*

* مشكلة الزمالك في"الكلام الكتير" وشغل "ما فيش" .. وخايف أوعد الجمهور بالدوري "ما أوفيش"
 
** حسام حسن عمل من الفسيخ "شربات" ولابد من تكريمه .. واتصالاتي لا تنقطع مع شحاتة .. و"اللي فات مات"
 
** أقوم بدور الكابتن "فعليا" منذ عودتي وأساهم في حل مشاكل جميع اللاعبين .. وأزمة مستحقاتي انتهت
 
** استمرار "شيكابالا" ضروري .. متعاطف مع "البلدوزر" .. وأقتعت عبد الشافي بالتنازل عن شكواه .. والصقر قادر على التألق والدليل "جيجز"
 
** أنفذ برنامج تدريبي عنيف لانقاص وزني قبل بداية الإعداد ولازم نموَت نفسنا في الملعب
 
هو لاعب من طراز خاص .. لا يختلف اثنان ، فهو أكثر اللاعبين المصريين على مر التاريخ احترافا في الأندية الأوروبية وأكثرهم شعبية في الخارج ، حيث لعب في اندية جينت البلجيكي , أياكس أمستردام الهولندى,سلتا فيجو الاسبانى, مرسيليا الفرنسى,روما الايطالى, توتنهام هوتسبر الانجليزى ,ميدلزبره الإنجليزي, ويجان اتليتيك الانجليزى,ويستهام يونايتيد الانجليزى ، وزامل كبار النجوم العالميين وأبرزهم النجم الإيطالي الكبير "توتي" حيث تزاملا سويا في فريق "روما" ، والسويدي زلاتان إبراهيمومفيتش الذي يعتز كثيرا بصداقته المستمرة حتى الأن ، والعملاق الإيفواري ديديه دروجبا نجم تشيلسي الإنجليزي .. إنه أحمد حسام "ميدو" نجم هجوم الزمالك الذي يحمل على كاهله الذي يتحدث للشروق في حوار لا تنقصه الصراحة ..
 
* في البداية .. كيف كان شعورك عقب الإعلان عن تولي حسن شحاتة مسئولية تدريب الزماالك ؟
** كنت حريصا على أن أكون أول من يهنأه بتولي المنصب ، ووجدت ترحيبا كبيرا من جانبه حيث طالبني ببذل اقصى ما لدي من جهد لأكون أحد العوامل المساعدة في عودة البطولات لميت عقبة من جديد بعد طول غياب وسعدت جدا بثقته في قدراتي .
 
* ألا تشعر بوجود أي رواسب لخلافات الماضي القديمة وتصريحك انك لن تكون موجودا بالمنتخب طالما يدربه "العلم" ؟
** من الأخر "اللي فات مات" .. ولا أريد التحدث عن الماضي ، واتفقنا على فتح صفحة جديدة يسودها الود والاحتلاام المتبادل ، فشحاتة مدرب كبير حقق إنجازات تاريخية "مذهلة" سيكون من الصعب تحقيقها مستقبلا ، وأحب أن أؤكد انني و"المعلم" سنكون "إيد واحدة" من أجل تحقيق حلم الجماهير واستعادة البطولات من جديد ، فالاتصالات اليومية بيني وبين شحاتة لا تنقطع .
 
*وهل أنت مستعد لتحمل هذه المسئولية الثقيلة في ظل صعوبة المنافسة في الموسم المقبل ؟
** أقوم حاليا بتفيذ برنامج خاص لإنقاص وزني في "الجيم" ، أؤكد أنني سأكون لائقا من الناحية البدنية للمشاركة في فترة الإعداد من بدايتها ، لكن ما أحب أن أشير إليه أنني أمارس دوري في حل مشاكل زملائي بالفريق ، خاصة في ظل الأزمة المالية التي يمر بها النادي وما أحب أن أشير إليه أن جميع اللاعبين سيحصلون على 25 % من مستحقاتهم عن الموسم الماضي وسيحصلون على النسبة المتبقية خلال فترة وجيزة .
 
* وماذا عن الشكوى التي تقدم بها أكثر من لاعب ضد النادي وأخرهم محمد عبد الشافي ؟
** تحدثت مع محمد عبد الشافي واقنعته بسحب الشكوى ، لكني ألتمس له العذر ولباقي اللاعبين نظرا للاتزامات الكثيرة التي تقع على عاتق الجميع .
 
* ألاحظ من كلامك انك تمارس مهام "كابتن" الفريق ؟!
** هذا الدور أقوم به منذ عودتي من الاحتراف ، وكان ذلك يحدث في عهد الجهاز السابق بقيادة حسام حسن ، وأشعر أن لي دورا قياديا لابد ان اقوم به من واقع الخبرات العريضة التي اكتسبتها من سنوات احترافي الطويلة في أوروبا .
 
* .. وماذا عن أزمة مستحقاتك عن الموسم الماضي ؟!
 
** عقدت جلسة مع عبد الله جورج عضو مجلس الإدارة وتوصلنا الى حل مرض للطرفين سواء لي أو للنادي لكني لن أتحدث عن أي تفاصيل فهذا شان يخصني !
 
* ننتقل الى رؤيتك للفريق بعد تولي حسن شحاتة تدريبه في الموسم المقبل .. هل ترى أن الزمالك قادر على الفوز ببطولة الدوري في الموسم المقبل ؟
** الدوري يحتاج الى توفر مجموعة عناصر متكاملة ، وكل ما أستطيع أن اؤكده أن وقت الكلام انتهى ، ولابد من التركيز فقط في التدريب وبذل أقصلا ما لدينا من جهد سواء كجهاز فني أو كلاعبين من أجل المنافسة وهذا أمر ليس بالسهل .
 
* اشعر من كلامك أنك متخوف من تكرار سيناريو الموسام السابقة ؟
** الأمر ليس كذلك بالضبط .. فطالما هناك 11 لاعبا مقاتلا داخل الملعب ، وكذلك من يجلسون على دكة البدلاء بجانب قليل من التوفيق والاخلاص ومساندة الجمهور فنحن قادرون على الفوز بالدوري ، لكن كل ما هنالك أنني أخشى ان أعد الجمهور بالفوز بالبطولة والمنافسة عليها وفي النهاية لا نوفق لسبب أو لأخر ، لذلك كما قلت انتهى وقت الكلام ، وحانت ساعة العمل البعد الفوز بالبطولة يمكننا ان نتحدث .
 
* وكيف ترى الزمالك "فنيا" تحت قيادة "المعلم" ؟
** الزمالك بالتأكيد سيكون له شكل مختلف مع حسن شحاتة ، فالرجل كان له بصمة واضحة مع المنتخب الوطني وجعل له شكل وطابع خاص في الأداء ، لا سيما في الناحية التنظيمية داخل الملعب ، فالجميع شاهد منتخب مصر منظم جدا طوال الفترة الماضية وبالتأكيد سينتقل هذا الأداء مع المعلم للزمالك .
 
* وماذا عن علاقتك بعمرو زكي ؟
** علاقتي بعمرو جيدة جدا ، وهو من المهاجمين المتميزين في مصر ، ولا توجد بيننا أي خلافات ، واحب ان اشير إلى أننا دائمي الاتصال ببعضنا البعض بعكس ما قد يظنه البعض .
 
* هل حاولت التدخل لاحتواء أزمة "صديقك" شيكابالا بعدرفضه اللعب للزمالك مجددا وتقديمه شكوى ضد النادي ؟
** "شيكا" لاعب كبير ووجوده ضروري ولا غني عته في الزمالك ، فهو بمثابة القوة الضاربة ولابد من استمراره معنا ، ولا أذيع سرا انني تحدثت معه في محاولة للمساهمة في حل أزمته وأتمنى أن تنتهي قريبا ، وهو على المستوى الشخصي إنسان طيب للغاية .
 
* بعيدا عما سبق ..كيف ترى تجربة حسام حسن المدير الفني السابق مع الفريق ؟
** بالتأكيد كانت تجربة مهمة للغاية ، فحسام نجح في تصدر الدوري حتى الأمتار الأخيرة من البطولة ، ونافس بأقل الإمكانيات المتاحة ، وأحب أن اشير إلى أنه أعطى الزمالك كثيرا وأخلص له وحقق إنجازا تاريخيا ، وبالبلدي يمكن القول أنه صنع "من الفسيخ شربات" حيث نافس في حدود الأدوات المتاحة أمامه وحقق طفرة في أداء الفريق، ولابد من تكريمه بشكل خاص من جانب إدارة النادي .
 
* دعنا نتحدث عن الصفقات الجديدة .. هل سيضيف أحمد حسن جديدا للفريق ؟
** أحمد حسن لاعب كبير وصاحب تاريخ طويل من الإنجازات ، وانضمامه سيكون بالتأكيد إضافة كبيرة للفريق ، وأحب أن أؤكد أن العطاء داخل الملعب لا يرتبط مطلقا بسن اللاعب والدليل "ريان جيجز" نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي لا يزال في قمة مستواه ويعد من أبرز لاعبي فريقه رغم أنه أكبرهم سنا وهذا أكبر دليل على أن العطاء لا يرتبط بسن محدد بعكس ما يعتقده كثيرون في مصر .

المصدر: الشروق / - حوار : محمد القاعود
  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 137 مشاهدة

ساحة النقاش

TAHA GIBBA

TAHAGIBBA
الابتسامة هي اساس العمل في الحياة والحب هو روح الحياة والعمل الصادق شعارنا الدائم في كل ما نعمل فية حتي يتم النجاح وليعلم الجميع ان الاتحاد قوة والنجاح لا ياتي من فراغ »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

586,530

السلام عليكم ورحمة الله وبركات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته