<!--دراسة (أكرم صالح, 2012).

تهدف الدراسة إلى الكشف عن العقبات التي تحول دون استخدام الانترنت للأغراض التعليمية لدى عينة من طلبة الصف التاسع الأساسي في شمال محافظة طولكرم، وإلى الكشف عن فاعلية استخدامهم لأنشطة الويب كويست في إثارة العواطف الأكاديمية نحو تعلم الرياضيات، وإلى التعرف إلى آرائهم وتفضيلاتهم فيما يتعلق باستخدام الويب كويست في تعليم الرياضيات. ولتحقيق ذلك تم تصميم الويب كويست للوحدة الأولى من مقرر الرياضيات للصف التاسع الأساسي، وتم اختيار عينة الدراسة بطريقة قصدية من (59) طالباً وطالبة، موزعين على (15) مدرسة من مدارس شمال محافظة طولكرم، وخضع أفراد العينة لأداة المقابلة المباشرة والإلكترونية ولأداة الملاحظة.

وقد أظهرت نتائج الدراسة ما يلي: افتقار المناهج المدرسية إلى دعم التعلم باستخدام الإنترنت، وعدم توفر المواقع التعليمية التفاعلية والمصممة باللغة العربية يعد من أكبر العقبات التي تواجه الطلبة في تعلمهم للرياضيات. وأن تفضيلات الطلبة واقتراحاتهم تلقي الضوء على الدور المناط بالمعلم في ضرورة مساعدة الطلبة في تعلمهم للرياضيات من خلال استخدام طريقة الويب كويست، التي كان لها الأثر الإيجابي البالغ في تعلمهم، وفي تكوين العواطف الإيجابية والحد من العواطف السلبية.

 

<!--أكرم صالح أحمد صالح (2012), تعلم الرياضيات باستخدام فعاليات الويب كويست للصف التاسع الأساسي في الجانب العاطفي, رسالة ماجستير "غير منشورة", كلية الدراسات العليا, جامعة النجاح الوطنية, نابلس, فلسطين.

ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 361 مشاهدة
نشرت فى 4 أغسطس 2017 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,836,111

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters