دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

روشتة طعام صحي يساهم في زيادة معدل ذكاء وتركيز الطلاب 

 

مع بداية العام الدراسي لا يلتفت البعض إلى أهمية التغذية السليمة والصحية لطلاب المدارس، بقدر اهتمامهم بمتطلبات العام الدراسي، إلا أن هناك عددًا من النصائح الغذائية التي يجب أن يلتفت إليها أولياء الأمور لزيادة تركيز الطلاب ونموهم، إلى جانب الوقاية من الأمراض وزيادة المناعة لدى طلاب المدارس.

 

وفي هذا الصدد قال الدكتور محمد خيري، استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة، إن وجبة الإفطار قبل ذهاب الأطفال إلى المدارس تشكل أهمية كبري لزيادة التركيز، وضمان وصول الدم إلى المخ.

 

وشدد على ضرورة أن تكون عالية المحتوى من البروتين الجيد والنشويات وعصائر الفاكهة الطبيعية، مضيفًا أن وجبة من البيض والعيش الأسمر وقطع الخيار والطماطم وعصير البرتقال الطبيعي تمثل وجبة مثالية، موضحًا أن الاهتمام بتغذية الطفل يجب أن يسبق الاهتمام بالدروس الخصوصية وغيرها من الأنشطة.

 

ونبه إلى ضرورة تناول الأطفال وجبة كل ساعتين إلى ثلاث،  تشمل قطع الفاكهة أو الجبن الأبيض مع العيش والحرص على تناول المياه بكثرة.

 

ونوه إلى ضرورة الابتعاد عن اللحوم المصنعة مثل البسطرمة واللانشون والسوسيس والبرجر، وكذا الاعتماد الكلى على المعجنات والمخبوزات التى تشكل خطورة كبيرة على صحة طلاب المدارس وبخاصة أمراض الكولستيرول وضعف المناعة وقلة التركيز، فضلًا عن إصابتهم بالسمنة.

 

وأضاف د.خيري، أنه يجب إضافة المكسرات إلى الوجبات المدرسية وبخاصة اللوز الذي يمثل قيمة غذائية كبيرة للدماغ، كما نبه إلى ضرورة تقليل الأطعمة المقلية، خاصة في وجبة الغداء، مؤكدًا أنها تقلل معدل الذكاء، فضلاً عن صعوبة الهضم والتخمة إلى جانب خطورتها على صحة أطفال المدارس، وتعويضها بالأسماك وطبق الخضار.

 

وأكد ضرورة إضافة 3 حصص من الخضراوات إلى الغذاء اليومي للأطفال مع حصتين من الفاكهة وإضافة منتجات الألبان إلى النظام الغذائى اليومي للأطفال، خاصة كوب من اللبن.

 

وأشار خيري إلى ضرورة عدم الاعتماد الكلي على خبز الفينو، كمصدر للنشويات، موضحًا أن الخبز البلدي الغني بالردة يعد بديلاً جيدًا.

 

http://gate.ahram.org.eg/News/2018463.aspx

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 8 مشاهدة
نشرت فى 3 أكتوبر 2018 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

24,128

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء