عندما يشعر الشخص بالملل و الروتين اليومى الذى لا يتغير فيجب عليه التصرف و التحرك و عدم الوقوف مكتوف الأيدى لأن هذا سيعود عليه بالسلب فيصبح شخص غير منتج و سلبى , ليس هناك أحد يريد أن يكون غير منتج و لا يحقق أهدافا فى حياته العملية و الشخصية بل كل منا يريد أن يطور من نفسه و يطمح فى إنجاز مهامه و تحقيق أهدافه الذى يسعى إليها.

فعندما يجد الشخص أنه سلبى تنتابه حالة من الإحباط و اليأس و الكآبة و ستتراكم عليه مشكلاته و لن يكون لديه دافع أو هدف لحلها فعندها يجب أن تغير من نفسك و حياتك و مبادئك و طريقة تعاملك مع الآخرين لتكون أفضل و للتقدم الى الأمام حتى تتفوق على كل الناجحين حولك و ترفع من مستواك و كفاءتك لتحصل على مستقبل جديد خال من الملل و اليأس و الفشل، وفيما يلي سنمدك ببعض الافكار والنصائح التي تساعدك علي ذلك.

1- إختار أهدافك بعناية :

لدى كل شخص أهداف معينة يسعى الى تحقيقها دائما فيجب عليه تحديد الهدف الذى يستطيع القيام به و ليس ما يجب فعله حتى يكون قادر على تنفيذه و تحقيقه و ألا يحمل نفسه فوق طاقته لأنه سينتهى به الحال فى عدم تحقيق شيئا.

2- لا تترك فكرة ترك العمل تتغلب عليك :

هناك العديد من الأشخاص الذين يواجهون صعاب و مشاكل فى عملهم فعليهم ألا يستسلموا لمثل هذه المشاكل فهناك البعض يتركون اليأس يتملكهم و أول ما يخطر ببالهم هو ترك عملهم بل المفترض فى هذا الموقف هو التفكير فى إيجاد حل للمشكلة و التغلب عليها لأن عملك هو عمود حياتك و أكبر هدف للنجاح فيه و هو ماتبدع و تفكر فيه فإذا تركته لن يكون لديك هدف تسعى لتحقيقه.
اقرأ ايضاً مهارات تساعدك على زيادة دخلك

3- إمدح نفسك دائما :

يجب أن تنظر الى الإيجابيات التى حققتها و تشعر بالسعادة و الرضا من داخلك على ماحققته حتى تحقق أكثر من ذلك و لا تبخل على نفسك بالمدح والشكر عند إنجاز مهامك أو تحقيق هدفك حتى و إن كان جزء بسيط منه فكلما أمدحت نفسك ووثقت فيما حققته و عرفت قيمة نفسك كلما أنجزت الأهداف التى تسعى اليه .

4- لا تعطى مجال لشكوكك :

الشك فى حد ذاته صفة لا تبنى بل تهدم كل ما حولها فإذا شككت فى تصرفاتك و أفعالك فلن تحقق شئ و لن تحقق أهدافك التى رسمتها لنفسك لأن الشك سيجعل منك شخص متردد فى الإقدام على فعل شئ فلا تترك مجالا للشك أن يدخل حياتك و كن على يقين بما تفعله و تقوله حتى تستغل طاقتك فى تحقيق أهدافك , إبدأ فى ملاحظة سلوكياتك التى تقوم بها و قم بتغيير تصرفاتك و عدم الشك فيها طوال الوقت .

5-  لا تقنع نفسك بشئ خاطئ :

عادة ما يقوم الشخص بإقناع نفسه أنه حقق هدف أو أنجز مهامه و لكن بطريقة مختلفة و هذا إعتقاد خاطئ فتحقيق الهدف ليس له إلا طريقته المعتادة فقط التى يجب تحقيقه بها حتى يشعر أن حقق ما يسعى اليه على أكمل وجه و ليس هناك طرق متعددة لتحقيق الأهداف .
اقرأ ايضاً نصائح لتطوير الذات وجعل الحياة افضل

6- عدم رغبتك فى إنجاز مهمة ما :

أحيانا يقنع الشخص نفسه بأن إنجاز مهمة ما غير هادف أو ليس جيدا بل يجب أن تفكر بطريقة مختلفة و تعطى نفسك أمل فى تحقيقها و أنه لن يكون هناك ضرر منها و تقوم بتشجيع نفسك لإتمامها و ليس العكس .

7- لاتحصر بين الكل أو العدم :

إذا بحث كل شخص عن تحقيق أهدافه على أكمل وجه لن يحقق أيا منها فى النهاية فالبحث عن الكمال دائما لا يجعلك مدرك بكل الأمور , حاول أن تقوم بما تستطيع القيام به و ليس ا

8-  تعلَّم من الأخطاء :

تذكر أوقات شعرت فيها بالإحباط والفشل، يجب عليك أن تتمالك نفسك وتعيد دراسة وضعك عندما تعجز عن تحقيق هدف من أهدافك خلال المدة الَّتي توقعت أن تحققه فيها ، وليس من الخطأ أن تقع فيه بل العيب أن يتكرر الخطأ أكثر من مرة دون التعلم ومحاولة عدم تكرار الخطأ من جديد .

المصدر: مشاريع صغيرة
ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 159 مشاهدة
نشرت فى 26 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,874,381

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters