من ان المشاركين تناولوا قدرا أكبر من الدهون مما اعتادوا عليه إلا أن هؤلاء الذين يأكلون الجبن يوميا لم تحدث لهم أي زيادة في مستويات الكوليسترول فى حين شهد نفس الأشخاص عند تناول الزبد زيادة فى مستويات الكوليسترول بنحو سبعة في المائة.
واوضحت أتلانتك ان الجبن كان من الاغذية التى يتم تجنبها بسبب محتواه العالي من الأحماض الدهنية المشبعة. ويعتقد بعض الباحثين ان الكالسيوم الموجود فى الجبن قد يساعد في إفراز الدهون الموجودة في الجسم وهو ما يعد من الأسباب المحتملة الأخرى لتبرئة الجبن.
وعلى الرغم من ان عشاق الجبن قد يشعرون بالسعادة فإن هذه الدراسة لا تعني أنه يمكن أن نأكل منه بكميات غير محدودة ولكن الاعتدال هو مفتاح الحل.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - دراسة: الجبن برىء من الكوليسترول
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 61 مشاهدة
نشرت فى 5 ديسمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,707,970