لندن : أكدت دراسة بريطانية حديثة أن التنقل اليومي من وإلى العمل مجهد بصورة كبيرة بالنسبة إلى النساء مقارنة بالرجال، وله تأثير سلبي على صحتهن العقلية .

وأشارت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية إلى أن الباحثين في جامعة (شفيلد9) وجدوا أن تنقل النساء اليومي يؤثر سلباً في صحتهن العقلية، ويجهدهن أكثر من الرجال الذين لا يتأثرون بشكل عام من التنقل رغم أنه يستنفذ الجزء الأكبر من أوقاتهم .

وأكد العلماء إن السبب قد يكون مسؤولية المرأة اليومية المتعلقة بمهامها المنزلية ورعاية الأطفال، الأمر الذي يجعلهن أكثر تحسساً تجاه ضغوط المواصلات .

كما لفت الباحثون إلى أن تكاليف النقل قد تلعب دوراً أيضاً في إحساس النساء بالإجهاد، كونهن يتقاضين مرتبات أقل من الرجال .

وقالت الباحثة المشاركة في الدراسة جنيفر روبرتس بحسب جريدة "دار الخليج" :" نعرف أن النساء، وخصوصاً اللواتي لديهن أطفال، تزيد لديهن المهام التي تحتاج إلى التنقل مثل التسوق الغذائي، والذهاب لإحضار الأطفال من الحضانة وغيرها من المهام" .

وأشارت الباحثة إلى أن قيود الوقت تجعل تنقل النساء مجهداً، وخصوصاً لأمهات أطفال الحضانة .

وأوضح  الباحث المسؤول عن الدراسة روبرت لفكويتز، أن نتائج الدراسة " تعطينا تفسيراً كيف أن الإجهاد المزمن قد يؤدي إلى حالات واضطرابات مختلفة، بدءاً من الشيب وحتى الأمراض المهددة للحياة كالخبيثة منها"

ahmedkordy

الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ

  • Currently 35/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 396 مشاهدة
نشرت فى 2 سبتمبر 2011 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,424,447

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters

هل تعرف أن بإمكانك التوفير بشكل كبير عند التسوق الالكتروني عند إستعمال اكواد الخصم؟ موقع كوبون يقدم لك الكثير من كوبونات الخصم لأهم مواقع التسوق المحلية والعالمية على سبيل المثال: كود خصم نمشي دوت كوم، كود سوق كوم وغيرها الكثير.
شاركنا برأيك
..
تابعونا على حساب

أحمد الكردى

 موسوعة الإسلام و التنميه

على الفيس بوك

ومدونة
أحمد السيد كردى
على بلوجر