أن تصبح مليونيرًا ومن الصفر أيضًا ! قد يبدو هذا ضربًا من الجنون!

لكن في عالم المال والأعمال ليس هناك مستحيل، وكل المشاريع الناجحة هي المشاريع التي قال عنها الجميع في البداية أنها ضرب من الجنون. بل ما رأيك أيضًا أنه بإمكانك أن تدخل عالم الثراء حتى لو كنت تعيش في فقر مدقع؟!

تخبرنا الكثير من قصص النجاح وتجارب العديد من الأثرياء حول العالم عن بضع قواعد أساسية للاستثمار الناجح أو بدء مشروع مربح، وكيف يمكن البدء من الصفر وبدون تجربة سابقة وذلك خلال فترة وجيزة للوصول إلى قمة الثراء.

اقرا ايضا : من غرفة نومه ،، يكسب نصف مليون دولار شهريّاً

في هذا المقال سنقدم لك مجموعة من النصائح التي يقدمها لنا كبار الأثرياء حول العالم، لتبدأ بكسب المال بشكل دوري ومتزايد و تصبح مليونيرًا من الصفر. هذه النصائح هي حصيلة دراسات عديدة عن تجارب الأثرياء وأهم القواعد والخطوات التي اتبعوها لتحقيق الثراء والنجاح المالي.

لعل أشهر تجارب النجاح وتحقيق الثروة من الصفر هي تجربة جوان رولينغ مؤلفة سلسلة Harry Potter. كانت رولينغ تعاني من فقر شديد، ولكنها كانت تعشق الكتابة حيث قامت بعرض أعمالها على عدد كبير من الناشرين دون أن يقبل أي منهم بنشرها.

بعد وصولها لحافة اليأس قامت بزيارة آخر دار نشر لتوافق هذه الدار على نشر أعمالها، وتبدأ رولينغ بعد ذلك بنشر سلسلة هاري بوتر الرائعة. وقد حققت ثروة تضاهي ثروة الملكة إليزابيث حسب إحدى التقارير الأمريكية.

 كيف تصبح مليونيرًا من الصفر في 7 خطوات؟

1- اسعَ للراتب الذي تستحقه

إياك أن ترضى لنفسك راتبًا أو دخلًا أقل مما تستحق، لكي تصبح مليونيرًا من الصفر عليك أن تبدأ أولًا بالسعي نحو زيادة راتبك بما يتناسب مع جهودك ومهاراتك. ولتعلم أن أفضل طريقة لكسب المال بشكل أكبر هي محاولة زيادة ما تحصل عليه أصلًا.

يهمك : كيف توظف خبراتك ومهاراتك لكسب المال وجني الأرباح ؟

2- ضع خطة واقعية لعملك

حسنًا نحن متفقون بأنك ترغب بأن تصبح ثريًا خلال فترة زمنية قصيرة، لكن لتضمن لنفسك أفضل نتيجة يجب عليك أن تضع خطة واقعية لعملك. كما يجب أن تكون هذه الخطة واقعية وملائمة لطبيعة عملك وشخصيتك، كما يجب أن تكون قابلة للقياس ويفضل أن تكون مقسمة على مراحل زمنية.

اقرا : كيف تحول هوايتك إلى مشروع تجاري مربح

3- عليك بالادخار

يعتبر الادخار بمثابة حجر الأساس لأي ثري أو مستثمر ناجح، فهو الوسيلة الأساسية التي تتيح لك البدء بالاستثمار. وبالطبع إن استطعت أن تستثمر ما قمت بادخاره بطريقة ملائمة فإنك تضمن بذلك مضاعفة أموالك بشكل كبير.

4- حاول أن تعدد مصادر دخلك

إن تعدد مصادر الدخل هي أسلوب مهم للغاية في حال أردت ادخار مبالغ أكبر، حيث تستطيع بذلك تخصيص دخل معين مثلًا للإنفاق وما تبقى من دخلك يمكنك تخصيصه فقط للادخار.

يمكنك الحصول على مصادر أخرى للدخل من خلال العمل بشكل إضافي سواء كان هذا العمل هو عمل جزئي أو حتى عمل حر. ويعتبر العمل الحر هو الخيار الأفضل في هذه الحالة حيث سيقدم لك الكثير من المرونة في العمل وخاصةً أنك ستعود مرهقًا من عملك الأول.

قد يهمك : كتاب مصادر الدخل المتعدد .. أهم مصادر صنع المال

5- طوّر مهاراتك

قبل أن تبدأ بالاستثمار يجب عليك أن تستثمر في نفسك أولًا. ركَز على المهارات التي تمتلكها وقم بتطويرها، ومن ثم ركز على المهارات التي لابد أنك بحاجة إليها مع بدء العمل، لتقوم بمحاولة اكتسابها.

في حال لم تستطع اكتساب المهارات الأساسية اللازمة لعملك، يجب أن تضعها بعين الاعتبار لتقوم بتعويضها إما من خلال إضافة شخص لفريقك يمتلك هذه المهارات وبالتالي يمكنه أن يقوم بتغطيتها، أو من خلال التعاقد مع مستقل ليقوم بتنفيذ الأعمال التي تتطلب هذه المهارات، أو حتى أن تقوم بمحاولة تعويضها بنشاطات وأعمال ومهارات أخرى.

أحيانًا قد لا تحتاج إلى تطوير مهاراتك فحسب بل تحتاج حتى لتغيير طريقة تفكيرك تجاه بعض الأمور. إن التغيير يحمل معه دائمًا روح التقبل للكثير من الأفكار الجديدة والغريبة والتي يمكن أن تكون هي طريقك للثراء بشكل أو بآخر.

6- استثمر ما قمت بادخاره

بعد أن قمت بادخار ما يكفي من أموالك يجب أن تبدأ فورًا بالاستثمار، وإلا كيف ستبدأ بكسب المال لتصبح من الأثرياء!

إن الاستثمار يعني مضاعفة المبالغ التي قمت بادخارها وذلك من خلال مجموعة من المشاريع الناجحة والمربحة. يجب أن تكون حذرًا للغاية عن اتخاذك لقرار الاستثمار، ولا بأس في هذه الحالة إن قمت بمتابعة قصص النجاح الخاصة بمستثمرين سابقين، أو حتى قمت باستشارة مختصين في هذا المجال.

يمكنك أن تستثمر في سوق الأسهم، في مشاريع ريادية واعدة، في شركات تجارية كبيرة، في مشاريع تؤمن بنجاحها وغير ذلك الكثير من الأفكار.

7- أسس مشروعك الخاص

لا شك أن الاستثمار طريقة فعالة للغاية لكسب المال وتحقيق الثراء، لكن تأسيس مشروعك الخاص سيعني حصولك على مبالغ غير متوقعة من المال أثناء عملك على مشروعك بشغف.

يهمك : كيف تبدء مشروعك الخاص ؟ 7خطوات أساسية لبدء مشروعك الخاص

يمكنك أن تبدأ بتأسيس عملك الخاص أثناء عملك ضمن وظيفة معينة، بحيث تبقى في عملك الاعتيادي لكن في الوقت ذاته تقوم بإنشاء مشروعك الشخصي لتتجنب المخاطرة بهذه الحالة. أو يمكنك أن تقوم بإنشاء المشروع الخاص بالإضافة إلى قيامك بالاستثمار في عدة مشاريع وعدة أسواق.

المصدر: فن المال
ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 127 مشاهدة
نشرت فى 15 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,835,493

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters