تعد شركة سامسونج الكورية واحدة من اهم واكبر الشركات علي مستوي العالم بل ومن اكثرها تحقيقاً للمبيعات والارباح، فهذة المنشأة تمتلك افرع ومنافذ بيع في جميع دول العالم تقريبا ومنتجاتها تباع في كافة ارجاء الكون وتحقق ارباح سنوية صافية تقدر بملايين الدولارات، وسواء كنت تفضل منتجاتها او لا تفضلها فمن المؤكد انك تعترف بقيمة واهمية هذة المنشأة العملاقة. وان كنت مهتماً بعالم المال والاعمال والاقتصاد فأعتقد انك ترغب في معرفة بعض الحقائق عن مختلف المنشأت والشركات التي تؤثر بشكل كبير في اقتصاديات الدول والتي تعد شركة سامسونج من بينها او علي رأسها. لذا سنعمل فيما يلي من سطور علي تقديم بعض الحقائق والمعلومات الهامة عن هذة الشركة علي ان نعمل في قادم الايام بحول الله تعالي علي تقديم الحقائق والمعلومات المثيرة عن بعض الشركات والمنشأت الاخري.

حقائق ومعلومات عن شركة سامسونج بالصور:

1- تأسست شركة سامسونج ويعني اسمها الثلاث نجمات في عام 1983 علي يد رجل الاعمال الكوري الجنوبي إي بيونغ تشول الذي يتم تصنيفة علي انة واحد من اهم وانجح رجال الاعمال في تاريخ كوريا الجنوبية. الجدير بالذكر ان إي بيونغ تشول كان يمتلك هذا الرجل مطحنة ارز قبل تأسيس شركتة التي اصبحت بعد 12 سنة فقط ضمن اكبر 10 شركات في كوريا الجنوبية.

شركة سامسونج في بداياتها

2- في البدايات كانت شركة سامسونج تتعامل في المواد الغذائية وكان هناك مصنع مكرونة خاص بالشركة وكان لديها 40 موظفاً. الا انها سرعان ما تطورت وعملت في مجالات عديدة وضمت العديد من الموظفين الاخرين.

3- في الوقت الحالي تعمل حوالي 80 شركة تحت اسم سامسونج، هذة الشركات تعمل في مجالات وقطاعات مختلفة مثل الانشاء والتعمير والفندقة، التمويل، الموضة، الالكترونيات، الصناعات الكيماوية والعديد من القطاعات الاخري وليس فقط في قطاع التكنولوجيا كما يعتقد الكثير من الناس.

4- اعداد كبيرة من الشركات العالمية تقوم بشراء وحدات خارجية وتصنع العديد من القطع لدي مصانع اخري ومن ثم تقوم بتجميعها ومن ثم يتكون منها المنتجات التي تصبح فيما بعد جاهزة للبيع، الا ان شركة سامسونج لا تسير علي هذا النهج بل تصنع حوالي 90% من المكونات التي تتكون منها منتجاتها داخل مصانعها الخاصة وذلك لضمان الدقة والجودة العالية.

اعمال الانتاج والتصنيع داخل مصانع المؤسسة

 5- قامت احدي الجهات المتخصصة في تصنيف وتقييم اداء الشركات بعمل احصائية في نهايات عام 2013 عن اعداد الموظفين العاملين في الشركات التقنية، وكانت النتيجة اكتساج شركة سامسونج لباقي الشركات حيث حلت في المرتبة الاولي بعدد موظفين قدر بـ 275.133 موظف وهذا الرقم اكبر بكثير جداً من عدد موظفي سوني التي جاءت في المرتبة الثانية بعدد موظفين قدر بـ 105 الف موظف.

عدد موظفي الشركات التقنية في اواخر 2013

6- وصل اجمالي الايرادات لكافة الشركات التابعة لسماسونج في عام 2013 الي 372 مليار دولار وبأرباح صافية قدرت بحوالي 30.1 مليار دولار. الجدير بالذكر ان سامسونج حافظت علي مكانتها في الاعوام التالية.

 

7- قامت شركة سامسونج ببناء مدينة كاملة في كوريا الجنوبية واطلت عليها اسم”مدينة سامسونج الرقيمة”. هذة المدينة تحتوي علي مصانع ومقرات الشركة وهي متكاملة الخدمات، فتوجد بها المطاعم والعيادات والمستشفيات وكذلك الملاعب والمناطق الترفيهية والمساحات الخضراء.

8- القسم الخاص بالنباء والتشيد التابع لشركة سامسونج هو قام ببناء وتشييد برج خليفة المتواجد في دولة الامارات العربية المتحدة والذي يصنف كأطول مبني علي وجة الارض.

اثناء تشييد برج خليفة

9- تمتلك سامسونج جيش من الباحثين، فلديها يعمل حوالي 50 الف باحث وهذا العدد من الباحثين ليس متوفر في دول بأكملها. الجدير بالذكر ان هؤلاء الباحثين يعملون في مواقع مؤمنة بالكامل ومفروض عليها حماية ورقابة لصيقة وذلك لحماية الاسرار والابحاث التي توصل لها ويعمل عليها الباحثون.

10- تعمل شركة سامسونج علي الاهتمام بموظفيها واسرهم وتعني بهم علي افضل ما يكون، فهي توفر لهم المساكن الفاخرة وتسجلهم في المدارس التابعة للشركة والتي تحرص علي تعليمهم بأحدث الطرق والوسائل ولم تنس الشركة توفير الحافلات الكهربائية لتوصل الاطفال الي المدارس، كذلك حرصت الشركة علي توفير عيادات ومستشفيات ومراكز متنوعة في كافة المجالات ليستفيد منها الموظفين وعائلاتهم.

المصدر: مشاريع صغيرة
ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 276 مشاهدة
نشرت فى 26 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,877,386

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters