كثير من الناس يسألون عن مجالات العمل الحر التي تحقق اكثر العوائد المالية ليبدأوا في ممارسة تلك الاعمال ليحصلوا على الاموال التي تساعدهم على عيش حياة افضل واكرم وتغنيهم عن الوظائف الروتينية والعمل لدى الغير. فإن كنت واحدًا من هؤلاء الناس فمن الجيد ان تتابع معنا في هذه التدوينة حيث نسلط الضوء بكثير من التفاصيل حول مجالات العمل الحر الاكثر ربحية، فربما تجد من بينها مجال يناسبك ويكون سببًا في تغيير حياتك الى الابد.

مجالات العمل الحر الاكثر ربحية :-

١- برمجة وتطوير التطبيقات :-

برمجة تطبقيات IOS بشكل خاص ومن بعدها برمجة تطبيقات الاندرويد تعد من اكثر مجالات العمل الحر ربحًا، فالمبرمج المحترف يمكن ان يحصل على الآف الدولارات من خلال برمجة وتطوير تطبيق واحد، وبالنسبة للتطبيقات المعقدة والتي تتطلب الكثير من الاحترافية والخبرة والجهد والوقت فإنهم ربما يحصلون على عشرات الالاف من الدولارات. فلما لا تقضي سنة من عمرك لتتعلم فيها كيفية برمجة وتطوير تطبيقات الجوال ومن ثم تبدء في تقديم خدماتك للافراد والشركات عبر مواقع الفريلانسر الاجنبية التي تجد عليها فرص كبيرة للعمل مثل freelancer.com و upwork.com و fiverr.com و indeed.com بالاضافة الى المواقع العربية مثل خمسات.

تطبيقات الموبايل على IOS

٢- برمجة وتطوير المواقع الالكترونية :-

برمجة متجر الكتروني او موقع شركة او هيئة حكومية او خاصة قد يتطلب الكثير من الوقت والجهد والمهارة ايضًا، ولكنه في المقابل عمل ذو عائد كبير للغاية، فبعض المبرمجين المحترفين الذين يعملون بشكل مستقل يطلبون الاف الدولارات، والعملاء يدفعون بالطبع، فهم يقدرون ما يحصلون عليه من قيمة، فالمتاجر او المواقع التي يحصلون عليها تضمن لهم تحقيق مبيعات اكثر وكسب شهرة اكبر مما يزيد من حجم وقيمة الشركة وهذا بالطبع سعره اكبر بكثير مما يحصل عليه المبرمج. فلما لا تفكر في تعلم برمجة وتطوير المواقع الالكترونية لتقدم خدماتك كمبرمج محترف للشركات والافراد وعبر مواقع الفريلانسر السابق ذكرها؟.

برمجة المواقع

٣- تحسين محركات البحث SEO :-

يسعى بعض من اصحاب الشركات والافراد لظهور مواقعهم كنتائج اولى في محركات البحث لتحظى بكثير من الزوار فيروا ما يقدمونه من محتوى او خدمات وعليه تزيد ارباحهم او مبيعاتهم او شهرتهم (الامر متوقف على ما تقدمه تلك المواقع)، ولأن هذه العملية ليست بالسهولة على الاطلاق فإن اصحاب المواقع يلجؤون للمتخصصين في مجال تحسين محركات البحث SEO (او سيو كما يُعرف بين الناس)، وطبعًا يدفعون لهم الآف الدولارات، فبحسبة بسيطة، هذا الرجل سيساعد صاحب الموقع ليكون موقعه في نتائج البحث الاولى وبالتالي سيحصل على الاف الزوار وعن طريقهم يمكن تحقيق مبيعات ضخمة او شهرة كبيرة، فلما لا يدفع عدة بضع الآف لمن كان سببًا في ذلك؟.

يمكنك طبعًا احتراف مجال الـ SEO خلال عام واحد فقط، ولكنك ستحتاج الى الكثير من الاجتهاد والدراسة والقراءة والمتابعة لتكون قادر على تقديم خدمات مجدية تعود عليك بالكثير من العوائد المالية.

مثال على ظهور النتائج في محركات البحث

٤- التصميم بأنواعه :-

التصميم يعد من اكثر مجالات العمل الحر ربحًا كما انه من اكثرها تشعبًا، فهناك تصميم الاشكال التوضيحية Illustration وهو يعد اكثر انواع التصاميم ربحًا في الوقت الحالي وذلك بسبب كثرة الطلب عليه وقلة العاملين به لصعوبته، كذلك تصميم اللوجوهات والبنرات الدعائية للشركات والمتاجر والمواقع الالكترونية عبر الفوتوشوب يعد من الاعمال المربحة ولكن ما يعيبه هو كثرة العاملين به ومن يفتقرون الى الخبرات والمهارات يطلبون اسعار زهيدة مما يجعل وضع السوق سئ وفي هذا ظلم بكل تأكيد للمصممين المحترفين. عمومًا يمكنك التعلم والاحتراف وتقديم خدماتك ذات الجودة العالية بأسعار مرتفعة عبر مواقع الفريلانسر السابق ذكرها في النقطة رقم ١ (برمجة وتطوير التطبيقات) وستجد ان عملائك هم شريحة من العملاء والشركات الكبرى وعن طريقهم يمكن ان تحقق ارباح كبيرة وتكسب شهرة جيدة في المجال.

٥- كتابة المقالات :-

كتابة المقالات الحصرية الخالية من الاخطاء اللغوية والمكونة من ٩٠٠ الى ١٢٠٠ كلمة في مجال تفهمه قد يضمن لك سعر يصل الى ١٠ او ١٥ دولار في المقالة الواحدة اذا كانت باللغة العربية ويمكنك بيعها على مواقع مثل خمسات او مستقل، اما المقالات المكتوبة باللغة الانجليزية بعدد كلمات لا يزيد عن ٥٠٠ او ٦٠٠ كلمة فإن سعرها قد يصل الى ٤٠ دولار، فإن كنت متقنًا للغلة الانجليزية (دون الاعتماد على مصادر الترجمة) فيمكنك تقديم خدماتك عبر مواقع الفريلانسر السابق ذكرها.

مثال واقعي،، يقدم هذا الشخص خدمة كتابة المقالات الانجليزية (٥٠٠ كلمة) على موقع fiverr بسعر ٣٥ دولار للمقالة، وقد نجح في تحقيق ٦٩٥ بيعة، بعوائد ٢٤،٣٢٥ دولار.

٦- الترجمة :-

اذا كنت بارعًا في احدى اللغات واسعة الانتشار كالانجليزية والفرنسية والالمانية والصينية حاليًا، فيمكنك بدء العمل علي الفور، وان كنت متوسط المستوى فيمكنك قضاء عدة اشهر لتصل الي مرحلة الاتقان ومن ثم تقدم خدماتك بشكل مستقل عبر مواقع الفريلانسر العربية والاجنبية لتحقق ارباح ممتازة، وان كنت بارعًا في لغتين اجنبيتين كالانجليزية والفرنسية مثلًا بخلاف فإنك قد تحقق ارباح طائلة من احد اكثر مجالات العمل الحر ربحًا وانتشارًا.

مثل واقعي،، يقدم هذا الشاب خدمة ترجمة ٨٠٠ كلمة من الانجليزية الى الاسبانية او البرتغالية بسعر ٥ دولار، وقد نجح في تحقيق ١٢٧٠ بيعة الى الان، مما يعني انه حقق عوائد مالية تبلغ ٦٣٥٠ دولار.

 ٧- التعليم عن بعد :-

اكفأ الاساتذة والمعلمين تخلوا عن طرقهم التقليدية التي تعتمد على تدريس الطلاب في منازلهم او في مراكز خاصة ولجأوا لتعليمهم عن بعد بالاعتماد على مصادر التواصل مثل برامج مشاركة الشاشة والسكايب وغيرها، فهم بهذه الطريقة يحققون الراحة لأنفسهم ويدرسون لعدد اكبر من الاشخاص في مختلف المناطق، فيمكن للمعلم ان يدرس لطالب في مدينة اخرى او ربما في دولة اخرى. فإن كنت معلمًا او بارعًا في مجال ما فيمكنك اعداد كورس الكتروني وتدعوا الطلاب المهتمين بالاشتراك لتبدء بتدريس المشتركين عبر الانترنت في اوقات ومواعيد محددة.

يُهمك :- قصة نجاح مدرس يربح 1000$ في الساعة الواحدة عبر الانترنت

٨- التعليق الصوتي Voice Over :-

التعليق الصوتي اصبح من اكثر مجالات العمل الحر انتشارًا، ففي الوقت الذي يلجأ فيه اصحاب الاعمال الى الانترنت كوسيلة اساسية لتسويق وترويج اعمالهم، فإنهم يلجؤون لمقدمي خدمات التعليق الصوتي من اصحاب الصوت الرخيم ليقوموا بالتعليق على الفيديوهات الترويجية لمنتجاتهم وخدماتهم. وبكل تأكيد يحصل هؤلاء المعلقين على ارباح كبيرة خصوصٍا عند كثرة الطلب عليهم، وكل ما يفعلونه هو التحدث لا اكثر. فإن كنت ذو صوت رخيم ومخارج النطق لديك مميزة فيمكنك الدخول الى هذا المجال المربح ببساطة، فكل ما عليك فعله هو انشاء حساب على مواقع الخدمات المصغرة وعرض خدماتك.

مثال واقعي،، يقدم هذا الشخص خدمة التعليق الصوتي علي موقع خمسات بسعر ٥ دولار لكل ٢٠ كلمة، ونجح في تحقيق ٤٤٧ بيعة الى الآن.

الخاتمة :-

مجالات العمل الحر كثيرة وجميعها مربحة، فانظر ايها تفضل وطور قدراتك ومهارتك لضمان تقديم خدمات احترافية لتحصل على تقيمات مرتفعة وبالتالي تكسب المزيد من العملاء والارباح. وقبل ان انهي حديثي اود ان اعطيك نصيحة غالية، مجالات العمل الحر بمختلف انواعها قد تجعل منك شخص غير اجتماعي وغير صحي، فجلوسك في غرفتك امام حاسوبك لإنجاز عملك بشكل يوم قد يكون سببًا في كسبك للمال ولكنك ستخسر اشياء اخرى في المقابل، فاحرص على اجتماعياتك واخرج لممارسة الرياضية (احصل على الحلو من كل شئ).

المصدر: مشاريع صغيرة
ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 268 مشاهدة
نشرت فى 25 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,287,889

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters