كيف تربح  من الانترنت ؟ هل يمكن كسب الكثير من المال عن طريق الانترنت ؟ لو قال لك أحدهم إنك تستطيع جني المال من الانترنت وأنت جالس في بيتك وبدون أن تلتزم بوظيفة معينة تأخذ من وقتك ساعات طويلة مقابل دخل لا يكاد يسد الرمق، فهل ستصدقه؟ ربما تقول وهل هذا واقعي وممكن؟! ونجيبك نعم بالتأكيد؛ فهناك آلاف وربما ملايين من الناس يفعلون ذلك، وهم يعملون من منازلهم عن طريق الانترنت ويحققون دخلا أساسيا أو إضافيا ربما يفوق دخلهم الذي يحصلون عليه من أي وظيفة أخرى وبغض النظر عن مكانتها.

لقد وفرت التكنولوجيا أدوات ووسائل كثيرة أصبح من الممكن مع وجودها جني و كسب المال من الانترنت بكل سهولة ويُسر. إذا كنت ممن ملوا من وظيفتهم أو يريدون كسب المزيد من المال، فإن هذه المقالة تهمك بكل تأكيد؛

ستتعرف في هذا الموضوع على 5 مستويات للعمل وكسب المال من الانترنت. بدءًا من المستوى الذي لا يتطلب أي مهارات تذكر، حيث يقوم على مبدأ مقايضة الوقت والجهد فقط، وطبعا الدخل في هذا المستوى سيكون بسيطا. مرورًا إلى المستويات التي تحتاج إلى استثمار الخبرات و المهارات الشخصية لكسب دخل جيد وربما الكثير من المال. وصولاً إلى المستوى الذي يتطلب منك استثمار الخبرة والجهد والمال أحيانا قبل البدء في كسب المال، لكن العوائد تكون كبيرة في هذا المستوى إن أتقنت اللعبة بشكل صحيح وتعلمت أسرار المهنة.

قد يهمك : 18 افكار مشاريع لتحقيق الدخل السلبي

ونود التأكيد على أنه لا يجب عليك أن تفكر في ترك وظيفتك قبل أن تتيقن بأنك أتقنت قوانين اللعبة وأصبحت جاهزا لخوض هذه التجربة المليئة بالإثارة والتشويق وكسب المال الوفير من الانترنت.

كيف تربح من الانترنت ؟ 5 مستويات للعمل وكسب المال من الانترنت

ملاحظة: سنتجاوز بعض الطرق التي من خلالها يمكن كسب المال عن بعد، وهي الوظائف العادية التي يتم الانجاز فيها من المنزل أو مثلاً تداول الأسهم والعملات وغيرها من الأعمال التي هي في الأصل أعمال عادية لكن الانترنت سهل الأمر وأتاح للآخرين العمل فيها عن بعد.

المستوى الأول: جني كسب الفُتات :

كما يوحي الاسم؛ فإن العمل بهذا المستوى سيعود عليك بدراهم معدودة؛ رغم أنه يستهلك الكثير من جهدك ووقتك. ونقصد هنا تلك المواقع الربحية او مواقع كسب المال  التي توفر لك فرصة للعمل، ولكنها تستأثر بالكثير ولا تمنحك إلا الفُتات، فتشعر حينها أنك قد ضيعت وقتك بلا فائدة تُذكَر.

ولكي تتضح لك الصورة أكثر سنذكر لك مثالين، الأول: هناك مواقع تعرض على متابعيها جني وكسب المال من خلال الضغط على الإعلانات التي تظهر فيها؛ فعند كل ضغطة يمكن أن تحصل على جزء من ألف جزء من الدولار، أي سيكون عليك الضغط ألف مرة على نفس الإعلان كي تكسب دولار واحد! أليس في هذا مضيعة للوقت؟

والمثال الثاني: المواقع التي تعرض كسب المال عن طريق اختصار الروابط؛ حيث تقوم بالتسجل في هذه المواقع ثم تضيف رابطا جديد لمقالة أو صفحة على الانترنت، ثم يتم اختصار الرابط وإعطائه لك، وعليك أن تنشر ذلك الرابط المختصر في منتدى أو مجموعة، ليمر الزائر لتلك الصفحة من خلال موقعهم الذي يعرضون عليه إعلانات أثناء مروره.

أما مكسبك فسيكون ضئيلا جدا، قد لا يتجاوز الدولار الواحد عندما يقوم ألف زائر بالنقر على ذلك الرابط. ومرة أخرى نتساءل: أليست هذه مضيعة للوقت؟

ونصيحتنا لك ألا تبحث عن جني وكسب المال من خلال هذا المستوى، وألا تضيع وقتك في ذلك، بل استثمره في تطوير نفسك ومهاراتك التي ستؤهلك لجني المال بصورة أفضل من خلال العمل في المستويات التالية.

المستوى الثاني: جني المال بعرق الجبين:

كيف تربح من الانترنت بعرق جبينك؟ بخلاف المستوى السابق فإن العمل في هذا المستوى يحتاج إلى استغلال مهاراتك وخبراتك في بعض المجالات، وهو مستوى يوفر لك جني و كسب المال، وربما الكثير منه.

كل ما عليك أن تنضم لبعض منصات العمل الحر العربية أو الأجنبية؛ كمنصة “خمسات” أو “مستقل” أو “فايفر” أو “أبورك” وغيرها، وهي منصات وسيطة تعمل على الجمع بين مستقلين وأصحاب مشاريع على الانترنت مقابل عمولة معقولة عن كل مشروع يتم تنفيذه من خلالهم.

فإذا كنت تملك مهارات تصميم الشعارات أو البنرات، أو إذا كانت لديك موهبة كتابة المقالات والمحتوى أو الترجمة وغيرها، فهذه المنصات مناسبة لك كي تعرض بضاعتك عليها. ولكن ننصحك بضرورة بذل جهدك ووقتك كي تنجح وتستمر في العمل وجني مبالغ جيدة من المال. كما ننصحك بعرض نماذج من أعمالك السابقة كدليل على قدراتك ومهاراتك على تلك المنصات.

اقرا ايضا : أفضل 21 طريقة سهلة ومُجرَّبة للربح وكسب المال من الإنترنت

المستوى الثالث: الإعلانات الرقمية:

هنا يلزمك أن تقوم بعرض الإعلانات على غيرك – زوار موقعك ومستخدمي تطبيقاتك – لتجني وتكسب المال. وستقوم شركات وسيطة بينك وبين الشركات المعلنة بدفع المال لك. وتعتمد هذه الطريقة في احتساب الأرباح على عدد النقرات لكل إعلان.

في هذا المستوى يجب أن يكون لديك موقع أو مدونة تكتب فيهما بشكل مستمر مواضيع مشوقة ومفيدة تجذب الزوار؛ وبحيث يتزايد عددهم حتى يصل إلى الآلاف يوميا، وبعد ذلك، عليك أن تشترك في منصات الإعلانات الرقمية وأشهرها “جوجل أدسنس” كي يتم عرض إعلانات عليها والبدء في جني المال.

وهناك طريقة أخرى ربما تكون أكثر فاعلية من الطريقة سالفة الذكر؛ وهي عرض الإعلانات في تطبيقات الهواتف الذكية، وخاصة هواتف الأندرويد، والتي تعتبر عائداتها المالية كبيرة ومجزية. ولكن الاحتراف في تطوير تطبيقات الأندرويد يعد أساسيا لنجاحها أو على الأقل توفر المهارة على تطوير بعض التطبيقات الجاهزة والتي يمكن شراؤها بمبالغ بسيطة.

المستوى الرابع: البيع بالعمولة:

يعتبر هذا المستوى أكثر تقدما من المستويات الثلاثة السابقة، ويمكنك من خلاله جني وكسب مال وفير. وهنا لن تكون أنت مالكا للمُنتَج، بل ستقوم بدور الوسيط لعرض وبيع مُنتَجات رقمية تابعة لشركات أو أفراد على موقعك الخاص أو مدونتك الخاصة لقاء نسبة من العمولة. ولكي تنجح في ذلك يجب أن تبذل جهدا كبيرا وأن تكون من مشاهير الانترنت والشبكات الاجتماعية ولديك آلاف أو ملايين المتابعين. وفي حال حققت ذلك فسوف تبدأ الأموال بالتدفق عليك.

ويجدر بنا أن ننبه في هذا الشأن بأن بيع مُنتَجات الآخرين يجب أن يستند إلى المعايير الأخلاقية في العمل؛ بمعنى اختيار المنتجات التي تتمتع بالجودة والتي يرضاها الشخص لنفسه. ومع أن هذا يبدو هذا صعبا إلا أنه ليس مستحيلا.

المستوى الخامس: بيع مُنتَجك الخاص:

نصل إلى المستوى الأخير الذي قد يجعل منك مليونيراً، طبعاً أقول (قد)، وهذه الـ(قد) مبنية على تجارب واقعية، فهنالك شباب عربي نعرفهم جيداً أوصلهم هذا الطريق إلى الثراء، مثل الأخ (فؤاد بدوي) مصمم وصانع قوالب الوورد برس الذي حققت قوالبه مبيعات تجاوزت المليون دولار في مجموعها.

قوالب الوورد برس هي المنتج الرقمي الذي يبيعه الأخ فؤاد ويكسب المال من خلاله، أما أنت فيمكنك صنع أي منتج رقمي آخر في مجال اهتمامك وخبرتك بحيث يمكن بيعه عن طريق الانترنت، منتج تتعب عليه مرة ثم تبيعه ألف مرة، فأنت تبيع نُسَخ كثيرة منه عن طريق موقعك أو منصات البيع المتعددة، وبقدر نوعية وجودة منتجك ستكون النتائج.

اقرا : 4 أفكار متاجر إلكترونية ناجحة وبدون منافسة

في المستوى السابق كنت تقوم بتسويق منتجات الآخرين، أما الآن في هذا المستوى فأنت من سيقوم بصنع المنتج ثم هم من سوف يُسَوِقون منتجك أو خدمتك، من أمثلة المنتجات الرقمية التي يمكن بيعها: كورس تدريبي ، كتاب رقمي ، قوالب وتصميمات جاهزة ، أكواد وبرامج وتطبيقات.

وغيرها الكثير، المهم أن تكون في مجال اهتمامك وخبرتك، وأن تتعب في البداية وتأخذ وقتك لصنع منتج مميز واحترافي، بعد ذلك ستجد ألف طريقة لتسويق ذلك المنتج، وسوف يجد المنتج طريقه للانتشار مادامت جودته عالية وذو فائدة كبيرة للمستخدم.

الآن اصبحت تعرف جيدا كيف تربح من الانترنت وتدرك ان هناك مستويات للعمل وكسب المال من الانترنت وتعتمد كمية المال التي يمكن جنيها على المستوى الذي تختار العمل منه. إذا وجدت هذا الموضوع مفيدا لك، حتما سيكون مفيدة جدا لأشخاص مثلك ، فلا تبخل بمشاركتها كي يستفيد آلجميع.

المصدر: فن المال
ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 99 مشاهدة
نشرت فى 14 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,164,860

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters