دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

تناول القهوة يوميا يخلصك من 4 أمراض خطيرة

 

القهوة ⛾من أكثر المشروبات الساخنة المفضلة للكثيرين وخاصة في الصباح فهي ذو الرائحة والنكهة المميزة، تشتهر القهوة بشكل كبير في البلدان الآسوية خاصة، ويعتقد الغالبية من الناس أن شرب القهوة مضر بالصحة، إلا أن الدراسات الحديثة تشير إلى كثير من الفوائد الصحية للقهوة عند تناولها باعتدال.

 

يقول الدكتور محمد خيرى، إستشاري التغذية العلاجية، إن مشروب القهوة يحتوي على مغذيات عديدة مفيدة مثل الكالسيوم، وكذلك مئات من المركبات الغذائية النشطة بيولوجيًّا مثل البوليفينولات وغيرها من مضادات الأكسدة المقاومة للجذور الحرة الممرضة.

 

وأشار "خيرى": إلى أن تناول كوب من مشروب القهوة يوميا يساعد الإنسان في الحصول على نحو 70% من مضادات الأكسدة التي يحتاجها الإنسان في محاربة الأمراض والشوارد السرطانية الخطيرة، كما أن الدراسات الحديثة قد ربطت أيضًا بين إستهلاك القهوة وبين فوائد صحية لمرضى النوع الثاني من مرض البول السكري، من حيث خفض مخاطره ومضاعفاته والمساعدة في السيطرة على مستويات سكر الدم ويمتد التأثير الصحي الي حد رفع كفاءة الجهاز الهضمي والعصبي وهذا بدورة يساعد في رفع مستوى معدل الحرق للدهون وتثبيط الشهية .

 

وأضاف "خيرى": أن الدراسات الحديثة أكدت على أن استهلاك كوب من القهوة يوميا يمكن أن يقلل من الالتهابات المزمنة، بل يزيد مستويات الكوليسترول النافع وهذا يساهم في حماية الإنسان من أمراض القلب والشرايين، كما أن تناول فنجان قهوة في الصباح بعد الإفطار من شانه أن يرفع من مستوى هرمون السيروتنين المسئول عن الشعور بالسعادة. 

 

ونصح "خيرى": بضرورة عدم الإفراط في تناول القهوة، كما يفضل عدم تناول القهوة بعد الخامسة مساء حتى لا تتسبب في الأرق عند النوم، محذرا مرضي ارتفاع ضغط الدم من الإفراط في تناول القهوة.

======================================

تقدروا تعرفوا معلومات أكثر علي قناتنا عاليوتيوب

 http://www.youtube.com/c/DrmohamedKhairy

للتواصل معنا والإنضمام ل #قصص_نجاح_مراكزنا

#المقطم :ميدان النافورة 6 شارع 9 بجوار فودافون ⇦ للحجز: ☎  01001044220

#فيصل : المطبعة 1 شارع عمرو بن العاص ⇦ للحجز: ☎ 01000751937

المصدر: Www.Drmohamedkhairy. com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 7 مشاهدة
نشرت فى 6 إبريل 2019 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

25,824

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء