خدعوك فقالوا‏:‏ قلب المرأة أقوي
كتبت - سامية أبو النصر: 208 

كان هناك اعتقاد شائع بأن الرجال أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والشرايين التاجية‏..‏ ولكن هذ الاعتقاد نفاه د‏.‏حسام موافي أستاذ أمراض القلب بجامعة القاهرة‏,‏ حيث أكد أن المرأة تتساوي حاليا مع الرجل في الإصابة بأمراض القلب

 

وذلك نتيجة للضغوط التي تتعرض لها خارج المنزل. وحذر د.حسام من صعود السلم بالنسبة لمريض القلب, وقال إن عوامل الخطورة التي تزيد من نسبة الإصابة بأمراض القلب هي زيادة الكوليسترول في الدم والإصابة بالضغط والسكر.. والسمنة والتدخين. وقال إن السجائر الخفيفة أو اللايت أكذوبة وأن شركات التبغ وضعت كمية نيكوتين أقل في هذه السجائر ولكن الإنسان المدخن يكون اعتاد علي5 مليجرامات نيكوتين مثلا فبدلا من أن يأخذ3 علب سجائر عادية يأخذ6 علب سجائر لايت ولتفادي الكوليسترول الضار ينصح بإزالة الجلد من اللحم, فاللحوم الحمراء مليئة بالكوليسترول..وعموما كل ما خرج من الأرض خالي الكوليسترول(كوسة - ملوخية - قلقاس) أما كل ما ليس علي الأرض (حي) فإنه مليء بالكوليسترول.
كما أن الرياضة فقط غير كافية للوقاية من أمراض القلب وإنما لا بد من وجود نظام غذائي بالإضافة للمشي لما له من فوائد عديدة مثل حرق السعرات وتحسين معدل الكوليسترول في الدم, وزيادة معدل حرق الطعام وضبط مستوي الانسولين بالإضافة للدواء وتحسين المزاج..

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 16/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 93 مشاهدة
نشرت فى 8 أغسطس 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,746,667