authentication required

إن التطورات الحديثة تنذرنا باحتمال اختفاء متاجر التسوق التقليدية واللجوء إلى المتاجر الإلكترونية كبديل معاصر لها، وذلك لما تتمتع به تلك المتاجر الإلكترونية من ميزات مثل سهولة الاستخدام، إمكانية شراء مختلفة أنواع المنتجات، من العلامات التجارية المتعددة ومن مكان واحد أو من منزلك حتى.

يعتبر سوق المتاجر الإلكترونية من الأسواق الواعدة في العالم العربي، فليس هناك الكثير من المنافسين حتى الآن، وهناك الكثير من الاحتياجات والمتطلبات والتي لم تستطع منصات التجارة الإلكترونية العالمية أن تشبعها لدى المستهلكين العرب، فضلًا عن وجود بعض المشاكل وعدم قدرة أولئك المستخدمين من استخدام أساليب الدفع التي يتم التعامل بها عالميًا وذلك إما لحظر دولتها اقتصاديًا أو حتى لأسباب أخرى.

اقرا ايضا : مشاريع صغيرة ناجحة مفصلة وجاهزة للتنفيذ 

في حال قررت إنشاء موقع متجر إلكتروني فمن المهم أن تقوم باختيار الفكرة المناسبة التي تحقق لك الكثير من المال وفي الوقت نفسه تكون بعيدة عن المنافسة التي يمكن أن تسمح لكبرى المتاجر الإلكترونية العالمية والمحلية بإبعادك من السوق.

وفي هذا المقال سنقدم لك 4 افكار متاجر إلكترونية ناجحة تصلح لاستخدامها كمتجر إلكتروني في العالم العربي وحتى عالميًا، حيث نضمن لك جني الكثير من الأرباح من خلال العمل على إحدى تلك الأفكار، في حال قمت بتنفيذها بالشكل الصحيح.

أفكار متاجر إلكترونية ناجحة وبدون منافسة

1 – فكرة مشروع متجر إلكتروني لبيع الصور

في الحقيقة هناك الكثير من المواقع العالمية المختصة ببيع الصور الفوتوغرافية وغيرها من الصور على الإنترنت، لكن ضمن المواقع العربية فليس هناك أي موقع مشابه. يمكنك أن تنشئ موقعك الخاص والذي سيكون عبارة عن متجر إلكتروني لبيع الصور المناسبة للبيئة العربية.

هناك العديد من المستخدمين العرب الذين يلجؤون لمواقع التجارة الإلكترونية العالمية لشراء الصور لكنهم لا يجدون ما يحتاجون إليه لاختلاف أذواقهم، لهذا فإن الميزة التنافسية التي ستقوم أنت باستغلالها هي إنشاء متجر إلكتروني منافس باللغة العربية ومختص ببيع الصور الفوتوغرافية الملائمة لاحتياجات عدد كبير من المستخدمين العرب.

يهمك : كيف تدير مشروعك الصغير بنجاح؟ 

هناك الكثير من المصورين والمصممين العرب الذين لم يجدوا فرصهم في العمل على مستوى عالمي لكن أعمالهم مميزة فعلًا، ويمكنك بالطبع التعامل معهم لتقديم منتجات مميزة في موقعك، لتضمن بها جني الكثير من الأرباح.

2 – فكرة مشروع متجر إلكتروني لبيع المنتجات والأعمال اليدوية

تعتبر هذه الفكرة من أكثر الأفكار تميزًا، حيث تعكس المنتجات والأعمال اليدوية المحلية بشكل كبير وغير مسبوق أبدًا وحتى غير موجود على المستوى العالمي. يمكنك أن تنشئ موقعًا يضم الكثير من الأعمال اليدوية التي تعبر عن الثقافة العربية والتراث العربي.

يمكنك أن تتواصل مع العديد من الأشخاص الذي يمتلكون مهارات في هذا المجال، وتأكد من أنك ستتفاجأ من كمية المنتجات التي يمكن أن تقوم بإضافتها إلى متجرك بالإضافة إلى مدى التنوع في تلك المنتجات. ما يميز هذا المشروع أيضًا هو أنك تستطيع التوجه إلى المستهلكين العرب وحتى الأجانب المهتمين والذين يرغبون باقتناء منتجات يدوية تحمل قيمة تراثية معينة ومستعدون لدفع مبالغ جيدة مقابل الحصول عليها.

3 – فكرة مشروع متجر إلكتروني لبيع الأزهار

إن أول وأهم ميزة لهذا المشروع هو أنه من غير الممكن أبدًا أن يتم شراء منتجات كهذه من قبل مستهلك عربي وشحنها من دولة أجنبية أخرى، حيث تعتبر الأزهار من المنتجات الحساسة والتي لا يمكن شحنها أبدًا لمسافات طويلة.

وبالطبع يمكنك استخدام هذه الفكرة ضمن العالم العربي حيث تقوم بالتعاقد أو التواصل مع العديد من المتاجر العربية والمختصة ببيع الأزهار في العديد من الدول العربية. وبهذه الحالة يمكن أن يتم شحن تلك المنتجات بسرعة ولمسافات قصيرة لأي مستخدم عربي حسب الطلب.

اقرا : كيف تقوم بعمل دراسة جدوى مشروع ناجح

ويمكنك أيضًا أن تضيف لهذا المشروع الكثير من الأفكار الإبداعية فلا تكتفي ببيع الأزهار فقط، بل عليك أن تقوم بتقديمها بطريقة مبتكرة ومناسبة لمختلف أنواع المناسبات، ويمكنك الاطلاع على الكثير من النماذج الأجنبية لتكوّن فكرة عن الموضوع. تعتبر الأزهار من المنتجات المطلوبة بشدة وبشكل دائم، وبالتالي فإن استخدامها كأساس لمتجر إلكتروني يضمن لك تحقيق الكثير من الأرباح وخاصةً في ظل عدم وجود أي شكل من أشكال المنافسة.

4 – فكرة مشروع متجر إلكتروني لبيع الملابس المستعملة

هناك العديد من المتاجر التي تقوم ببيع الملابس المستعملة وبواقي التصدير على أرض الواقع، لكن ماذا لو قمت بتحويل هذه المتاجر لمتجر إلكتروني منافس للغاية. يمكنك أن تركّز على المنتجات المستعملة لكنها بحالة ممتازة بحيث تنافس المنتجات الأجنبية الجديدة، وبهذه الحالة يجب أن تتوقع إقبالًا كبيرًا على هذه الملابس لأنها تشكل بالنسبة للمستخدمين حلًا وسط بين المنتجات الأجنبية ذات السعر المرتفع والمنتجات العربية المتشابهة فيما بينها.

قد يهمك :  طرق مضمونة وغير مكلفة لتسويق شركتك بنجاح

إن الميزة التنافسية هنا في هذه الفكرة هي الأسعار المنخفضة مقارنةً مع أسعار السوق المحلية، بالإضافة لعدم وجود أي منافس عالمي للسوق العربي أبدًا.

بالطبع تلك الأفكار ليست هي الأفكار الوحيدة الناجحة، لكنها أفكار مبتكرة وتتميز بعدم وجود منافس لها في السوق العربي. إن رأيت مشروعًا مناسبًا لك فابدأ بالعمل عليه بسرعة، أو يمكنك أن تفكر بالأسلوب ذاته للوصول إلى أفكار تنافسية أخرى لمتاجر إلكترونية مميزة في العالم العربي.

فن المال

المصدر: فن المال
ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 99 مشاهدة
نشرت فى 14 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,000,090

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters