الرياضةوكل ما يخص الاحداث الرياضيه

edit

يوم السبت الموافق 7/7/2012 بأكره في غانا                                     في بداية دور ثمانية لدوري المجموعات الافريقي بعد أن كان الزمالك متقدم في الشوط الاول من المبارة 1/2 بهدفي عبدالله سيسيه وبخروج عبدالله سيسيه مصاب بين شوطي مبارة تشيلشي والزمالك فأنعدمت خطورة الفريق وعجز الدفاع الزملكاوي عن التصدي للهجمات السريعة في اول الشوط الثاني فكان التعادل وفي أخر الشوط فكانت الهزيمة للزمالك من تشيلشي الغاني 2/3 هارد لك يازمالك وذلك بسبب ضعف اللياقة البدنية وسرعة البديهة المفقودة - وفي أطار نفس المجموعة يلتقي غدآ في القاهرة طرفي المجموعة الثاني النادي الاهلي المصري مع مازمبي الكنغولي في اولي مباريات الفريقين بنفس المجموعة مساء يوم الاحد الموافق 8/7/2012

 توج المنتخب الزامبي الملقب باسم "الرصاصات النحاسية" بلقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على نظيره الإيفواري 8/7 بضربات الجزاء الترجيحية مساء أمس الأحد في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها غينيا الاستوائية والجابون.
وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز زامبيا 8/7 باستاد "الصداقة" في العاصمة الجابونية ليبرفيل.
وحرم المنتخب الزامبي ، الذي كان بعيدا عن قائمة المرشحين في بداية البطولة ، نظيره الإيفواري من التتويج باللقب الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه حيث كان قد فاز باللقب عام 1992 .
ويتحمل النجم الإيفواري ديديه دروجبا مسئولية كبيرة في ضياع اللقب على بلاده حيث أهدر ضربة جزاء في الشوط الثاني من الوقت الاصلي كانت كفيلة بحسم المباراة واللقب.                                                   لن ينسى مهاجم تشلسي الانجليزي ليلة أمس (الثاني عشر من فبراير 2012 ) طيلة مسيرته الاحترافية لأنه أدر ركلة جزاء كانت كفيلة بالمساهمة في تتويج منتخب بلاده كوت ديفوار باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه ونيله هو شخصيا لقبا غاليا حلم بالظفر به منذ نسخة مصر 2006.
فوفقا لما ذكره الموقع الرسمي للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" اليوم الإثنين فقد كرر الفيل الإيفوارى دروجبا ما فعله آسامواه جيان سواء في كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010 عندما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الاضافي الثاني في المباراة أمام الأوروجواي في الدور ربع النهائي عندما حرم منتخب بلاده من بلوغ دور الاربعة للمرة الأولى في تاريخه وأول منتخب من القارة السمراء يحقق هذا الانجاز، أو في النسخة الحالية أمام زامبيا بالذات في الدور نصف النهائي مبخرا حلم النجوم السوداء في بلوغ المباراة النهائية ومواجهة الفيلة في مباراة ثأرية للنهائي الذي جمع بينهما في السنغال عام 1992.
كانت كوت ديفوار قد حصلت على ركلة جزاء في الدقيقة 70 في المباراة النهائية أمام زامبيا، وكعادته تكفل بها الاختصاصي دروجبا لكنه طوح بالكرة فوق العارضة في توقيت حاسم جدا كان سيعزز حظوظ الفيلة في تحقيق الفوز السادس على التوالي في النسخة الحالية والثاني عشر على التوالي منذ انطلاق التصفيات، فتبخر حلم اللقب الأول في مسيرته الاحترافية وللجيل الذهبي للكرة الإيفوارية والثاني لمنتخب بلاده، كما ذهب حلمه بالتتويج هدافا للنسخة الحالية هباءً.
لم تكن المرة الأولى التي يهدر فيها دروجبا ركلة جزاء في هذه البطولة لأنه فشل في ترجمة واحدة في المباراة أمام غينيا الاستوائية في الدور ربع النهائي لكنه وقتها عوض بتسجيله ثنائية (3-0)، بيد انه هذه المرة فشل في تكرار انجازه.
مصير دروجبا في نهائي النسخة القارية شبيه بما حصل مع مهاجم العين الاماراتي جيان في جنوب افريقيا، لأنه أهدر ركلة جزاء في الوقت الاضافي ونجح في ترجمة واحدة في مسلسل الركلات الترجيحية لكن دون أن يحول اي منهما في تفادي خيبة الأمل.
ولاحقت لعنة ركلات الترجيح كوت ديفوار ولم تبتسم لها للمرة الثانية في السنوات الست الأخيرة لأنها خسرت نهائي عام 2006 في مصر أمام البلد المضيف 2-4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي أيضا، بعدما كانت الركلات الترجيحية نفسها سببا في تتويجهم باللقب الأول في تاريخهم عام 1992 على حساب غانا (ركلات الترجيح الماراثونية، 24 ركلة، 12-11).
وبدت خيبة الأمل بجلاء على محيا دروجبا في نهاية المباراة خصوصا لدى استلامه كأس جائزة اللعب النظيف، كما أن مدربه فرانسوا زاهوي الذي لم يتوقف منذ بداية البطولة عن الاشادة بنجم تشلسي بقوله "إنه أسطورتنا على غرار (روجيه) ميلا و(جورج (ويا)"، توقف كثيرا عند ركلة الجزاء التي أهدرها القائد الإيفواري.                                        فى سابقة لم تحدث منذ سنوات كثيرة، شهدت التشكيلة المثالية للنسخة الثامنة والعشرين من نهائيات كأس الأمم الإفريقية التى توج بلقبها المنتخب الزامبى أمس الأحد غيابا للاعبين العرب.. بينما ضمت التشكيلة  4 لاعبين إيفواريين ومثلهم زامبيون وماليون وغانيا واحدا.
فوفقا لما ذكره الموقع الرسمي للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" اليوم الإثنين، فقد ضمت التشكيلة الاحتياطية 3 لاعبين عرب هم: المغربي حسين خارجة والتونسي يوسف المساكني والسوداني مدثر الطيب.
وفيما يلي التشكيلة المثالية لمنتخب أمم إفريقيا 2012:
حراسة المرمى: كينيدي مويني (زامبيا)
للدفاع: جان جاك جوسو (كوت ديفوار) ستوبيلا سونزو (زامبيا) جون مانساه (غانا) أداما تامبورا (مالي).
للوسط: إيمانويل مايوكا (زامبيا) يحيى توريه، ياو كواسي جيرفي "جيرفينيو" (كوت ديفوار) سيدو كيتا (مالي).
للهجوم: كريستوفر كاتونجو (زامبيا) ديدييه دروجبا (كوت ديفوار).
أما اللاعبون الاحتياطيون فهم:
 بوباكار باري (كوت ديفوار) فرناندو دا جارسيا جوميز (غينيا الاستوائية) بيار-ايميريك اوباميانج ، إريك مولونجي (الجابون) ساديو ديالو (غينيا) شيخ تيديان دياباتيه (مالي) رينفرود كالابا (زامبيا) أسامواه كوادوو (غانا) مانوشو (أنجولا) حسين خرجة (المغرب) يوسف المساكني (تونس) مدثر الطيب (السودان).                                                                                                                                              حفلت النسخة الثامنة والعشرون من نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي اختتمت أمس الأحد في الجابون وغينيا الاستوائية بالمفاجآت وخيبات الأمل وأسفرت عن تتويج منتخب جديد نال اللقب للمرة الأولى في تاريخه هو المنتخب الزامبي.
فقد أكد المنتخب الزامبي تغيير الخارطة الكروية في القارة السمراء بشكل كبير في الاونة الاخيرة حيث لم يعد هناك منتخبات صغيرة ومتواضعة واخرى كبيرة وقوية، والدليل الابرز تتويجه باللقب امام ساحل العاج التي كانت الاوفر حظا لذلك لاعتبارات كثيرة ابرزها النجوم والخبرة.
 كان المنتخب الزامبي أحد 7 منتخبات في النسخة الحالية كانت تسعى الى لقبها القاري الاول في تاريخها الى جانب ليبيا وبوركينا فاسو وانجولا والجابون ومالي وغينيا.
المفاجآت بدأت من التصفيات حيث فشلت 5 منتخبات عريقة هي مصر المتوجة بالنسخ الثلاث الاخيرة وحاملة الرقم القياسي في عدد الالقاب 7 مرات اعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010، والكاميرون (4 القاب اعوام 1984 و1988 و2000 و2002)، ونيجيريا بطلة عامي 1980 و1994، وجنوب افريقيا عام 1996، والجزائر عام 1990، فيما حجزت 3 منتخبات بطاقاتها للمرة الاولى وهي بوتسوانا والنيجر وغينيا الاستوائية.
كما غابت 3 منتخبات اخرى سبق لها التتويج باللقب القاري وهي: إثيوبيا (1962) والكونغو الديمقراطية (1968 و1974) والكونغو (1972).
واستمرت المفاجآت في اول مباراتين في النهائيات عندما فازت غينيا الاستوائية على ليبيا 1-صفر، وزامبيا على السنغال 2-1 في اليوم الافتتاحي للعرس القاري، ثم تواصلت بحجز غينيا الاستوائية بطاقتها الى الدور ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخها وهي لم تكن لتحلم بهذا الانجاز لو لم تمنح شرف الاستضافة مع الجابون.
زامبيا وحدها فجرت 3 مفاجآت مدوية بازاحتها 3 منتخبات كانت مرشحة بقوة الى التتويج باللقب، اولها منتخب السنغال الذي مني بثلاث هزائم متتالية وخرج خالي الوفاض وهو الذي تفوق على الكاميرون في التصفيات. واضافت زامبيا غانا الى قائمة ضحاياها عندما تغلبت عليها في دور الاربعة وحرمتها على الاقل من تكرار انجاز النسخة الاخيرة في انجولا عندما بلغت المباراة النهائية وخسرتها امام مصر صفر-1.
وأسدلت زامبيا الستار عن مفاجآتها بالفوز على كوت ديفوار  بركلات الترجيح في المباراة النهائية.
وخالف السودان التوقعات وحقق انجازات تاريخية في النسخة الحالية في مقدمتها هزه الشباك للمرة الاولى منذ عام 1976 وتحقيق فوزه الاول في العرس القاري منذ تغلبه على غانا 1-صفر في المباراة النهائية للنسخة التي استضافها عام 1970، كما بلغ ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه منذ تتويجه باللقب، لانه عندما حل وصيفا عامي 1959 و1963 وثالثا عام 1957 شهدت البطولة مشاركة 4 منتخبات عام 1957 و3 منتخبات عام 1959 و6 منتخبات عام 1963، كما ان الدور ربع النهائي لم يكن موجودا في نسخة 1970 حيث شاركت 8 منتخبات فقط وزعت على مجموعتين تأهل اول وثاني كل منها الى دور الاربعة.
وتميزت نسخة الجابون وغينيا الاستوائية بخيبات امل مريرة لمنتخبات ابلت بلاء حسنا في التصفيات وهي فضلا عن السنغال التي اقالت مدربها امارا تراوري، المغرب الذي فقد اماله بعد مباراتين فقط خسرهما امام تونس 1-2 والغابون 2-3 قبل ان يحقق فوزا معنويا على النيجر 1-صفر، وغينيا التي قدمت احد افضل العروض في البطولة وحققت اكبر فوز فيها وكان على حساب بوتسوانا 6-1، لكن ذلك لم يشفع لها وخرجت باربع نقاط خلف غانا ومالي.
لم تكن حال غانا وكوت ديفوار  افضل وذهبتا ضحية التفوق الزامبي.
واذا كانت غينيا الاستوائية سرقت الاضواء في اول مشاركة لها في العرس القاري وبلغت دور الثمانية قبل ان تخرج على يد كوت ديفوار، فان بوتسوانا والنيجر خرجتا بثلاث هزائم متتالية على غرار بوركينا فاسو.
الجابون بلغت الدور ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخها بعد الاولى عام 1996، لكن مصيرها كان مشابها لشريكتها في الاستضافة وخرجت من دور الثمانية وبركلات الترجيح على يد مالي التي بصمت على مشاركة متميزة انهتها في المركز الثالث للمرة الاولى ايضا على غرار المنتخب التونسي الذي خانه الحظ في بلوغ دور الاربعة بخسارته امام غانا 1-2 بعد التمديد في ربع النهائي.
وحققت ليبيا مشاركة مشرفة بالنظر الظروف الصعبة التي عاشتها البلاد بسبب الثورة ضد الزعيم معمر القذافي وتوقف الدوري منذ مارس الماضي. الحصيلة: 4 نقاط وفوز اول منذ 30 عاما وتحديدا منذ تغلبت على زامبيا 2-1 في طرابلس في 16 مارس 1982 في الدور نصف النهائي للنسخة التي استضافتها على ارضها وخسرت مباراتها النهائية امام غانا بركلات الترجيح، علما بانه كان فوزها الثاني في العرس القاري بعد الاول في الدورة ذاتها على حساب تونس 2-صفر.

ثنائية دروغبا ورصاصة توريه تقود الأفيال للمربع الذهبي بكأس أفريقيا

ءأوقف الأفيال مغامرة منتخب غينيا الاستوائية وأطاح المنتخب الإيفواري بأصحاب الأرض من دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية الثامنة والعشرين المقامة حاليا في غينيا الاستوائية والغابون بعدما تغلب على منتخب غينيا الاستوائية 3/صفر السبت في ثاني مباريات دور الثمانية للبطولة.

واكتفى أفيال كوت ديفوار بثلاثية نظيفة وحققوا فوزا ثمينا بأقل مجهود ليواصلوا زحفهم إلى الأمام في البطولة حيث حجز الفريق الإيفواري مقعده في المربع الذهبي للبطولة.

ويلتقي الفريق في المربع الذهبي بالفريق الفائز من المواجهة المرتقبة غدا بين منتخبي الغابون ، صاحب الأرض الآخر ، ومالي.

وودع منتخب غينيا الاستوائية البطولة من دور الثمانية وذلك بعد عروض جيدة في أول مشاركة له بالنهائيات.

وأنهى المنتخب الإيفواري الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله ديدييه دروغبا في الدقيقة 36 بعدما أهدر ضربة جزاء لفريقه في الدقيقة 29 .

وفي الشوط الثاني أضاف دروجبا الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 69 قبل أن يطلق يايا توريه رصاصة الرحمة على أصحاب الأرض بهدف ثالث في الدقيقة 81 .

وكما كان متوقعا ، سيطر المنتخب الإيفواري على مجريات اللعب في بداية اللقاء حيث كان الفريق الأفضل انتشارا والأكثر هجوما وحاصر أصحاب الأرض داخل منطقة الجزاء معظم الوقت.

ولجأ أصحاب الأرض للحذر والتحفظ الدفاعي انتظارا للفرصة المناسبة ونجحوا في التصدي للعديد من محاولات الأفيال لاختراق منطقة الجزاء.

وتخلى منتخب غينيا الاستوائية عن تحفظه الدفاعي تدريجيا وبدأ في البحث عن بعض الفرص لتخفيف الضغط على حارس مرماه ولكن محاولاته لم تكن بالخطورة المطلوبة أمام المرمى الإيفواري.

وسنحت أخطر فرصة للمنتخب الإيفواري في الدقيقة 23 ولكن الكرة ارتدت من أقدام الدفاع أكثر من مرة قبل أن يطيح بها الهجوم الإيفواري إلى خارج الملعب.

واحتسب الحكم إيدي ماييه ضربة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة 28 لصالح اللاعب الإيفواري ديدييه زوكورا.

وتقدم دروغبا لتسديد ضربة الجزاء في الدقيقة 29 حيث لعبها على يمين حارس المرمى الذي نجح في التصدي لها وأخرجها إلى ركنية لم تستغل.

ورغم إهدار ضربة الجزاء ، واصل المنتخب الإيفواري سيطرته على مجريات اللعب مع بعض المناوشات الهجومية من منتخب غينيا الاستوائية.

ونجح دروغبا في تعويض فريقه عن ضربة الجزاء الضائعة بهدف التقدم في الدقيقة 36 اثر هجمة إيفوارية سريعة أخطأ روي دي غراسيا في التصدي لها وإبعاد الكرة لتتهيأ أمام دروجبا الذي اخترق منطقة الجزاء وكاد يسقط على الأرض ولكنه استعاد اتزانه وراوغ اثنين من المدافعين قبل أن يسدد الكرة في الزاوية الضيقة على يمين حارس المرمى ليكون هدف التقدم الثمين.

وكاد حارس المرمى الإيفواري يكلف فريقه غاليا في الدقيقة 40 عندما فشل في التقاط كرة عالية اثر تمريرة عرضية من ناحية اليسار ولكن الحظ سانده وتدخل مع الدفاع في إنقاذ الموقف.

وتصدى الحارس الإيفواري بصعوبة بالغة لتسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 44 ليحافظ على تقدم الأفيال مع نهاية الشوط الأول.

وفاجأ المنتخب الإيفواري الجميع بترك زمام المباراة لأصحاب الأرض مع بداية الشوط الثاني الذي شهد تحولا تاما في الأداء حيث أصبح منتخب غينيا الاستوائية هو الأفضل والأكثر هجوما.

ولكن فارق الخبرة ظل لصالح المنتخب الإيفواري ففشل أصحاب الأرض في هز الشباك بينما شكلت الهجمات الإيفوارية القليلة للغاية خطورة فائقة على مرمى غينيا الاستوائية.

وبينما ظن المتابعون للقاء أن هدف التعادل في الطريق ، فاجأ دروجبا الجميع بهدفه الثاني وهو الثاني للأفيال في المباراة وذلك في الدقيقة 69 .

وجاء الهدف اثر ضربة حرة لعبها يايا توريه وارتقى لها دروجبا عاليا وسددها كالسهم إلى داخل شباك غينيا الاستوائية ليقضي على آمال أصحاب الأرض تماما.

ونال يايا توريه المكافأة على الأداء الرائع الذي قدمه في البطولة الحالية وسجل هدفا رائعا في الدقيقة 81 عندما سدد الكرة من ضربة حرة احتسبت للفريق خارج منطقة الجزاء في مواجهة المرمى ليضعها بمهارة فائقة في المقص على يسار حارس مرمى غينيا الاستوائية.

وباءت جميع محاولات منتخب غينيا الاستوائية لتعديل النتيجة وتسجيل هدف حفظ ماء الوجه في الدقائق الأخيرة بالفشل لينتهي اللقاء بفوز مستحق لأفيال كوت ديفوار.

           امم افريقيا 2012: زامبيا تذل السودان مجددا وتبلغ نصف النهائي للمرة الاولى منذ 16 عاما بلغ المنتخب الزامبي الدور نصف النهائي للمرة الاولى منذ 16 عاما بعدما اذل مجددا نظيره السوداني 3-صفر السبت في باتا في الدور ربع النهائي لكأس الامم الافريقية 2012 لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الاستوائية مشاركة مع الغابون حتى 12 شباط/فبراير ا ف ب - باتا (غينيا الاستوائية) (ا ف ب) - بلغ المنتخب الزامبي الدور نصف النهائي للمرة الاولى منذ 16 عاما بعدما اذل مجددا نظيره السوداني 3-صفر السبت في باتا في الدور ربع النهائي لكأس الامم الافريقية 2012 لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الاستوائية مشاركة مع الغابون حتى 12 شباط/فبراير. وسجل ستوبيلا سونزو (15) وكريستوفر كاتونغو (66) وجيمس تشامانغا (86) الاهداف. وتلتقي زامبيا في الدور نصف النهائي الاربعاء المقبل في باتا مع غانا او تونس اللتين تلتقيان غدا الاحد في فرانسفيل. وهي المرة الاولى التي تبلغ فيها زامبيا دور الاربعة منذ 16 عاما وتحديدا منذ خسارتها امام تونس 2-4 في نسخة جنوب افريقيا عام 1996 عندما حلت ثالثة، والسادسة في تاريخها بعد اعوام 1974 (وصيفة) و1982 (ثالثة) و1990 (ثالثة) و1994 (وصيفة). ومنذ الخسارة امام تونس عام 1996، منيت زامبيا بفشل ذريع في العرس القاري وودعت النهائيات من الدور الاول في 5 نسخ متتالية قبل ان يعيدها مدربها الفرنسي هيرفيه رينار الى خانة الكبار بقيادتها الى ربع النهائي في النسخة الاخيرة في انغولا، وهي عوضت اليوم خيبة املها عندما حرمتها ركلات الترجيح من تخطي دور الثمانية امام نيجيريا قبل عامين. وتلهث زامبيا وراء احراز اللقب القاري للمرة الاولى في تاريخها لاهدائه الى روح ضحايا الكارثة الجوية التي ادت الى مصرع جميع لاعبي منتخب بلادها عام 1993 باستثناء نجمهم السابق رئيس الاتحاد المحلي كالوشا بواليا الذي لم يكن في الطائرة لتأخر التحاقه بمنتخب بلاده بسبب مباراة لفريقه وقتها ايندهوفن الهولندي. وجددت زامبيا تفوقها على السودان بعدما كانت سحقته بثلاثية نظيفة ايضا قبل 4 اعوام وتحديدا في الدور الاول لنسخة 2008 تناوب على تسجيلها جيمس تشامانغا (3) وجاكوب مولينغا (51) وفيليكس كاتونغو (59). وهو الفوز الخامس لزامبيا على السودان في 10 مباريات جمعت بين المنتخبين حتى الان مقابل ثلاث هزائم وتعادلين. في المقابل، توقف مشوار المنتخب السوداني عند انجازه التاريخي المتمثل في بلوغ ربع النهائي للمرة الاولى منذ تتويجه باللقب عام 1970، وفشل في بلوغ دور الاربعة للمرة الاولى منذ 42 عاما. ووقف المنتخبان دقيقة صمت تكريما لضحايا كارثة ملعب بور سعيد التي اودت بحياة 75 مشجعا عقب مباراة المصري البور سعيدي والاهلي ضمن الدوري المحلي الاربعاء الماضي، كما حمل لاعبو السودان شارة سوداء للسبب ذاته. واجرى مدرب السودان محمد عبدالله "مازدا" تبديلا واحدا على التشكيلة التي تغلبت على بوركينا فاسو 2-1 في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية، حيث غاب المدافع نجم الدين عبد الله بسبب الاصابة التي تعرض لها مطلع المباراة ذاتها ودخل مكانه مصعب عمر. في المقابل لم يجر مدرب زامبيا الفرنسي هيرفيه رينار اي تبديل على التشكيلة التي كانت تغلبت على غينيا الاستوائية 1-صفر. وكانت زامبيا الطرف الاخطر في بداية المباراة مستغلة حذر السودانيين الذين تراجعوا الى منطقتهم بانتظار مرور فترة جس النبض لكنهم دفعوا الثمن باستقبال شباكهم لهدف مبكر. وتحسن اداء السودان مطلع الشوط الثاني وبحث لاعبوه بجدية عن التعادل مستغلين تكتل لاعبي زامبيا في خطي الوسط والدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة، لكنهم دفعوا ثمن خطأ جسيم للمدافع سيف الدين علي الذي تسبب في ركلة جزاء في الدقيقة 66 طرد على اثرها ليكمل منتخب بلاده المباراة بعشرة لاعبين ما شكل عائقا كبيرا في العودة في النتيجة، بل ان شباكهم استقبلت هدفا ثالثا. كما ان المدرب مازدا اجبر على القيام بثلاث تبديلات اضطراية بسبب تعرض المدافع علاء الدين يوسف ولاعب الوسط نزار حامد الى الاصابة فدفع بامير كمال (30) ورمضان عجب (41) مكانهما، وللدفع ببدر الدين الدود عقب طرد سيف الدين علي حيث ضحى بالقائد هيثم مصطفى. وكانت اول واخطر فرصة لزامبيا وتحديدا في الدقيقة الخامسة عندما سدد تشيسامبا لونغو كرة قوية من خارج المنطقة بين يدي الحارس اكرم الهادي الذي خرج في توقيت مناسب لقطع انفراد للاعب مفسه بعد 3 دقائق (8). وأنقذ الهادي مرماه من هدف محقق بابعاده تسديدة قوية لايمانويل مايوكا من داخل المنطقة (14). وأثمر الضغط الزامبي هدف السبق اثر ركلة حرة جانبية من الجهة اليسرى انبرى لها الاختصاصي رينفورد كالابا وتابعها المدافع العملاق سونزو برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى (15). وهو الهدف الدولي الثالث لسونزو في 29 مباراة دولية. وكاد لونغو يضيف الهدف الثاني لزامبيا اثر تلقيه كرة من القائد كريستوفر كاتونغو داخل المنطقة فسددها قوية زاحفة تصدى لها الهادي (18). وانتظر السودان الدقيقة 20 لتهديد مرمى زامبيا بشكل جدي وكاد محمد احمد بشير يدرك التعادل عندما تهيأت امامه كرة خاطئة عند حافة المنطقة فسددها بقوة تصدى لها الحارس الزامبي كينيدي مويني على دفعتين (20). وكاد لونغو يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة ابعدها الحارس الهادي الى ركنية (35). وجرب المدافع خليفة احمد حظه مطلع الشوط الثاني بتسديدة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن (52)، وأخرى لمدثر الطيب كاريكا من خارج المنطقة بيد ان الحارس مويني كان في المكان المناسب (56). وتلقى المنتخب السوداني ضربة موجعة بطرد مدافعه سيف الدين علي لتلقيه الانذار الثاني اثر عرقلته للمهاجم كالابا داخل المنطقة فاحتسب الحكم الغامبي باكاري بابا غاساما ركلة جزاء انبرى لها القائد كاتونغو فتصدى لها الحارس الهادي لكنها ارتدت الى كاتوغنو الذي تابعها داخل المرمى (66). وهو الهدف الثالث لكاتونغو في البطولة فلحق بصدارة لائحة الهدافين الى جانب المغربي الحسين خرجة والانغولي مانوشو والغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ. كما هو الهدف السادس عشر لكاتونغو مع منتخب بلاده. وختم تشامانغا، بديل مايوكا، المهرجان بهدف ثالث من تسديدة رائعة من حافة المنطقة اسكنها على يسار الحارس الهادي (86).

المجموعة الثالثة

# الفريق لعب فوز هزيمة تعادل له عليه نقاط
1 الجابون 2 2 0 0 5 2 6
2 تونس 2 2 0 0 4 2 6
3 المغرب 2 0 2 0 3 5 0
4 النيجر 2 0 2 0 1 4 0
المجموعة الرابعة
# الفريق لعب فوز هزيمة تعادل له عليه نقاط
1 غانا 2 2 0 0 3 0 6
2 غينيا 2 1 1 0 6 2 3
3 مالى 2 1 1 0 1 2 3
4 بوتسوانا 2 0 2 0 1 7 0


ترتيب الفرق المجموعة الأولى

# الفريق لعب فوز هزيمة تعادل له عليه نقاط
1 غينيا الاستوائية 2 2 0 0 3 1 6
2 زامبيا 2 1 0 1 4 3 4
3 ليبيا 2 0 1 1 2 3 1
4 السنغال 2 0 2 0 2 4 0
المجموعة الثانية
# الفريق لعب فوز هزيمة تعادل له عليه نقاط
1 كوت ديفوار 2 2 0 0 3 0 6
2 انغولا 2 1 0 1 4 3 4
3 السودان 2 0 1 1 2 3 1
4 بوركينا فاسو 2 0 2 0 1 4 0

 

            أحتفلت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد بإنجاز المنتخب الأوليمبي الذي نجح في التأهل إلى دورة الألعاب الأوليمبية المقرر إقامتها الصيف المقبل في العاصمة البريطانية لندن.
 
وقالت صحيفة "الأهرام" في صفحتها الأولى: "مصر تتأهل إلى أولمبياد لندن 2012"، وأضافت في صفحتها الرياضية أن هدفي شرويدة وصالح فتحا الباب لمصر للعودة إلى الأولمبياد بعد غياب 20 عامًا.
 
واعتبرت "الأهرام" أن المنتخب الأوليمبي قدم أفضل مبارياته في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، بفوزه على السنغال ليتوج الفريق بالميدالية البرونزية، ويرافق الجابون والمغرب للأولمبياد.
 
وفي صدر صفحتها الأولى، وصفت صحيفة "الجمهورية" تأهل المنتخب الأوليمبي بأنه أفضل إنجاز كروي لشباب الثورة، تحته عنوان مقتضب: "مصر في أولمبياد لندن".
 
وتناولت "الجمهورية" تقريرها عن المباراة بعنوان: "مصر بالثنائية.. وصلت الأولمبية"، وأضافت: "هزمنا السنغال .. ولحقنا بالمغرب والجابون" في إشارة للمنتخبات الثلاثة المتأهلة.
 
أما صحيفة "الأهرام المسائي"، فأشادت بفوز المنتخب الأوليمبي على السنغال بهدفين في صفحتها الأولى تحت عنوان: "الأبطال قهروا السنغال وتأهلوا للألعاب الأولمبية في لندن بهدفي شرويدة وصالح جمعة".
 
وأضافت الصحيفة القومية في صفحتها الأخيرة: "عملها الأوليمبي"، وأشارت إلى أن منتخبنا يتألق ويهزم السنغال 2-0 بجدارة، ويتأهل لأولمبياد لندن 2012.
 
وتحدثت "الأهرام المسائي" عن مشوار المنتخب الأوليمبي في المغرب، حيث قالت: "فريقنا صحح مساره ونال التذكرة الثالثة عن أفريقيا بعد عرض قوي بهدفين لشرويدة وجمعة".
 
وانتقلت للإشادة بهاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي بعنوان ساخر قائلة: "رمزي" خطفها وطار من "سار" المدير الفني للسنغال، ونقلت الأهرام المسائي تصريحات رمزي الذي أكد أن إنجاز التأهل للأولمبياد تحقق في ظل ظروف عصيبة.
 
وفي صدر صفحتها الأولى، عنونت صحيفة المصري اليوم إنجاز المنتخب الأوليمبي، وقالت "أحفاد الفراعنة يتأهلون لأولمبياد لندن بهدفي السنغال بعد غياب 20 عامًا".
 

وأضافت في صفحتها الرياضية خلال تقريرها عن مباراة الأمس أن "أوليمبي مصر يحقق الآمال .. ويتأهل بهدفي أحمد شرويدة وصالح جمعة في السنغال".                                أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن منتخب أفريقيا لبطولة كأس الأمم تحت 23 سنة التي استضافتها المغرب والمؤهلة لأولمبياد لندن 2012، وتوجت الجابون بلقبها.

 

وضم فريق أفريقيا خمسة لاعبين من المنتخب الأوليمبي، ثلاثة منهم في التشكيلة الأساسية، وهم الحارس الشاب أحمد الشناوي، ومعاذ الحناوي، وحسام حسن، بينما تواجد محمد صلاح وأحمد حجازي مع البدلاء.
 
كما توج منتخب مصر الأوليمبي بكأس "الروح الرياضية" تسلمها معاذ الحناوي خلال مراسم توزيع الجوائز والميداليات في إستاد مراكش بعد المباراة النهائية بين منتخبي المغرب والجابون.

 

في مفاجأة مدوية 

الجابون تحرج المغرب وتفوز ببطولة أفريقيا                                   حقق منتخب جابون الاوليمبي مفاجأة كبيرة ،واستطاع أن يقتنص لقب بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عام في نسختها الأولي بعدما أطاح بالمنتخب المغربي مستضيف البطولة علي أرضه ووسط جماهير بهدفين مقابل هدف.

 

سيطر اسود الأطلسي علي معظم دقائق الشوط الأول ،ونظم مهاجموه العديد من الهجمات الخطيرة ،واستطاع المتألق يونس مختار أن يحرز الهدف الأول للمغرب في الدقيقة 22 من المباراة.
بعد الهدف واصل لاعبو المغرب سيطرتهم ،وكثفوا هجماتهم علي آمل تعزيز النتيجة ، إلا أن الرياح آتت بما لا تشتهيه السفن ،واستطاع لاندريه ابويانج لاعب الجابون أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 33 ليعود إلي المباراة من جديد.
وفي مفاجأة مدوية ،أحرز ألين نونوه هدف التعزيز للجابون من تسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 41 ،لينتهي الشوط الأول بتقدم الجابون بهدفين مقابل هدف للمغرب.
وتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني، حيث بادل المنتخب الجابون الهجمات مع أصحاب الأرض، وشهد اللقاء توقف كثير في أحداثها نتيجة للعب العنيف من جانب الفريقين.
وشهد اللقاء حالتين طرد ، أولها لياسين خروبي حارس المغرب بعدما اعترض مهاجم الجابون المنفرد ومنع هدف أكيد ، فيما حصل ديده إدونج علي بطاقة حمراء في الجانب الأخر بعد اعتدي علي لاعب مغربي بدون كرة.
حاول لاعبو المغرب تعديل النتيجة ،وكثفوا هجماتهم في الدقائق الأخيرة لكن دون جدوي ،في ظل اعتماد الجابون علي التكتل الدفاعي لتنتهي المباراة بفوز الجابون بهدفين مقابل هدف للمغرب ليحصد لقب البطولة.
الجدير بالذكر أن منتخب الجابون والمغرب و مصر قد تأهلوا إلي اوليمبياد لندن ، فيما سيخوض السنغال مباراة مع رابع قارة أسيا لحجز البطاقة الرابعة.                            

 

أعرب هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الاوليمبي عن سعادته البالغة بعد تأهل فريقه إلي دورة الألعاب الأوليمبية لندن 2012 ، مشيرا إلي انه استطاع أن يحقق انجاز جديد لمصر بهذا الإنجاز بعد غياب 20 عامًا.
 
وكان المنتخب قد حقق فوزًا مهمًا مساء اليوم علي نظيره السنغالي بهدفين نظيفين، ليحتل المركز الثالث لبطولة أمم إفريقيا تحت 23 عام المقامة حاليا في المغرب
 
وقال رمزي في تصريحات تلفزيونية :" كان عندي ثقة كبيرة في التأهل علي الرغم من الظروف الصعبة التي واجهناها قبل البطولة ويعلمها الجميع".
 
وأضاف:"بعد مباراة المغرب،اجتمعت مع اللاعبين ،ودرسنا نقاط القوة والضعف للمنتخب السنغالي ، وتعاهدنا علي حسم بطاقة التأهل خلال اللقاء مهما كانت الظروف ، اليوم أسعد يوم في حياتي ".
 
أوضح رمزي أنه سيعكف خلال الفترة المقبلة لوضع برنامج تدريبي للمنتخب قبل السفر إلي لندن ،وانه سينسق مع الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب الأول ،بشان المواعيد خاصة وأن الأخير لديه ارتباطات في التصفيات المؤهلة لكاس الأمم الأفريقية وكأس العالم".
 
وألمح المدير الفني للمنتخب الأوليمبي أن الباب مفتوح لأي لاعب للانضمام إلي المنتخب في الفترة المقبلة ،بشرط أن يقدر مسئولية وأهمية ارتداء قميص منتخب بلاده.
 
ووجه رمزي الشكر في ختام تصريحاته إلي برادلي ،مشيرا إلي أن المدرب الأمريكي كان يتصل به بانتظام ،وكان يطمأن علي الحالات الفنية للاعبين عقب كل مباراة في البطولة.
 

وتأهلت من هذه المسابقة منتخبات الجابون البطل، والوصيف المغرب، والثالث مصر إلى دورة الألعاب الأوليمبية، بينما يخوض منتخب السنغال صاحب المركز الرابع مباراة فاصلة مع رابع آسيا في أبريل المقبل.   

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 175 مشاهدة

 

                حقق فريق السد القطري فوزاً تاريخياً علي الترجي التونسي بهدفين لهدف ، في اللقاء الذي أقيم صباح اليوم ضمن مباريات الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية المقامة باليابان .
نجح السد في إنهاء الشوط الأول لصالحه بهدفين عن طريق خلفان إبراهيم خلفان في الدقيقة 34 ، وضاعف زميله عبد الله كوني النتيجة بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 41 .
وفي الشوط الثاني ، حاول أبناء باب سويقة اللحاق بركب المباراة ، ونجح خليل شمام في تقليص الفارق في الدقيقة 60 ، وضغط الفريق التونسي بكل خطوطه بغية التعادل ، لكنها لم ينجح في تحقيق مساعيه ، لينتهي اللقاء بفوز السد بهدفين لهدف .
وبهذه النتيجة يتأهل السد لنصف نهائي كأس العالم للأندية لمواجهة برشلونة الأسباني – الخميس- ، ويواجه فريق الترجي الفائز من مباراة كاشيوا ريسول الاسباني ومونتيري الأسباني الأربعاء .                                اعتبر مجدي تراوي لاعب الوسط الدولي في صفوف الترجي التونسي أن هزيمة فريقه أمام السد القطري في الدور الأول لبطولة كأس العالم للأندية جاء بسبب غياب التوفيق.
حيث أكد تراوي في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة التي خسرها الترجي بهدفين لهدف، أن فريقه كان الأفضل على مدار الـ 90 دقيقة، مؤكدا أن ضياع الفرص حال دون تحقيق الفوز.

 

واعترف تراوي بأن فريقه كان يتطلع إلى مواجهة برشلونة في نصف نهائي البطولة ولكن الفريق التونسي أهدر ما لا يقل عن 8 فرص تهديفية محققة.
واختتم اللاعب تصريحاته بأن من يهدر فرص تهديفية فإنه في المقابل يتلقى أهدافا.                                                                                 وقد نفى نبيل معلول المدير الفنى للترجى التونسى ان يكون السد القطرى قد سرق الفوز اليوم من فريقه بعد الخسارة بهدفين لهدف فى المباراة التى جمعت بينهم فى الدور الثانى من بطولة كأس العالم للاندية .
واشاد معلول بالفريق القطرى مؤكدا احقيته فى الفوز ، بعدما قدم اداء رائع ، متمنيا له تقديم اداء قوى امام برشلونة الاسبانى فى اللقاء القادم باعتباره ممثل العرب الحالى فى الادوار المتقدمة .

 

ولم ينكر معلول المجهود الكبير الذى قدمه لاعبوا الترجى ، فقد اعرب عن سعادته بالمستوى الرائع الذى قدمه اللاعبون داخل الملعب ومحاولة تدارك الخسارة ، الا ان الحظ وقف امامهم بعد اهدار العديد من الاهداف المحققة .
ورفض مدرب الترجى التعليق على الهدفين الذى لم يحتسبهما الحكم ، مشيرا الى ان لم يرى الاعادة التليفزيونية ليحكم على صحتهما ، فى حين علق على الوقت الضائع الذى اضافه الحكم الشيلى والمقدر بثلاث دقائق قائلا لم يلعب منهم سوى 30 ثانية فقط ، بعد تعمد لاعبو السد اضاعة الوقت ، فكان لابد من مد الوقت لاكثر من ذلك .

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 177 مشاهدة


السد القطري يتوج بلقب أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه

فاز فريق السد القطري السبت ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه إثر تغلبه على منافسه الكوري الجنوبي شونبوك على ملعبه بمدينة جيونجو بضربات الترجيح 4-2. وكان الوقت الأصلي والإضافي انتهى بالتعادل بين الفريقين 2-2.


 
توج السد القطري بطلا لدوري ابطال اسيا لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه بفوزه على شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي 2-2 في المباراة النهائية اليوم السبت في جيونجو الكورية الجنوبية.
سجل للسد وو يون سيم (29 خطأ في مرمى فريقه) والعاجي عبد القادر كيتا (69)، ولشونبوك البرازيلي اينينيو اوليفيرا جونيور (10) ولي (90+2).
وهي المرة الاولى التي يصل فيها النهائي الى ركلات الترجيح او حتى الى التمديد.
واعاد السد اللقب الى الفرق العربية ومنطقة غرب اسيا بعد ان احتكرته الفرق الكورية الجنوبية واليابانية منذ عام 2006.
وكان نجم المباراة بلا منازع حارس السد محمد صقر الذي تصدى لركلتين ترجيحيتين، ليكرر انجازه في صفوف منتخب بلاده في كأس الخليج عام 2003 عندنا تصدى لركلتي جزاء ايضا في النهائي ضد سلطنة عمان مانحا اللقب لفريقه.
اقيمت المباراة النهائية في كوريا الجنوبية للمرة الاولى بعد ان احتضنتها العاصمة اليابانية طوكيو في النسختين الماضيتين.
وكان الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عدل نظام النهائي، فبعد ان كان يقام من مباراتين ذهابا وايابا منذ انطلاق الحلة الجديدة للبطولة في 2003، فضل اقامة مباراة نهائية واحدة بدءا من نسخة 2009.
السد سيمثل القارة في كأس العالم للاندية التي تحتضنها طوكيو في كانون الاول/ديسمبر المقبل، بعد ان استضافتها ابوظبي في النسختين الماضيتين اللتين شهدتا تتويج برشلونة الاسباني وانتر ميلان الايطالي على التوالي.
وهي المرة الثالثة التي يلتقي فيها فريقا كوريا جنوبيا مع فريق عربي في نهائي البطولة، ففي نسخة 2004، التقى الاتحاد السعودي مع سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي، خسر الاول ذهابا في جدة 1-3، وسحق منافسه ايابا في سيونغنام 5-صفر ليحرز اللقب، وفي نهائي 2006، توج شونبوك بالذات بطلا على حساب الكرامة السوري بفوزه عليه 2-صفر ذهابا في جيونجو وخسارته امامه 1-2 ايابا في حمص.
كان نهائي 2006 مفصليا بالنسبة الى التنافس بين الشرق والغرب، وخصوصا بين الفرق العربية ونظيرتها الكورية الجنوبية واليابانية، اذ ان شونبوك اوقف احتكار العرب للقب ونقل كأس البطولة الى شرق القارة.
دون العين الاماراتي اسمه كأول بطل لدوري ابطال اسيا عام 2003، خلفه اتحاد جدة في نسختي 2004 و2005 (الوحيد الذي توج مرتين حتى الان)، ثم جاء دور شونبوك في 2006، ولحق به اوراوا رد دايموندز الياباني (2007)، ومواطنه غامبا اوساكا (2008)، ليعود اللقب الى كوريا الجنوبية عبر بوهانغ ستيلرز (2009) وسيونغنام ايلهوا (2010).
السد كان اول فريق عربي يحقق اللقب القاري عام 1989 تحت المسمى القديم (بطولة الاندية الاسيوية)، كما انه اول فريق قطري ايضا يحقق الفوز ببطولتي الاندية العربية والخليجية.
اللافت ان السد كان مهددا بعدم المشاركة في النسخة الحالية لحصوله على لقب الوصيف في الدوري القطري عام 2010، وشارك في اللحظة الاخيرة بعد ان منح الاتحاد الاسيوي قطر نصف مقعد ليبدأ السد مشواره وللمرة الاولى من الدور التمهيدي للبطولة.
مجريات المباراة
كان شونبوك اكثر تصميما على التسجيل في بداية المباراة مستفيدا من سرعة تحرك لاعبيه وتمريراتهم القصيرة، فشكل خطورة على مرمى السد الذي اعتمد لاعبوه في المقابل على التكتل الدفاعي والتمريرات الطويلة الى السنغالي ممادو نيانغ والعاجي عبد القادر كيتا.
تدخل حارس السد محمد صقر مبكرا وتحديدا في الدقيقة الخامسة لابعاد خطر كرة قوية حيث التقطها على دفعتين، ثم سيطر على كرة رأسية باتجاه الزاوية اليمنى (15).
حصل شونبوك على ركلة حرة على مشارف المنطقة اثر تدخل لوسام رزق فانبرى لها البرازيلي اينينيو وارسلها ببراعة في الزاوية اليسرى للمرمى لم يحرك لها صقر ساكنا (19).
حاول اينينيو مجددا بعد دقيقتين حين ارسل كرة كان لها الحارس بالمرصاد.
تكافأ الاداء بعد تقدم السد اكثر الى الهجوم فلم يتأخر هدف التعادل الذي جاء بعد مرور نحو نصف ساعة على انطلاق المباراة حين مرر نيانغ كرة عالية من الجهة اليسرى باتجاه كيتا لكن المدافع وو يون سيم وضعها برأسه في مرمى فريقه عن طريق الخطأ.
انطلق الشوط الثاني بندية متبادلة قبل ان تبدأ الخطورة الكورية تدريجيا عبر سلسلة من الفرص ابرزها حين ابعد محمد صقر كرة من ركلة ركنية من الجهة اليسرى كانت في طريقها الى المرمى (58).
حاول الاوروغوياني خورخي فوساتي تفعيل تشكيلته وفق المجريات فاشرك طاهر زكريا بدلا من محمد كاسولا الحاصل على بطاقة صفراء.
خطف السد هدفا ثانيا اثر انطلاقة سريعة عبر الجزائري نذير بلحاج من الجهة اليسرى الذي مررها الى خلفان ابراهيم القريب منه فحولها الاخير الى عبد القادر كيتا الذي حضرها لنفسه امام مدافعين واطلقها قوية ببراعة في الزاوية اليمنى لمرمى بارك ووي جاي (61).
ضغط شونبوك لاعادة الامور الى نصابها وكاد يدرك التعادل بعد ثماني دقائق اثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى احدثت بلبلة، فاولا ارتدت كرة رأسية للي دونغ غوك من القائم الايسر، ثم اطلق شونغ هون واحدة صاروخية فوق المرمى.
حفل ربع الساعة الاخير بالخشونة ما ادى الى توقف اللعب اكثر من مرة.
وافلت مرمى السد من هدف التعادل قبل دقيقتين من النهاية حين حول صقر كرة ارتطمت بالقائم الايسر وتابعت طريقها الى خارج الملعب.
لكن شونبوك لم ييأس وخطف هدف التعادل في الوقت بدل الضائع اثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى وصلت منها الكرة الى سونغ لي قرب القائم الايمن فوضعها في المرمى.
سيطر الفريق الكوري على الشوطيين الاضافيين تماما وحصل على فرص بالجملة كان اخطرها في الدقيقة 113 التي كان قريبا فيها من تسجيل هدفه الثالث لولا تدخل محمد صقر لابعاد الكرة الى ركلة ركنية في اللحظة المناسبة.
واناب القائم الايمن عن صقر لابعاد هدف آخر بعد دقيقتين.
نال البديل القطري علي عفيف انذارين وطرد من الملعب في الدقيقة الاخيرة.
وحسم السد اللقب بركلات الترجيح 4-2 بعد ان نجح محمد صقر بالتصدر للركلتين الثانية والثالثة.

ادار المباراة الحكم الاوزبكي رافشان ارماتوف.


 

*

* مشكلة الزمالك في"الكلام الكتير" وشغل "ما فيش" .. وخايف أوعد الجمهور بالدوري "ما أوفيش"
 
** حسام حسن عمل من الفسيخ "شربات" ولابد من تكريمه .. واتصالاتي لا تنقطع مع شحاتة .. و"اللي فات مات"
 
** أقوم بدور الكابتن "فعليا" منذ عودتي وأساهم في حل مشاكل جميع اللاعبين .. وأزمة مستحقاتي انتهت
 
** استمرار "شيكابالا" ضروري .. متعاطف مع "البلدوزر" .. وأقتعت عبد الشافي بالتنازل عن شكواه .. والصقر قادر على التألق والدليل "جيجز"
 
** أنفذ برنامج تدريبي عنيف لانقاص وزني قبل بداية الإعداد ولازم نموَت نفسنا في الملعب
 
هو لاعب من طراز خاص .. لا يختلف اثنان ، فهو أكثر اللاعبين المصريين على مر التاريخ احترافا في الأندية الأوروبية وأكثرهم شعبية في الخارج ، حيث لعب في اندية جينت البلجيكي , أياكس أمستردام الهولندى,سلتا فيجو الاسبانى, مرسيليا الفرنسى,روما الايطالى, توتنهام هوتسبر الانجليزى ,ميدلزبره الإنجليزي, ويجان اتليتيك الانجليزى,ويستهام يونايتيد الانجليزى ، وزامل كبار النجوم العالميين وأبرزهم النجم الإيطالي الكبير "توتي" حيث تزاملا سويا في فريق "روما" ، والسويدي زلاتان إبراهيمومفيتش الذي يعتز كثيرا بصداقته المستمرة حتى الأن ، والعملاق الإيفواري ديديه دروجبا نجم تشيلسي الإنجليزي .. إنه أحمد حسام "ميدو" نجم هجوم الزمالك الذي يحمل على كاهله الذي يتحدث للشروق في حوار لا تنقصه الصراحة ..
 
* في البداية .. كيف كان شعورك عقب الإعلان عن تولي حسن شحاتة مسئولية تدريب الزماالك ؟
** كنت حريصا على أن أكون أول من يهنأه بتولي المنصب ، ووجدت ترحيبا كبيرا من جانبه حيث طالبني ببذل اقصى ما لدي من جهد لأكون أحد العوامل المساعدة في عودة البطولات لميت عقبة من جديد بعد طول غياب وسعدت جدا بثقته في قدراتي .
 
* ألا تشعر بوجود أي رواسب لخلافات الماضي القديمة وتصريحك انك لن تكون موجودا بالمنتخب طالما يدربه "العلم" ؟
** من الأخر "اللي فات مات" .. ولا أريد التحدث عن الماضي ، واتفقنا على فتح صفحة جديدة يسودها الود والاحتلاام المتبادل ، فشحاتة مدرب كبير حقق إنجازات تاريخية "مذهلة" سيكون من الصعب تحقيقها مستقبلا ، وأحب أن أؤكد انني و"المعلم" سنكون "إيد واحدة" من أجل تحقيق حلم الجماهير واستعادة البطولات من جديد ، فالاتصالات اليومية بيني وبين شحاتة لا تنقطع .
 
*وهل أنت مستعد لتحمل هذه المسئولية الثقيلة في ظل صعوبة المنافسة في الموسم المقبل ؟
** أقوم حاليا بتفيذ برنامج خاص لإنقاص وزني في "الجيم" ، أؤكد أنني سأكون لائقا من الناحية البدنية للمشاركة في فترة الإعداد من بدايتها ، لكن ما أحب أن أشير إليه أنني أمارس دوري في حل مشاكل زملائي بالفريق ، خاصة في ظل الأزمة المالية التي يمر بها النادي وما أحب أن أشير إليه أن جميع اللاعبين سيحصلون على 25 % من مستحقاتهم عن الموسم الماضي وسيحصلون على النسبة المتبقية خلال فترة وجيزة .
 
* وماذا عن الشكوى التي تقدم بها أكثر من لاعب ضد النادي وأخرهم محمد عبد الشافي ؟
** تحدثت مع محمد عبد الشافي واقنعته بسحب الشكوى ، لكني ألتمس له العذر ولباقي اللاعبين نظرا للاتزامات الكثيرة التي تقع على عاتق الجميع .
 
* ألاحظ من كلامك انك تمارس مهام "كابتن" الفريق ؟!
** هذا الدور أقوم به منذ عودتي من الاحتراف ، وكان ذلك يحدث في عهد الجهاز السابق بقيادة حسام حسن ، وأشعر أن لي دورا قياديا لابد ان اقوم به من واقع الخبرات العريضة التي اكتسبتها من سنوات احترافي الطويلة في أوروبا .
 
* .. وماذا عن أزمة مستحقاتك عن الموسم الماضي ؟!
 
** عقدت جلسة مع عبد الله جورج عضو مجلس الإدارة وتوصلنا الى حل مرض للطرفين سواء لي أو للنادي لكني لن أتحدث عن أي تفاصيل فهذا شان يخصني !
 
* ننتقل الى رؤيتك للفريق بعد تولي حسن شحاتة تدريبه في الموسم المقبل .. هل ترى أن الزمالك قادر على الفوز ببطولة الدوري في الموسم المقبل ؟
** الدوري يحتاج الى توفر مجموعة عناصر متكاملة ، وكل ما أستطيع أن اؤكده أن وقت الكلام انتهى ، ولابد من التركيز فقط في التدريب وبذل أقصلا ما لدينا من جهد سواء كجهاز فني أو كلاعبين من أجل المنافسة وهذا أمر ليس بالسهل .
 
* اشعر من كلامك أنك متخوف من تكرار سيناريو الموسام السابقة ؟
** الأمر ليس كذلك بالضبط .. فطالما هناك 11 لاعبا مقاتلا داخل الملعب ، وكذلك من يجلسون على دكة البدلاء بجانب قليل من التوفيق والاخلاص ومساندة الجمهور فنحن قادرون على الفوز بالدوري ، لكن كل ما هنالك أنني أخشى ان أعد الجمهور بالفوز بالبطولة والمنافسة عليها وفي النهاية لا نوفق لسبب أو لأخر ، لذلك كما قلت انتهى وقت الكلام ، وحانت ساعة العمل البعد الفوز بالبطولة يمكننا ان نتحدث .
 
* وكيف ترى الزمالك "فنيا" تحت قيادة "المعلم" ؟
** الزمالك بالتأكيد سيكون له شكل مختلف مع حسن شحاتة ، فالرجل كان له بصمة واضحة مع المنتخب الوطني وجعل له شكل وطابع خاص في الأداء ، لا سيما في الناحية التنظيمية داخل الملعب ، فالجميع شاهد منتخب مصر منظم جدا طوال الفترة الماضية وبالتأكيد سينتقل هذا الأداء مع المعلم للزمالك .
 
* وماذا عن علاقتك بعمرو زكي ؟
** علاقتي بعمرو جيدة جدا ، وهو من المهاجمين المتميزين في مصر ، ولا توجد بيننا أي خلافات ، واحب ان اشير إلى أننا دائمي الاتصال ببعضنا البعض بعكس ما قد يظنه البعض .
 
* هل حاولت التدخل لاحتواء أزمة "صديقك" شيكابالا بعدرفضه اللعب للزمالك مجددا وتقديمه شكوى ضد النادي ؟
** "شيكا" لاعب كبير ووجوده ضروري ولا غني عته في الزمالك ، فهو بمثابة القوة الضاربة ولابد من استمراره معنا ، ولا أذيع سرا انني تحدثت معه في محاولة للمساهمة في حل أزمته وأتمنى أن تنتهي قريبا ، وهو على المستوى الشخصي إنسان طيب للغاية .
 
* بعيدا عما سبق ..كيف ترى تجربة حسام حسن المدير الفني السابق مع الفريق ؟
** بالتأكيد كانت تجربة مهمة للغاية ، فحسام نجح في تصدر الدوري حتى الأمتار الأخيرة من البطولة ، ونافس بأقل الإمكانيات المتاحة ، وأحب أن اشير إلى أنه أعطى الزمالك كثيرا وأخلص له وحقق إنجازا تاريخيا ، وبالبلدي يمكن القول أنه صنع "من الفسيخ شربات" حيث نافس في حدود الأدوات المتاحة أمامه وحقق طفرة في أداء الفريق، ولابد من تكريمه بشكل خاص من جانب إدارة النادي .
 
* دعنا نتحدث عن الصفقات الجديدة .. هل سيضيف أحمد حسن جديدا للفريق ؟
** أحمد حسن لاعب كبير وصاحب تاريخ طويل من الإنجازات ، وانضمامه سيكون بالتأكيد إضافة كبيرة للفريق ، وأحب أن أؤكد أن العطاء داخل الملعب لا يرتبط مطلقا بسن اللاعب والدليل "ريان جيجز" نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي لا يزال في قمة مستواه ويعد من أبرز لاعبي فريقه رغم أنه أكبرهم سنا وهذا أكبر دليل على أن العطاء لا يرتبط بسن محدد بعكس ما يعتقده كثيرون في مصر .

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 117 مشاهدة

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى استعداداته للقاء فريق المولودية الجزائرى فى إطار مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من بطولة دورى أبطال أفريقيا والمقرر إقامته فى العاشرة من مساء الجمعة على ملعب إستاد القاهرة الدولى. 
بدأ المران كالمعتاد بفقرات بدنية تحت إشراف مدرب الأحمال البدنية البرتغالى فيدالجو للحفاظ على اللياقة البدنية للاعبين من تضاغط المباريات بسبب تلاحم المواسم الكروية بعد تأجيل إنطلاق الدور الثانى للدورى الموسم الماضى أكثر من شهرين لينتهى فى يوليو الماضى بدلا من مايو ،بعدها أجرى البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق تقسيمة قوية فى منتصف الملعب بمشاركة جميع اللاعبين فيما عدا اللاعبين المصابين بينما فضل أحمد ناجى مدرب حراس المرمى تخفيف الحمل لأحمد عادل حارس الفريق وعدم مشاركته فى التقسيمة. 
ومن جهة أخرى تأكد غياب مدافع الفريق أحمد السيد عن اللقاء الهام وذلك بعد غيابه عن المران الرئيسى للفريق بسبب تعرضه لإصابة فى منشأ العضلة الأمامية يذكر أن محمد بركات صانع ألعاب الفريق سيغيب هو الآخر عن اللقاء بسبب تعرضه لإصابة فى يده قبل لقاء الوداد البيضاوى فى إفتتاح دورى المجموعات بيوم واحد بينما عاد السنغالى دومنيك دا سيلفا بقوة بعد غيابه عن لقاء الترجى التونسى الماضى بسبب تعرضه لشد فى عضلات البطن. 
وحضر مران الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى المدير الفنى السابق للمنتخب الأمريكى "بوب برادلى" بصحبة الكابتن زكى عبد الفتاح مدرب حراس المرمى السابق للمنتخب الأمريكى والأستاذ عمرو أبو العز نائب المدير التنفيذى للاتحاد المصرى لكرة القدم. 
وأعرب برادلى عن سعادته الكبرى بوجوده فى القاهرة بصفة عامة وفى النادى الأهلى بصفة خاصة..وأكد أنه يعلم لاعبى المنتخب المصرى جيدا وأغلب لاعبى الأهلى بحكم مواجهته السابقة لمنتخب مصر قبل عامين فى بطولة القارات بجنوب أفريقيا. 
وأشار برادلى إلى أنه تابع الأهلى فى اليابان قبل ذلك ويعلم أن الفريق حقق إنجازا بالوصول للمونديال عدة مرات وتحقيقه للميدالية البرونزية قبل 5 أعوام وأضاف برادلى أنه يعلم أهمية مباراة الجمعة ولذلك حرص على حضور مران الفريق الخميس مشددا على ضرورة تحقيق الأهلى للفوز يوم الجمعة للاستمرار فى المنافسة على البطولة الأفريقية. 

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 144 مشاهدة

اتهم أحمد حسن، لاعب الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، كابتن منتخب مصر، البعض فى النادى بمحاولة تشويه صورته بشكل مستمر أمام جماهير الأهلى، وقال: «هناك من يكمل سيناريو تشويه صورتى عن عمد، ويريد إنكار مسيرتى السابقة مع النادى، وهو نفس الأسلوب الذى اتبعوه معى للرحيل عن النادى تحت دعاوى باطلة، وأكد حسن أن ما يتردد فى وسائل الإعلام عن افتعالى المشاكل من أجل الحصول على مكافأة الدورى عن الموسم المنقضى غير صحيح».وأضاف: «لم أطلب الحصول على المكافأة وأبلغت المسؤولين فى النادى بتبرعى بها لعمال غرف الملابس»، وتابع حسن: «الجميع يعلم أن اللاعبين يحصلون على حقوقهم كاملة فى الأهلى، لكن ما أثير يؤكد بشكل واضح أن مخطط تشويه صورتى مازال مستمراً، وأن هناك من لم يكتف برحيلى، ويسعى لإفساد الصورة المحترمة التى تركتها فى الأهلى من خلال مشوارى الاحترافى الذى سيبقى ناصعاً رغم أنف الحاقدين». وأكد أحمد حسن أن أحد أعضاء الجهاز الفنى هو الذى يقود مخطط تشويه الصورة، وكان سبب الوشاية بينه وجوزيه، المدير الفنى، والآن يكمل السيناريو بإفساد الصورة مع الجماهير، وقال حسن: «لن أتراجع عن وعدى بمنح المكافأة لعمال غرف الملابس، ولن ألتفت لمن يسعى لإحداث الوقيعة مع الجماهير والكل يعرف إخلاصى، وأقول للجميع انتظروا الزمالك وترقبوا أحمد حسن فى ثوبه الجديد بطموح الجماهير البيضاء»

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 168 مشاهدة

يتفاوض المسئولون بقناة "سي بي سي" الفضائية الجديدة مع الإعلامي أحمد شوبير في سرية لينتقل إليها. 

شوبير

قال مصدر مسئول من داخل قناة "سي بي سي" في سرية تامة يتفاوض المسئولين في قناة (سي بي سي) الفضائية مع الإعلامي أحمد شوبير لينتقل للعمل على شاشة القناة مع بداية الموسم المقبل لبطولة الدوري الممتاز. حيث أكد المصدر أن القناة تعتزم إطلاق قناة رياضية متخصصة مع بداية الموسم الكروي الجديد، ولهذا بدأ المسئولين في التفاوض مع عدد من نجوم الإعلام الرياضي لتقديم برامج على شاشتها، وعلى رأسهم شوبير المرشح لتولي رئاسة القناة. وجاء هذا الترشيح بعد أن زادت المشاكل الدائرة بينه وبين وليد دعبس صاحب قنوات مودرن داخل كواليس القناة.

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 154 مشاهدة

دخل محمد إبراهيم لاعب منتخب الشباب التاريخ من اوسع ابوابه بعد ان اصبح اول لاعب افريقى ينجح فى تسجيل ثلاثة اهداف (هاتريك) منذ انطلاق بطولة كأس العالم للشباب عام 1977.

واشاد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالمستوى المتميز الذى ظهر عليه إبراهيم حيث اكد انه كان نجم منتخب مصر في مباراة النمسا التي انتهت بفوز الفراعنة برباعية نظيفة في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الخامسة لكأس العالم للشباب بكولومبيا.

ويتساوى ابراهيم مع فيليب كوتينهو لاعب المنتخب البرازيلى فى صدارة قائمة الهدافين حيث احرز كل منهما ثلاثة اهداف.


ادى منتخب الشباب مرانه الاول صائماً في مدينة ميدلين التى تستضيف مباراته مع نظيره الارجنتينى الثلاثاء المقبل فى الثانية عشرة ليلاً فى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم للشباب على الملعب المختار من قبل الاتحاد الدولى الذى يبعد مسافة 15 دقيقة من فندق الاقامة.

وعقب تناول وجبة الافطار سمح الكابتن ضياء السيد للاعبى المنتخب الخروج فى جولة ترفيهية فى احد المراكز التجارية بالمدينة وذلك من أجل إخراج اللاعبين من الضغط النفسي والعصبى نتيجة التركيز فى مباراة الارجنتين المصيرية

قاد المران الكابتن ضياء السيد المدير الفنى للمنتخب والكابتن تامر حسن المدرب العام الذي استمر لمدة ساعة ونصف , وشهد المران التركيز على الضربات الثابتة والركلات الركنية وركلات الجزاء

واستغرقت الجولة حوالى ساعتين قام خلالها الجمهور الكولومبى بإلتقاط الصور مع الجهاز الفنى ولاعبى منتخب الشباب خاصة محمد ابراهيم واحمد الشناوى اللذان رافقتهما كاميرا التليفزيون الكولومبى لرصد حركتهما داخل المركز التجارى..

.

 

 

  • Currently 35/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 259 مشاهدة

غادرت بعثة منتخب الشباب مدينة كارتاخينا متجهه الى مدينة ميدلين التي تستضيف مباراة منتخبنا الوطنى مع نظيره الارجنتينى فى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم للشباب بكولومبيا والمقرر اقامتها يوم الثلاثاء المقبل فى الساعة الثانية عشرة مساءاً (بتوقيت القاهرة). 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة المنظمة للبطولة اصروا على ضرورة مغادرة مدينة كارتاخينا في اليوم التالي لمباراة النمسا رغم محاولات الكابتن مجدي عبد الغني رئيس البعثة لتأجيل السفر لمدة يوم واحد لمنح اللاعبين راحة كافية بعد المباراة ولكن جاء رد الاتحاد الدولى واللجنة المنظمة بالرفض نظراً لظروف الطيران.

وكان فى استقبال بعثة المنتخب مجموعة من الجماهير الكولومبية وفرق الفنون الشعبية التى قامت بالاحتفال بالمنتخب الوطني الذي يحوز على اعجاب الشعب الكولومبي بشكل ملحوظ كما قامت بإهداء المنتخب الهدايا التذكارية. 

وتصادف وجود ايمن دجيش الحكم المصري المشارك في البطولة فى المطار اثناء توجهه الى مدينة بوجوتا لادارة مباراة فى دور الـ 16.

 

  • Currently 35/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 178 مشاهدة

جاءت مصر على رأس المجموعة الثانية لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم حيث من المقرر أن يتم إجراء القرعة الخاصة بالدور الثاني للتصفيات الإفريقية بعد غد السبت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

كما سيتم إلحاق 12 منتخبا تأهلت مباشرة إلى الدور الثاني حسب النظام الجديد وطبقا لتصنيف الفيفا الأخير مع 28 منتخبا يمثلون المستويين الثاني والثالث بالإضافة إلى المنتخبات المتأهلة من الدور التمهيدي ليصل العدد إلى 40 منتخبا يتم توزيعهم على عشر مجموعات تلعب فرق كل مجموعة بنظام الدوري من دورين خلال الفترة من يوليو 2012 إلى 10 سبتمبر 2013.

ويتأهل بطل كل مجموعة إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات والتي تضم المنتخبات العشرة لتلعب فيما بينها بنظام خروج المغلوب من مباراتين ذهابا وإيابا، ليتأهل منها 5 منتخبات إلى مونديال البرازيل.

وجاءت رءوس المجموعات العشر كالتالي:

كوت ديفوار "المجموعة الأولى"، مصر "المجموعة الثانية"، غانا "المجموعة الثالثة"، بوركينافاسو "المجموعة الرابعة"، نيجيريا "المجموعة الخامسة" ،السنغال "المجموعة السادسة"، جنوب أفريقيا "المجموعة السابعة"، الكاميرون "المجموعة الثامنة"، الجزائر "المجموعة التاسعة"، تونس "المجموعة العاشرة"



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية مصر أول المجموعة الثانية فى تصفيات المونديال 

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 141 مشاهدة

 

رسميا: الصقر في الزمالك موسمين

تعاقد نادي الزمالك مع قائد المنتخب المصري احمد حسن لاعب الأهلي السابق رسميا لمدة موسمين عقب جلسة مع الدكتور عبد الله جورج والمهندس طارق غنيم عضوا المجلس والدكتور اشرف صبحي مدير التسويق والاستثمار بالنادي.

وأكد الموقع الرسمي لنادي الزمالك انه تم الاتفاق على جميع الأمور المادية مع مسئولي الزمالك ومحمد شيحة وكيل أعمال اللاعب.

وكان الصقر قد تفاوض على الانضمام للزمالك على مدار الفترة الماضية فيما كان موقع الشروق قد انفرد بخبر انضمام اللاعب إلى القلعة البيضاء لمدة موسمين.
<!--

 

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 156 مشاهدة
نشرت فى 27 يوليو 2011 بواسطة TAHAGIBBA

رسميا: الصقر في الزمالك موسمين

تعاقد نادي الزمالك مع قائد المنتخب المصري احمد حسن لاعب الأهلي السابق رسميا لمدة موسمين عقب جلسة مع الدكتور عبد الله جورج والمهندس طارق غنيم عضوا المجلس والدكتور اشرف صبحي مدير التسويق والاستثمار بالنادي.

وأكد الموقع الرسمي لنادي الزمالك انه تم الاتفاق على جميع الأمور المادية مع مسئولي الزمالك ومحمد شيحة وكيل أعمال اللاعب.

وكان الصقر قد تفاوض على الانضمام للزمالك على مدار الفترة الماضية فيما كان موقع الشروق قد انفرد بخبر انضمام اللاعب إلى القلعة البيضاء لمدة موسمين.
<!--

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 145 مشاهدة
نشرت فى 27 يوليو 2011 بواسطة TAHAGIBBA

لماذا كل هذا التعصب في كرة القدم اولا الف مبروك للمنتخب الجزائري الشقيق الفوز بكأس العالم العسكرية  ثانيا هذة لعبة تلعب من أجل الروح الرياضية ونبذ التعصب  وليس في اي داعي لما حدث بعد المبارة وأتسأل لماذا في مباريات كرة القدم يحدث ذلك خاصة في مباريات كرة القدم العربية وأخص منها مباريات مصر مع الشمال الافريقي اليس من العقل والحكمة أن تتدارك الشعوب العربية هذة الفتن  ونقول جميعا نعم للروح الرياضية ونقول للفائز الف مبروك وللمهزوم أحسنت والقادم أحسن ؟؟؟؟!!!!!!!!   -----         نرجو من كل عربي يحب الوطن العربي أن يساعد في الروح الرياضية بين جميع الفرق العربية نقول لا لما حدث بعد المبارة من أشتباكات والفريق الافضل في طوال المبارة فاز فنقول له الف مبروك فوز منتخب الجزائر علي منتخب مصر 1 / صفر في نهائي كأس العالم العسكري لكرة القدم --- ونقول لي لاعبي مصر أحسنتم اللعب في البطولة وكنتم علي بعد خطوات منها لكن أرد الله أن يفوز بها فريق شقيق وهو فريق العسكري الجزائري لكرة القدم فمرحب والف مبروك للفريق الجزائري الشقيق الفوز بالبطولة العسكرية ومن حقهم ان يفرحوا بما حققوا من أنجاز بعد فوزهم علي البرازيل ثم مصر وفوزهم بأول بطوله عسكرية  وهي كأس العالم العسكري لكرة القدم الف مبروك ونتمنا من الله أن تسود الروح الرياضية قبل أي شئ وأثناء أي شئ وبعد كل شئ ففي النهاية الكأس عربي لفريق عربي هو الفريق الجزائري الف مبروك للاأشقاء الجزائيرين علي البطولة الخاصة بيننا وعلي بطولة كأس العالم لكرة القدم ولا للتعصب !!!!؟؟؟؟  وأعلموا أن كرة القدم تعطي من يعطيها ولايبخل بجهد فيها والافضل فاز     الف مبروك للاشقاء الجزائرين الف مبروك للعرب  الف مبروك لافريقيا الف مبروك لمن يحب كرة القدم دون تعصب ---------------------        24 / 07 / 2011  طه جبه

 

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 408 مشاهدة

TAHA GIBBA

TAHAGIBBA
الابتسامة هي اساس العمل في الحياة والحب هو روح الحياة والعمل الصادق شعارنا الدائم في كل ما نعمل فية حتي يتم النجاح وليعلم الجميع ان الاتحاد قوة والنجاح لا ياتي من فراغ »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

566,941

السلام عليكم ورحمة الله وبركات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته