الوعي المالي

صناعة الثروة (استراتيجيات في صناعة الثروة و اسرار تكوين الثروة )

ShareTweetGoogle++

 

صناعة الثروة

استراتيجيات أساسية في صناعة الثروة و اسرار تكوين الثروة

صناعة الثروة : ما هو الطريق الذي سلكه الأغنياء من اجل الحصول على ثرواتهم, هل هو الحظ؟ أم هناك سرا آخر؟ واضح إن هناك خطوات مدروسة أدت إلى صناعة المال وبناء الثروات.

صنع الثروة ليست من الأمور الصعبة كما يتوقع البعض، لكن قد تعد صعبة بالفعل إن لم يكن لديك عقل مستنير ومفكر دائما، إذا قد طرح بخاطرك سؤال كيف تصنع ثروة ؟ ما هي الاستراتيجيات الأساسيّة في تكوين الثروة او صناعة الثروة؟ هذا يكون هو أول الطريق للوصول إلى ما تتمناه.

نقدم لك 3 استراتيجيات أساسيّة ستساعدك في بلوغ الحرية المالية و النجاح المالي. رغم أنها قد تبدو مالوفه  إلا أنها أساسية لعملية تكوين الثروات وصناعتها.

استراتيجيات أساسية في صناعة الثروة

1. تعديد مصادر الدخل :

استراتيجية تعديد مصادر الدخل ، هي من أهم الاستراتيجيات التي تمكنك من صناعة الثروة ، فلا يمكن أن تكون من أصحاب الثروات وأنت تعتمد فقط على مصدر وحيد للدخل طوال الوقت.

لذا .. ما دمتَ طموحاً وتبحثُ عن الثروة فابدأ حالاً بالبحث عن مصدرٍ جديد للدخل ، فكّر بعمق ، ما هي الأشياء التي تحبها ، وما هي الأشياء التي قد تبدع بها أكثر من غيرها ، وما هي الأمور التي تتقنها ، بحيث تفعلها جنباً إلى جنب مع وظيفتك التي تجني الدخل منها ، استثمر أوقات فراغك واملأها بمصدرٍ جديد للدخل .

يهمك : 6 خطوات لتنويع مصادر دخلك

2. الدخل ، الإدخار ، ثمّ الاستثمار :

حصولك على أيّ دخلٍ مهما كان ضئيلاً لا يعني أن تنفقه كلّه حتى ولو كانت احتياجاتك كثيرة ، ادّخر مبلغاً منه ولو كان مبلغاً مبسيطاً ، وأخفيه حتى لا تضطر لاستخدامه أبداً ، ثمّ افتح مشروعاً استثمارياً بمجموع ما ادّخرت لفتراتٍ حسب ما تراه مناسباً .

وليس الاستثمار أمراً معقداً محصوراً على أصحاب الثراء ، بل إنّ هناك العديد من الأمور التي تمكّنك من استثمارها بمبلغٍ قليل ، ولا تضع كلّ رأس مالك في مشروعٍ واحد مهما كان مغرياً ، فلا شيء بنتائج مضمونة في التجارة ، وهناك ربحٌ كما أنّ هناك خسارة ، لذا كن ذكياً في استثمار ما ادّخرته من مال .

3. الثقافة المالية :

تأكد دائماً أن الناجحين والأثرياء وأصحاب الثروات ، لم يأتهم الثراء على طبق من ذهب ، إنّما بكثيرٍ من السعي الجادّ والبحث والسؤال ، والاستفادة من خبرات غيرهم في العمل والنجاح ، لذا تأكّد أ معرفتك بأساسيات النجاح ، ومبادئ الثقافة المالية هو من أهم الطرق التي تقودك للنجاح المالي و بالتالي صناعة الثروة.

وثق دائماً أن أكبر أسباب فشل أولئك الذين بدؤوا مشوارهم ولم يكملوه ، كان لجهلهم بالأمور المالية وبهذه الثقافة المهمة ، لذا لا تخض الميدان دون أن تتسلّح بمبادئه وثقافته ، اسأل أصحاب الخبرة والناجحين ، افتح صفحات الانترنت الزاخرة بكلّ ما تسأل عنه وتحتاجه لهذا الميدان ، فتّش في عثرات الذين سقطوا على الطريق قبل أن يبلغوه لكي تتجنبها .

وتذكّر دائماً أنّ الناجحين يحتفلون علانيةً ، بجهودهم التي أنفقوا وقتهم وجهدهم فيها بالخفاء ، ففتّش عن ما وراء الضوء وتتبّع أثره .

اقرا ايضا : 5 كتب تساعدك على التعامل مع المال باحتراف – كتب الثقافة المالية الشخصية

اسرار تكوين الثروة

الكون مملوء بالأسرار هذه الأسرار لكي تكتشفها لا بد أن تخوض غمار المغامرة أو تسعى للبحث عليها بمختلف الطرق ، أما نحن نريد أن نكشف على أسرار تخص صناعة الثروة و المال ، أي الأسرار التي جلبت ثروات للمئات من أغنياء العالم بأسره.

هذه الأسرار لصناعة وتكوين الثروة مستخلصة من تحليلات قام بها متخصصين درسوا مباديء و ميزات أصحاب المال على مدى فترة طويلة من الزمن.

هناك الكثير من الشباب طبقوا هذه الاسرار و كانت النتائج حاسمة في وقت أسرع بكثير، وهي تكوين ثروة مالية ضخمة فتحت لهم فرصا كثيرة و أبوابا عدة .

1ـ الأفكار هي أشياء ملموسة : الأفكار هي أشياء ملموسة ، أي هي عبارة عن ترددات وموجات لا يمكن أن نراها ( تخيل فقط موجات المذياع ) هي كذلك ، تنتح الأفكار قوية عند مزجها  بوضوح مع الهدف و المثابرة والرغبة المشتعلة لترجمتها  إلى ثروة .

2ـ الرغبة المشتعلة في تحقيق الثروة : تعتبر النقطة الأولى نحو الثراء ، قل لي كم درجة رغبتك و سأقول لك أين ستكون مكانتك و منزلتك في المستقبل ؟ ، يجب أن يكون هاجسك في الحياة هو الرغبة المشتعلة في تحقيق أي هدف تريد .

3ـ الإيمان هو السر الثاني للغنى : عندما يمتزج الإيمان بأفكار الثروة ستكون النتيجة تحويل هذه الأفكار إلى عوائد مادية مالية ، يعني الفكرة تتحول أموال ملموسة .

4ـ التأكيدات المقترحة : ابحث عن جمل إيحائية في مجال الثراء تدعم رغبتك في تحقيق الثراء .

5ـ المعرفة المتخصصة في مجال الثراء : المعرفة لا تجذب إلا إذا نظمت ووجهت بذكاء غبر خطط عملية للتنفيذ و الوصول إلى الغاية المحددة التي هي جمع المال .

6ـ الصور الذهنية للثراء : الخيال هو المصمم لكل السلوكات التي تمارسها في حياتك العملية ، و بالتالي استغلال هذه الميزة التي يتمتع بها العقل الإنساني بشكل أكثر دقة ، يساهم في زيادة استغلال قدراتك على تحقيق الثراء .

7ـ التخطيط المنظم للثراء : في هذه الخطوة ستقوم بترجمة الرغبة إلى خطة مالية ، و ستكون البداية الأولى للانتقال إلى التطبيق العملي .

8ـ التغلب على المماطلة واتخاذ القرار المماطلة هي نقيض الحسم هي عدو شائع يجب كل رجل أن يتغلب عليه عمليا .

9ـ المثابرة : المثابرة هي عامل مهم و ضروري ضمن إجراء تحويل الرغبة إلى ما يساويها ماليا ، و أساس المثابرة هي قوة الإرادة .

10ـ قوة الدماغ المفكر هي القوة الضرورية للنجاح في جمع الثروة : الخطط تبقى جامدة و غير مفيدة من دون القوة الكافية لتحويلها إلى عمل .

11ـ العقل الباطني : العقل الباطني يتمثل بذلك الوسيط الذي يقوم بنقل الأهداف و الأفكار من منطقة العقل الوعي إلى منطقة العقل الكوني الذي هو بمثابة المترجم للأحلام وصياغتها حسب الشكل تخيلته و صورته في ذهنك مثل وعاء على بابا السحري الذي يحول الأحلام إلى شيء ملموس .

استغل قدراتك الداخلية في الوصول إلى أهدافك المالية . و قم بدراسة مجال العقل وقدراته لكي تزيد من معلوماتك حول هذا الأساس ، فأكيد عندما تملك معرفة في كل ما يخص العقل ، ستستطيع أن توجه طاقتك الداخلية لخدمة أهدافك المالية .

اخيرا، صناعة الثروة أمرا يجده الكثير أنة صعبا للغاية وذلك لأنهم يعتقدون أن الأمر متعلق بالمال، بل بالعكس أن الأمر بحاجة إلى مرونة وخبرات واجتهاد وإتقان العمل والارتقاء في تكوين الثروة وكذلك الرغبة الكبيرة في تطوير إبداعات مالية وتمويلية للوصول إلى الثروة  التي يحلم بها الإنسان.

 قدمنا لك عزيزي القارئ استراتيجيات أساسيّة في صناعة الثروة و اسرار تكوين الثروة فلا تنسى مشاركته ونشره مع غيرك حتى تعم الفائدة على الجميع.

ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 160 مشاهدة
نشرت فى 11 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,831,685

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters