علماء بريطانيا فكوا شفرات موجات العقلمحمد منصور يقدمها: أحمـد ســليمانالثلاثاء 7 يونيو 2011

أصبح العلماء علي مشارف تحقيق حلم طالما راود البشر من قديم الأزل. فقد تصل الباحثون في جامعة جلاسكو باسكتلندا إلي اختراع جهاز يمكنه فك شفرات موجات العقل ومن ثم تمكنوا من رسم صورة تبين كيفية إدراك العقل لما يراه من أشياء.
بدأت هذه التجربة الفريدة عندما عرض الباحثون صوراً تمثل مختلف المشاعر الانسانية. مثل الخوف والسعادة والمفاجأة والحزن. علي ستة متطوعين وخلال سلسلة من التجارب. عمل العلماء علي تغطية بعض ملامح الوجوه المعروضة علي المتطوعين مع اظهار ملمح واحد فقط من ملامح الوجه مثل العينين أو الفم. وجاءت النتائج المثيرة مع ارسال المخ لاشارات مختلفة عن رؤية كل جزء من أجزاء الوجه وكذلك عند إدراك حالة مزاجية بعينها توضحها الصورة.
استطاع العلماء تسجيل الموجات التي يصدرها المخ عند رؤية كل جزء من أجزاء الوجه وكذلك شدة تلك الموجات التي تباينت بشدة عند مشاهدة المشاعر والملامح المختلفة.
يقول الدكتور فيليب الباحث المشرف علي تلك الدراسة ان الأمر يشبه ضبط قناة تليفزيونية مشوشة. في البداية يمكن لجهاز الاستقبال ان يشعر بالاشارة دون أن يتمكن من فكها. ثم مع مرور الوقت يفك الجهاز الشفرة ويحصل علي صورة واضحة. وقد تم التوصل الآن للرمز الذي يمكن معه فك الشفرة ورؤية الصورة بمنتهي الوضوح.
لقد ظل إدراك العقل للوجود وكيفية التعرف عليها لغزاً يحير العلماء حتي توصلوا إلي هذه الطريقة. فالآن أصبح الباب مفتوحاً أمام العلماء ليستخدموا هذه الاشارات الأولية للوصول إلي خريطة كاملة تسمح لهم بقراءة الأفكار من خلال تحليل وتصنيف الموجات التي يرسلها المخ. كما يمكن لنا الآن أن نقول إن اسرار العقد قد اصبحت في متناول أيدينا.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 155 مشاهدة
نشرت فى 7 يونيو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,746,192