تعد شركة ديزني من اقوي الشركات من حيث العلامات التجارية علي مستوي العالم وذلك لأنها تمتلك بعض العلامات التجارية الأقوي علي مستوي العالم مثل شركات (ESPN)، (Pixar)، (The Muppets )، ( Marvel)، وهذا التصنيف يتم من خلال مؤسسة Brand Finance للإستشارات العالمية، وقامت شركة ديزني ايضاً بإنتاج بعض الأفلام ومن اهمها فيلم (Star Wars: The Force Awakens) الذي حقق الكثير من الأرباح والتي تصل الي 700 مليون دولار، وليست شركة ديزني فقط هي من تحقق الكثير من الأرباح واقوي العلامات التجارية علي مستوي العالم بل يوجد الكثير من الشركات التي سوف نقوم بسردها في هذا المقال، ولكن يتم هذا التصنيف علي بعض الأساسات وهي رضا الزبائن واستثمار الشركة في التسويق و تأثير السوق وآداء الشركة وغيرها من الأساسات الأخري، والآن سوف نقوم بسرد اقوي 10 علامات تجارية في العالم لعام 2016 فتابع معنا.

1. (Disney):

تأسست في 16 من أكتوبر عام 1923م من قِبل الأخوان والت وروي ديزني وكان في البداية عبارة عن استوديو لفن التحريك (الإنيميشن)، ومن أكثر الشخصيات التي قامت بصنعها شركة ديزني والتي نالت الكثير من الإعجاب والمشاهدة وتحقيق الكثير من الأرباح هي شخصية ميكي ماوس، والذي يرأسها الآن هو (ايجر).

2. (Lego):

هي شركة في الأصل دنيماركية، قام بتأسيسها كيرك كريستيانسن عام 1934م، وهي عبارة عن عمل المكعبات او متوزاي المستطيلات وبعض الأشكال الأخري مثل الأشخاص وغيرها، يتم صنع الكثير من هذة المكعبات البلاستيكية ويتم تركيبها حتي يتكون لك في النهاية شكل نهائي معروف مثل هيكل سيارة او هيكل شخص او غيرة من الأشكال التي تريدها.

3. (L’Oreal):

تأسست عام 1907م  من قِبل الكيميائي يوجن شايلار الذي قام بصنع صبغة وسماها لوريال، وهذة الشركة متخصصة في مجال مستحضرات التجميل، وترجع اصول هذة الشركة الي الأصول الفرنسية، وفي عام 1939م قامت شركة نسيتلي بشراء بعض الحصص فيها.

4. ( PWC):

تعتبر شركة حديثة الظهور حيث تم انشائها عام 1998م من قبل برايس ووتر هاوس و كووبر وليبراند، وتعمل هذة الشركة في مجال الخدمات المهنية، وحققت الكثير من الأرباح الهائلة حيث حققت اجمالي ارباح في عام 2008م يصل الي 28 مليار دولار ومنتشرة في جميع انحاء العالم حيث لها فروع في أكثر من 150 دولة حول العالم وتوظف اكثر من 164 الف موظف.

5. (Mackenzie And Company):

تأسست عام 1926م، وتعمل هذة الشركة في مجال الإستشارات وتعد من أكثر الشركات شهرة في مجالها حيث تضم اكثر من 9000 مستشار في كافة المجالات وازدادت شهرتها عام 1996 وذلك حينما بدأت بتوظيف خريجي شهادة ماجستير ادارة الأعمال (MBA).

6. (Nike):

تأسست عام 1964م من قِبل باور مان و فيليب نايت وكان اسمها في البداية بلو ريبون سبورتس ولكن في عام 1978م تم تغير اسمها الي الإسم الحالي (NIKE)، وهذة الشركة متخصصة في مجال انتاج الملابس الرياضية والأحذية الرياضية ذات الجودة العالية والمتطورة، والي هذا الوقت تعد شركة نايك من أكثر الشركات شهرة وربحاً في مجالها وتحقق كل عام ايرادات خيالية.

7. (Johnson’s):

الكثير منا لا يعلم عن هذة الشركة وايضاً من هو مالكها، فهذة الشركة مملوكه ل دواين دوغلاس جونسون المعروف في عالم المصارعة بإسم ذا روك (الصخرة)، وهو ممثل امريكي وكندي وايضاً منتج ومصارع وقام بتمثيل في الكثير من الأفلام وانتاج 32 فيلماً بداية من عام 1999م الي عام 2017م وحققت شركتة الكثير من الأرباح الخيالية.

8. (Coca-Cola):

تم تأسيسها عام 1886م علي يد الصيدلي جون سميث بمبرتون، وتقوم هذة الشركة بالعمل في انتاج المياة الغازية، وهي شركة امريكية الأصل ولكن كان اول تسويق لها خارج امريكا كان عام 1900م وكان ذلك في بريطانيا، ومن بعدها وصل هذا المشروب الي كندا والمكسكيك ثم بدأ الإنتشار في اوروبا وذلك ابتداءاً من عام 1916م.

9. (NBC):

هي شركة امريكية الأصل وتعمل في مجال الإذاعة والتلفزيون، وبدأت هذة الشركة كمحطة اذاعية عام 1926م وتعتبر من اقدم الشبكات التلفزيونية الأمريكية، وتضم القناة الكثير من البرامج التلفزيونية وحققت الكثير من الأرباح الغير متوقعة ولازالت تستمر في النجاح حتي الآن.

10. (Google):

عبارة عن شبكة امريكية متخصصة في مجال البحث علي الإنترنت، تأسست علي يد لاري بايج و سيرجي برين، وتأسست عام 1996م وحققت الكثير من النجاحات وتعد من رواد المجال في مجال عملها، وتمتلك الشركة الكثير من الفروع علي مستوي العالم بأكملة ويوجد بها الكثير من الموظفين حيث وصل عدد موظفيها في عام 2009 الي 20,164 موظفاً وفي عام 2004 وصل رأس  مال الشركة الي 23 مليار دولار، والي الآن تعد شركة جوجل من اشهر الشركات علي مستوي العالم ولازالت تحقق النجاحات والأرباح الخيالية حتي الآن.

المصدر: مشاريع صغيرة
ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 125 مشاهدة
نشرت فى 26 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,386,307

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters