أفضل طرق ربح المال من الانترنت

هل أنهيت دراستك الجامعية وما زلت تقف في طابور الانتظار إلى أن يتم استدعاؤك من مؤسسة حكومية أو خاصة لتَسَلُّم وظيفة براتب محدود؟ هل تعمل في وظيفة منذ مدة طويلة تكسب منها دخلا محدودا لا يكفيك لنهاية الشهر، وتتساءل عن كيفية كسب المال من الانترنت او مصادر أخرى؟ هل تبحث عن طريقة تمكنك من ربح المال من الانترنت وتحقيق موارد دخل إضافية إلى جانب دخلك الحالي؟ إذا كنت واحدا من هؤلاء، فإننا نود أن نخبرك أن بإمكانك الآن البدء في ربح المال من الانترنت بطرق سهلة ومجرّبة وفعّالة وغير تقليدية. ستسألني كيف؟ سأدلك على الطريق، ولكن عليك أن تقرر – ومنذ هذه اللحظة – أن تبدأ بالتخطيط، وأن تتخلى عن التفكير النمطي وتتحول إلى التفكير الخلاَّق كي تغير واقعك وتنطلق إلى آفاق العمل الحر؛ حيث باستطاعتك ربح المال من الانترنت . 

قد يهمك : 15 سرا للنجاح في العمل الحر للمبتدئين

أفضل 21 طريقة سهلة ومُجرَّبة للربح و كسب المال من الانترنت

في هذه المقالة سنقدم لك (21) طريقة سهلة ومُجرَّبة للربح و كسب المال من الانترنت، وعليك أن تختار منها الطريقة أو الطرق المتوافقة مع اهتماماتك ومهاراتك، وأن تمنحها وقتك وجهدك؛ فتطَّلع على خفاياها ومزاياها ومحاذيرها، والأهم من ذلك، أن تتحلى بالصبر فلا تمل أو تتعجل النتائج.

افضل طرق ربح المال من الانترنت :

1. ربح المال من الانترنت من خلال الخدمات مُصغّرة :

إذا كان باستطاعتك تقديم خدمة معينة تتقنها وتعرف ما هي حاجة الآخرين لها، فقد أصبح باستطاعتك فعل ذلك من خلال المواقع والمنصات المتخصصة، وأن تربح المال من الإنترنت؛ فكل ما عليك هو أن تنشئ حسابا خاصا بك على إحدى تلك المواقع أو المنصات، وتقوم بعرض خدماتك عن طريقه. وبالطبع هناك خدمات كثيرة يمكنك تقديمها، شريطة أن تمتلك القدرة والمهارة اللازمتين. فعلى سبيل المثال، هناك خدمات التصميم، والكتابة والترجمة، وتدقيق النصوص، وإعداد الاستبانات، والتعليق على مقاطع الفيديو، وغيرها الكثير.

2. ربح المال عن طريق العمل كمستقل :

هذه واحدة من أنجح وأسهل الطرق المُجرَّبة لربح المال من الإنترنت. إن كنت تجيد مهارة معينة في أي مجال، يمكن أن تقدم عرضا – من خلال اشتراكك في موقع يوفر فرصة الجمع بين المستقلين وأصحاب المشروعات – لتنفيذ بعض الأعمال التي يطلبها أصحاب المشروعات المختلفة وتتنافس مع غيرك من المستقلين للفوز بالصفقة و ربح المال من الانترنت . وهنا نود أن نلفت انتباهك إلى ضرورة اختيار المشروعات التي تتوافق مع مهاراتك وخبراتك، وتقديم العرض بأسلوب تسويقي احترافي يبين لصاحب المشروع أنك تعي تماما متطلبات تنفيذه خلال المدة وضمن الميزانية المحددتين. ومن الأمثلة على المشروعات المطلوبة: التصميم، وصناعة المحتوى، وكتابة التقارير والمقالات، والترجمة، وتطوير المواقع وغيرها الكثير.

3. الربح من الانترنت كوسيط :

لو أحببت أن تكون وسيطا ولديك متجر إلكتروني تعرض فيه منتجات الشركات فتبيعها وتكسب نسبة من العمولة، يمكنك الآن أن تفعل ذلك. ولكن يجب أن تكون مستعدا لبذل الجهد والوقت لتسويق متجرك في المقام الأول، وتتابع الطلبيات والتحصيل والتنسيق مع الشركات. وتأكد أن ذلك يستحق منك تكريس وقتك وجهدك كي تبني متجرك الإلكتروني الخاص وتربح المال من الانترنت.

يهمك : 4 أفكار متاجر إلكترونية ناجحة وبدون منافسة

 4. الربح من الانترنت عن طريق التدريب :

ربما أنك لا تدري أن هناك الملايين ممن يبحثون على الإنترنت عن اكتساب مهارات في عمل معين؛ فهناك أشخاص يريدون أن يطوروا مهاراتهم في البيع والتسويق، أو في اللغة الإنجليزية أو التصميم الجرافيك وغيره. وقد تكون ماهرا وخبيرا في أحد هذه المجالات، وتستطيع أن تجهز وتقدم مادة تدريبية في هذا المجال. الآن تستطيع أن تفعل ذلك من خلال بعض المواقع وتكسب المال الوفير.

5. الربح من الانترنت كمدرِّس لطلاب :

قد تكون متخصصا في مجال أكاديمي معين، ولديك مواد تعليمية ودروس يمكنك تقديمها إلى الطلبة عن طريق الإنترنت. وهناك مواقع إلكترونية كثيرة تمكنك من الوصول إلى عدد كبير من الطلبة وتدريسهم وكسب المال مباشرة منهم. ويوجد طريقة أخرى وهي التدريس الخصوصي بواسطة الإنترنت. وبغض النظر عن الطريقة، فإنه بإمكانك الآن ربح المال من الإنترنت.

6. الربح من خلال تطوير الذات :

القاعدة العامة تقول “ما لم تطور ذاتك فلن تستطيع أن تطور غيرك؛ وبالتالي لن تستطيع أن تكسب المال”. الفرصة أمامك فلا تضيعها، هناك عدد ضخم من المواقع الإلكترونية التي توفر معلومات في جميع المجالات. عليك أن تحدد المجال الذي يستهويك وأن تبدأ في اكتساب ما ينقصك من مهارات، وتطوير ما لديك من إمكانات حالية. خصص من وقتك ساعة أو ساعتين يوميا لتتعلم شيئا جديدا تضيفه إلى مخزونك المعرفي، لتبدأ بعد ذلك بتعليم وتدريب غيرك وتكسب الكثير من المال. وفي اعتقادي أن هذه هي الطريقة المثلى لربح المال من الإنترنت.

7. وظِّف مواهبك في ربح المال :

إذا كنت موهوبا في الكتابة مثلا، فأنت تملك مُنتّجا يبحث عنه الكثيرون. فلماذا لا تُطلِق العنان لمواهبك وتفكر في ربح المال من الإنترنت كما أفعل أنا وغيري الكثيرون؟ بإمكانك اختيار المجال الذي تحب الكتابة فيه وتبدأ في كتابة المقالات أو القصص القصيرة أو المحتوى التسويقي وتقوم بعد ذلك بنشره في بعض المواقع الإلكترونية المشهورة لكي تُسوِّق منتجك، ومن يدري؛ فلعلها تكون فرصتك في الانتشار وتلقي العروض من العملاء وربح المال الكثير؟

8. ربح المال من الانترنت من خلال تألِّيف كتابا إلكترونياً :

من الممكن أن يكون لديك معلومات تفيد الغير، أو خبرات تود أن تشاركها مع عامة الناس، أو قصص نجاح مُلهِمة. إذا كنت كذلك، فإن باستطاعتك أن تُضَمِّن تلك المعلومات أو الخبرات أو القصص كتابا تقوم أنت بتأليفه ونشره إلكترونيا في أحد المواقع المختصة وعرضه للبيع مقابل مبلغ معين. وهذه طريقة جيدة لربح المال من الإنترنت، إلا أنها تتطلب اختيار موضوع وعنوان جذاب، وجهدا ووقتا لإنتاج كتاب بأسلوب مشوق وسلس وممتع، يقدم معلومات مفيدة، إلى جانب إتقان فنون التسويق والترويج للكتاب، كي تجذب المشترين إليه.

9.  الربح من الانترنت عبر التسويق و العمولة :

أصبح بالإمكان الآن استخدام الإنترنت لأغراض التسويق بالعمولة. ولا تتطلب هذه الطريقة أن يكون لديك متجرا إلكترونيا أو موقعا إلكترونيا؛ بل يكفي أن يكون لديك مدونة نشطة ولها متابعين كثر أو قائمة بريدية تنشر فيها روابط المنتجات او وصلات الشراء للمنتجات التي تقوم بتسويقها. وحسب هذه الطريقة سيكون عليك أن تسوق منتجا معينا تابعا لشركة ما، لقاء عمولة لكل عملية تحويل مثل شراء المنتج أو اشتراك ببرنامج تعليمي أو غير ذلك. ومن أشهر مواقع التسويق بالعمولة علي بابا وأمازون وكليك بانك وغيرها من المواقع الشهيرة.

اقرا ايضا : 5 طرق مضمونة وغير مكلفة لتسويق شركتك بنجاح

 10. ربح المال من الانترنت عن طريق بيع منتجاتك الخاصة :

من المؤكد أن لديك الكثير من الأشياء القديمة (أجهزة هاتف، كمبيوتر، ملابس…الخ) في منزلك لم تعد بحاجتها أو لم تعد تستخدمها منذ فترة طويلة. ابحث في غرف المنزل عن مثل هذه الأشياء وقم بعرضها على بعض المواقع التي تتيح هذه الخدمة مثل أمازون وإي بي. يمكن أن تفاجأ بعدد الذين سيُقبِلون على شراء ما تعرضه؛ فما لا تحتاجه أنت هناك الكثير ممن يحتاجونه. إذن تخلّص مما لا تحتاجه واربح المال.

11. أجب عن الأسئلة وقدم النصائح :

هناك مواقع يمكن الاشتراك فيها تتيح أمامك المجال للإجابة عن أسئلة يطرحها الناس ويبحثون عن نصائح في مجالات معينة. ومع أن هذه الطريقة ليست مشهورة ومستخدمة في العالم العربي، إلا أنها تستعمل في البلدان غير العربية ويكسب منها الكثيرون المال. ومن أشهر المواقع في هذا المجال Just Answer.

12.كسب المال من الانترنت من خلال تقديم آراءك ومقترحاتك:

بعض المواقع تقوم بعمل مسح أو استقصاء لصالح شركات تستطلع فيه آراء الجمهور واقتراحاتهم حول بعض المنتجات والخدمات الجديدة قبل تقديمها إلى السوق، لكي تستفيد من المعلومات في تحسين وتطوير منتجاتها الجديدة. يمكنك أن تشارك في تقديم آرائك واقتراحاتك وتربح المال.

13. اشتري واكسب المال :

قد يبدو الأمر غريبا بعض الشيء؛ فالشراء هو خسارة للمال، فكيف يمكن أن أشتري وأكسب؟!

مع انتشار التسوق عبر الإنترنت في السنوات الأخيرة، وتزايد حدة المنافسة بين الشركات التي تسوق منتجاتها بواسطة الإنترنت، عمد الكثير منها إلى منح من يشتري منتجاتها مبلغا من المال، كطريقة من التسويق وتشجيع المستهلكين على الشراء. وهذه بالطبع فرصة جيدة للشراء وكسب المال في نفس الوقت.

14. صمم واكسب المال :

إذا كانت لديك مهارة تصميم الشعارات الممكن طبعها على منتجات معينة يمكنك أن تبيعها إلى الشركات الباحثة عنها مقابل مبلغ جيد من المال. ولكن عليك أن تتمتع بالمهارة اللازمة للقيام بأعمال التصميم لأن هذا المجال منافس بشكل كبير؛ حيث أن عدد من يقومون بهذا العمل كبير جدا وهو في تزايد مستمر. فكر بتطوير مهاراتك والاطلاع على كل جديد كي تتمكن من ربح المال من الإنترنت.

15. الربح من الانترنت عبر التداول في سوق الأسهم والعملات :

رغم أن عالم البورصة وتداول الأسهم والعملات ليس مجالا مُستَحدثا، إلا أن التداول وربح المال من الانترنت يعد حديثا بعض الشيء. كما أنه من المجالات التي قد لا تناسب الجميع؛ نظرا لما يتضمنه من مخاطرة مرتفعة. ولذلك إذا كنت مغامرا وتتقن قوانين اللعبة جيدا، فتفضل إلى عالم الاستثمار في الأسهم واكسب المال الوفير.

يهمك : 10 نصائح عليك اتباعها قبل الاستثمار في الأسواق المالية

16. انقر واربح المال:

بإمكانك ربح المال من الانترنت عن طريق التسجيل في بعض المواقع والنقر على الإعلانات الظاهرة فيها. ورغم أن هذه الطريقة يستخدمها الكثير من الباحثين عن ربح المال بطرق سهلة، إلا أن عيبها هو ضآلة المبلغ المستحق؛ فربما عليك أن تنقر ألف نقرة على الإعلان كي تحصل على دولار واحد.

17. ربح المال من الانترنت عبر اختصار الروابط :

هذه طريقة سهلة وتؤدي إلى كسب المال. كل ما عليك هو أن تقوم باختصار الروابط ووضعها على موقعك أو مدونتك أو صفحتك الشخصية على الفيسبوك أو تويتر أو إرسالها بواسطة الإيميل إلى عدد كبير من الأشخاص. وكلما ضغط شخص على الرابط ستحقق مبلغا من المال. إلا أن عيبها يشبه عيب الطريقة السابقة من حيث ضآلة المكسب الحاصل منها.

18. تواصل اجتماعيا و اكسب المال :

يتعامل الكثيرون مع وسائل التواصل الاجتماعي (الفيسبوك، تويتر، الانستجرام السناب شات…الخ) على أساس أنها مواقع وجدت لقضاء الوقت في وضع الإعجابات ومتابعة بعض الأمور التي لا تسمن ولا تغني من جوع. ولكن هل تعلم بأن هذه المواقع تعتبر مناجم حقيقية لكسب المال؟ فبإمكانك أن تستغلها لتسويق مهاراتك ومنتجاتك إلى الملايين من مستخدمي هذه الوسائل، وقد يأتيك منها مال لم تكن لتحلم به أو تتصور الحصول عليه.

حمِّل مجانا : افكار مشاريع جاهزة ومُفصَّلة pdf

19. أنشئ موقعا ناجحا:

لا شك أن إنشاء موقع إلكتروني أو مدونة أصبح سهلا جدا في هذا العصر، وبإمكان أي شخص أن يؤسس موقعه الخاص. إلا أن التحدي الرئيس يكمن في إشهار هذا الموقع واجتذاب متابعين وزوار له كي يصبح مشهورا ومرغوبا من قبل المعلنين وأصحاب الشركات والأعمال لنشر إعلاناتهم عليه؛ الأمر الذي يؤدي إلى ربح المال. ولعل النصيحة التي يمكن تقديمها لتحقيق كل ما سبق الحديث عنه هي أن يكون الموقع هادفا ومفيدا ويقدم معلومات تنفع الجمهور، وهذا سوف يزيد من عدد المتابعين بشكل مستمر، ويجعل الموقع مشهورا ويستقطب الشركات للإعلان عن منتجاتها.

20. فرِّغ مقاطع مسموعة أو مرئية:

الفكرة الأساسية من هذه الطريقة هي أن تقوم بتفريغ محتوى المقطع المسموع أو المرئي على شكل نص مكتوب ونشره كمقال في أحد المواقع الإلكترونية؛ فهناك الكثيرون يفضلون قراءة الموضوع بدلا من الاستماع إليه أو مشاهدته. والحقيقة، وعن تجربة شخصية، إن هذه الطريقة تعد من الطرق الجيدة لربح المال من الإنترنت، بالإضافة إلى أنها ممتعة لمن يحبون الكتابة، حيث من الممكن أن يستخدموا مهاراتهم في كتابة النص وإخراجه بصورة مختلفة وتجذب القراء إليه.

21. كسب المال من الانترنت عبر تطبيقات البرامج للهواتف المحمولة :

قد يكون لديك خلفية علمية ومهارة عملية في البرمجة ولا تزال تعمل في وظيفة في إحدى الشركات التي تمنحك راتبا بسيطا لا يتناسب مع ما تبذله من جهد، وتستطيع أن تقوم بعمل تطبيق جديد يقدم خدمة مطلوبة ويصلح للتحميل على الهواتف الذكية. فلماذا لا تفكر في استغلال علمك ومهارتك في ذلك؟ وربما إذا علمت أن من يقومون بهذه التطبيقات يكسبون أموالا ضخمة، فقد يشجعك هذا على أن تبدأ منذ هذه اللحظة التفكير في برمجة تطبيق جديد تكسب منه المال الذي قد يكون كافيا لكي تترك وظيفتك وتؤسس مشروعك الخاص.

اقرا : أهم 6 تخصصات العمل الحر يمكنك العمل بها في اي مكان

وفي النهاية، إن طرق ربح المال من الانترنت متعددة ولا يتسع المجال لذكرها جميعها، وقد حاولنا أن نتطرق في هذه المقالة إلى أبرز طرق ربح المال من الانترنت وأكثرها استخداما. ونؤكد هنا على أن العقل البشري لن يتوقف عن الإبداع وابتكار وسائل جديدة يمكن من خلالها لأي شخص أن يكسب المال ويحقق أحلامه في أن يصبح مستثمرا بارزا أو رائد أعمال يشار إليه بالبَنان في يوم من الأيام، وقد تكون أنت ذلك الشخص، فمن يدري؟

واخيرا لقد عرضنا لكم مجموعة من الأفكار والطرق التي تساعدكم في ربح المال من الانترنت ، نتمنى أن تكونوا قد أستفدتم من هذه المقالة.

المصدر: فن المال
ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 134 مشاهدة
نشرت فى 14 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,390,564

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters