authentication required

العديد من الموظفين لا يوفرون اي اموال من رواتبهم الشهرية وان كانت مرتفعة، فهم ينفقونها على الايجارات وشراء المستلزمات المنزلية ومتطلباتهم الشخصية، الا ان بعض الموظفين ليس لديهم التزامات كتلك، فهم يحصلون على رواتبهم ليدخروا جزء منها وينفقوا ما تبقى على متطلباتهم الشخصية، وبالنسبة لهؤلاء فإن العمل علي استثمار الراتب يعد افضل بكثير من ادخارة، فالادخار يحافظ على الاموال، اما الاستثمار فيعمل على زيادتها. اليك عدة طرق لكيفية استثمار الراتب الشهري بشكل مربح ومريح.

طرق استثمار الراتب بشكل مربح :-

١- شراء الاسهم :-

استثمار الاسهم على المدى الطويل قد يحقق لك ارباح طائلة، واستثمارها على المدى القصير (عام او اقل) قد يسبب لك خسائر فادحة، فإن كنت في غير حاجة للربح على المدى القصير فإن فكرة استثمار الراتب في شراء الاسهم تعد فكرة جيدة للغاية، ولكن فكر مليًا واقرأ حول الموضوع واستشر خبراء الاسهم وشركات السمسرة لتحصل على المعلومات والنصح قبل الشروع في اتخاذ خطوة فعلية.

٢- استثمار الراتب في تمويل مشروع منزلي :-

اذا كنت موظف في القطاع العام وتعمل من الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا فأمامك الوقت الكاف لتنشئ مشروع بسيط بحيث يمكنك تمويله من راتبك. نفس الشئ بالنسبة لموظفي القطاع الخاص الذين يعملون للخامسة مساءً.

فلو افترضنا انك تحصل على راتب ٣ الاف، تنفق نصفها وتدخر نصفها، فإنه يمكنك انشاء مشروع صغير من منزلك بحيث لا تضطر لشراء معدات او دفع ايجارات وتعمل على تمويل مشروعك بالمال الذي تدخره لحين البيع وتحقيق الارباح، ومن امثلة الماشاريع المنزلية التي يمكنك تنفيذها وتمويلها من راتبك (صناعة الصابون، تركيب العطور، صناعة الدمى والالعاب، الطهي المنزلي، … الخ).

٣- الجمعية الشهرية :-

تقوم  فكرة الجمعية الشهرية على اساس قيام مجموعة من الناس بدفع مبالغ شهرية متساوية ليحصل فرد ما على اجمالي المبلغ في الشهر الاول وفرد اخر في الشهر الثاني وهكذا حتى يحصل كل الافراد المشاركين على اجمالي المبلغ الشهري وبالتالي تنتهي الجمعية او تعاد الكرة مرة اخرى، الجدير بالذكر ان نظام الجميعة الشهرية منتشر بشكل كبير بين الموظفين ويعتبر من اهم واشهر طرق استثمار الراتب الشهري.

٤- الادخار ثم الاستثمار :-

يمكنك اتباع سياسة التشقف لمدة عام، لتدخر مبلغًا كبيرًا تستطيع استثماره في مشروع يعود عليك بالربح الوفير، فلو افترضنا ان راتبك هو ٣ الاف واستطعت ان توفر الفين في كل شهر فإنك في نهاية العام ستمتلك ٢٤ الف وهو مبلغ جيد يمكن استثمارة في مشروع انتاجي او تجاري على مستوى صغير.. يمكنك تصفح العديد من المشاريع الناجحة والمربحة على موقع مشاريع صغيرة.

٥- الاستثمار عبر الانترنت :-

يمكنك انشاء مشروع الكتروني بقليل من التكاليف وتنفق ما تدخره من راتبك الشهري على تطويره الى ان يكبر ويحقق لك عوائد مالية جيدة، اليك ٣٠ فكرة مشروع الكتروني يمكنك بدءها في الحال.

٦- مشروع خيري :-

يمكنك انشاء مشروع خيري بسيط وتنفق عليه شهريًا القليل من المال لتنال الثواب العظيم وتحصل على شرف خدمة المجتمع، فعلى سبيل المثال يمكنك استئجار غرفة صغيرة تستخدمها لتحفيظ القرآن الكريم للأطفال، او تعليم الاطفال لكيفية القراءة والكتابة والحساب، او حتى يمكنك شراء اغطية للفقراء او دفع بعض التكاليف عنهم، فطرق الخير كثيرة ومن الجيد ان تسير في احداها.

اخيرًا، اذا كانت لديك افكار او طرق يمكن الاعتماد عليها في استثمار الراتب الشهري فمن دواعي سرورنا او تضيفها في تعليق، فربما تكون فكرتك باب خير وسعادة لغيرك.

المصدر: مشاريع صغيرة
ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 94 مشاهدة
نشرت فى 25 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,286,634

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters