التعامل مع الناس المزعجة فكرة رائعة ان تتخلص من الأشخاص والعلاقات التى تسبب  الصداع  و التوتر من حياتك و لكن ما العمل ان كان الشخص المعنى فرد من افراد الاسرة او زميل من زملاء العمل او اى شخص لا تستطيع ان تتخلص منه بسهولة لاى سبب الوضع  فى هذة الحالة  قد اختلف كثيرا ستكون مضطر الى التعامل مع هولاء الناس و مع ما يحدثونه من خلافات لذلك بما انك مضطر الى التعامل مع الناس المزعجة  كأمر واقع يجب ان يكون لديك فن التعامل مع الناس  النقاط التالية تساعدك فى التعامل مع الناس المفروضة عليك و تقليل تداعيات الخلافات معهم  الى اقل قدر ممكن.1- لا تناقش الامور الشخصبة و الخلافية
لا تتناقش فى دين او سياسة أو  امر شخصى  او اى موضوع قد يسبب الخلاف وان حاول الطرف الأخر ان يدخلك فى مناقشة قد ينتج عنها جدال او مشاحنة غير الموضوع  او غادر الغرفة على الفور و بالتجربة تستطيع ان تعرف ماهى الموضوعات التى تؤدى الى تصاعد الخلافات اكثر من غيرها فتتعامل معها بسرعة و هدوء.
2- لا تفكر مجرد التفكير فى ان تغير هذا الشخص
 لا تحول ان تغير تفكير او سلوك الشخص الاخر لانه سوف يبدى مقاومة شديدة و ان حاولت ستفتح على نفسك ابواب الهجوم و الجدال و الشجار و تعرض نفسك الى النقد و التجريح.
3- غير طريقة تعملك مع هذا الشخص
لا تشعر ابدا انك مضطر الى ان تقبل اسلوبه المسيء و تتعايش معه و استخدم الاسلوب الحاسم فى استعادة الحدود عندما يلجأ هذا الشخص الى ان يعملك معاملة غير مفبولة او يتجاوز الحدود.
4- مشاكل العلاقات تكون عادة بسبب طريقة التعامل بين الاشخاص اكثر بكثير من كون الشخص الاخر سيء تجنب هذه الامورعند تعاملك مع اى صراع او خلاف هل تفعل اى منها؟
5- حاول دائما ان تنظر الى الجانب الايجابى فى الاخرين
 من المستحيل ان يكون الشخص الذى تتعامل معه سيء تماما حاول ان تكتشف الجوانب الايجابية فيه خصوصا مع افراد الاسرة اهتم بهم اكثر وخصص لهم وقت اكبر اكيد سيقدروا ما تقوم به.
6- لا تتناسى الجانب السلبى ايضا
 لاتتناسى الجانب السلبى كأنه غير موجود كن حذرا  فلا تعتمد على ندل و لا تحكى اسرارك الى فتان و لا تطلب المحبة ممن لا يستطيع ان يعطيها لك.
7- احصل على ما تريد من من يستطيع ان يعطيك
احكى سرك لمن تثق فيه و اعتمد على الذين  يعتمد عليهم هذا يتطلب منك ان توسع دائرة علاقاتك حتى تستطيع ان تختار و تقيم.
8- تعلم متى يجب ان تبتعد بنفسك
هذا الحل ان كان الاشخاص او الشخص المحيط بك لا يتوقف عن ان يكون عدائيا قد يكون هو الافضل ان تبتعد عنه و تقلل الاحتكاك الى اقل حد ممكن ولكن ان استمر على اسلوبه العدائى لابد ان توضح له ما يجب ان يكون الامر و اسلوب التعامل  لكى تستمر العلاقة.

ملاحظات
  • لا تلوم نفسك او تلوم الطرف الاخر على ما الت اليه العلاقة و ما وصل اليه التعامل بينكما لان المسئولية مشتركة بينكما.
  • لا تعتقد انك يجب ان تصاحب الجميع لكن حافظ على قدر من الود و الاحترام معهم و التعامل المهذب مع الناس.
  • الابتسامة و روح الدعابة لها تاثير كبير على تقليل الصراع و الخلافات.
  • ابحث دائما عن العلاقات الجيدة فى حياتك باستمرار لانها تنسيك تاثير العلاقات السيئة.
التعامل مع الناس فن يحتاج الى الهدوء و المثابرة و المحافظة على ابتسامة صادقة و قدر كبير من الزكاء الاجتماعى
ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 3725 مشاهدة
نشرت فى 27 يونيو 2012 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,886,222

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters