دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

5 نصائح ووصفات لتقليل الآثار السلبية لتناول اللحوم 

 

تعتبر الأضحية من أهم مشاعر ومظاهر احتفال المسلمين حول العالم بعيد الأضحى المبارك، ورغم إطلاق التحذيرات من الإفراط في تناول اللحوم، إلا أن هناك حرص من المسلمين في كل أنحاء العالم على تناول لحوم الأضاحي.

 

ولتقليل الآثار السلبية للإفراط في تناول اللحوم وجه الدكتور محمد خيري استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، عدد من النصائح لتقليل الآثار السلبية لتناول اللحوم، حتي تمر أيام العيد بسلام بدون مشاكل صحية، وعلي رأسها عدم الإفراط في تناول كمية كبيرة من اللحم في وجبة واحدة، مطالبًا الاكتفاء بقطعتين للأصحاء، أما مرضي النقرس والضغط والسكر فيفضل قطعة واحدة متوسطة.

 

وأضاف خيري، أن طريقة الطهي تؤثر كثيرا على جودة اللحم، موضحًا أن السلق أفضل، مشيرًا إلي أنه في حالة الشوي فلابد أن يكون اللحم فاتحا، وعدم تركه ليكون داكنا جدا، مضيفًا أن الشوي في الفرن أفضل من الفحم، نتيجة تكون مركبات نيتروجينية ضارة من درجات الحرارة العالية.

 

وأكد خيري، أن لحم البتلو والكندوز أقل خطورة من لحم الضأن، لاحتوائها على نسبة دهون أعلي.

 

وطالب خيري، سيدة المنزل تقديم وجبات متكاملة الي أفراد الأسرة، بالإضافة لطبق السلطة الخضراء من ثلاث ألوان من الخضار وبخاصة البقدونس، مع طبق الفتة واللحم.

 

وشدد علي ضرورة نزع الدهن من اللحم قبل طهيه لتقليل نسب ارتفاع الكوليستيرول بالدم، مطالبًا بتقديم بعض المشروبات أثناء فترة العيد لتقليل مضاعفات الإفراط في تناول اللحوم، منها الشاي الأخضر مرتين باليوم، ومشروب الحلبة ومشروب النعناع ومشروب الجنزبيل .

 

ودعا أصحاب الريجيم إلي تناول وجبتين على مدار اليوم الأول والثاني من عيد الأضحى المبارك كوجبات مفتوحة بكميات معتدلة دون الحاجة إلى الحرمان في أيام العيد المبارك.

http://gate.ahram.org.eg/News/2002738.aspx

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 6 مشاهدة
نشرت فى 20 أغسطس 2018 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,865

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء