دراسة تكشف علاجًا جديدًا لالتهابات الأعصاب

السبت 12/أكتوبر/2019 - 07:49 م وكالات AddThis Sharing ButtonsShare to Facebook

Share to TwitterShare to MessengerShare to WhatsAppShare to ارسال ايميلShare to المزيد

التشكيل.. راموس يقود اللاروخا أمام النرويج في ليلة تخطي كاسياس

رئيس أركان السودان: القوات المسلحة استطاعت العبور بالبلاد لبر الأمان

توصل فريق بحثي أمريكي إلى مسئولية بروتين موجود بالدماغ عن الإحساس بالألم المزمن، وهو ما قد يجعله هدفًا جديدًا واعدًا للأدوية.

وخلال الدراسة، التي نشرت في دورية "العلوم العصبية"، وجد الفريق البحثي من مستشفى ماونت سيناي بنيويورك أن البروتين "RGS4" يؤثر على مناطق الدماغ التي تعالج الألم المرضي والمزاج والدافع.

ولاحظ العلماء أن هذا البروتين يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على حالات الألم، بغض النظر عما إذا كان سبب الألم هو إصابة العصب أو الالتهاب.

وباستخدام نموذج فئران التجارب لخفض الجين الذي يعبر عن هذا البروتين، أثبت الفريق أن تعطيل هذا البروتين يؤدي إلى التخفيف من حالات الألم المزمنة في الفئران من الذكور والإناث، وهو ما يبشر بإمكانية استهداف هذا البروتين بأدوية لتخفيف الألم.

وتُظهر الأدوية المتوفرة حاليًا لآلام الالتهاب العصبي أو المزمن فاعلية محدودة وآثار جانبية كبيرة، وتوفر بدائلها من المواد الأفيونية تخفيفًا مؤقتًا لبعض أعراض الألم، ولكنها تحمل مخاطر خطيرة مثل الإدمان في سياق العلاج طويل الأجل للألم المزمن.

لذلك، هناك حاجة وشيكة لنهج جديد تجاه علاج الألم المزمن ولتطوير الأدوية التي تعطل حالات الألم بدلًا من مجرد تخفيف الأعراض، كما تؤكد فينيتيا زكاريو، عالمة الأعصاب المشاركة بالدراسة، في تقرير نشره موقع مستشفى ماونت سيناي.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 48 مشاهدة
نشرت فى 12 أكتوبر 2019 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,601,575