دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

#الدهون والتخسيس هل #رجيم خال تماما من الدهون ولا رجيم بة دهون للتخسيس ؟ ؟ ؟ ؟

 

17-7-2018 | 18:20 بوابة الأهرام 

 

يعتقد الكثيرون أن الغذاء المكتظ بالدهون ضارًا بصحة الجسم، فضلا عن تسبب هذا النوع من الغذاء يسبب السمنة وزيادة الوزن، ولكن الدكتور محمد خيري، استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، كشف أن هذا الاعتقاد خاطئ لأن الدهون ليست كلها سيئة.

 

وقال د. خيري في تصريح خاص لبوابة الأهرام، إن الدهون تنقسم إلى دهون صحية "مفيدة" مثل الدهون الأحادية عديمة التشبع مثل الأوميجا 3، التي تكون جدران خلايا الجلد، وهى التي تزود الجسم بالطاقة، كما أن لها دورا أساسيا في حماية الأعضاء الجسدية وفي نقل الفيتامينات A,D,E,K داخل الجسم.

 

وأضاف، أن الدهون الأخرى غير الصحية تشمل الدهون المشبعة والتى تسبب السمنة و أمراض ارتفاع الكوليسترول، وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب ومن مصادر الدهون غير صحية اللحوم والزبدة والحليب كامل الدسم وزيت النخيل.

 

وأشار، إلى أن الدهون غير الصحية تنقسم أيضاً إلى الدهون المهدرجة، والتي تخفض من نسبة الكوليسترول الجيد " HDL"، الذي يحمي من أمراض القلب، ومن أهم مصادر هذه الدهون الكيك والفطائر والأجبان الصلبة والقشطة والبسكويت والسمنة النباتية.

 

وأكد خيري، أن برامج إنقاص الوزن لابد أن تحتوي على الدهون الجيدة، ومصدرها الأساسية هو المصادر النباتية، وهى مفيدة للجسم لأنها تقلل من نسبة الكوليسترول السيئ" LDL " وتعدل من زيادة نسبة الكوليسترول الجيد بالجسم، وحماية صحة الشرايين والقلب، ومن أهم مصادر هذه الدهون الأفوكادو والزيوت النباتية مثل زيت الزيتون، وزيت السمسم، وزيت الذرة، وزيت الكانولا والمكسرات النيئة غير المملحة، مثل اللوز ولب عباد الشمس.

 

وأوصى الدكتور محمد خيري، بضرورة المحافظة على تناول الدهون المفيدة، خلال فترات الدايت، بالمحافظة على تناول ملعقة زيت زيتون أو زيت بذر الكتان، خلال برامج الدايت وضرورة الحرص علي تناول الأسماك مرتين أسبوعيا.

 

واختتم د. خيري قائلا "لا يجب إغفال دور الدهون الحيوي في برامج إنقاص الوزن، لأن الهدف هو الصحة دون الأضرار العمدي بأجهزة الجسم، حيث إن البرامج شديدة الانخفاض في السعرات الحرارية والمحتوى الغذائي غير المتزن، تلحق أضرارًا مباشرة علي مستوي الجهاز العصبي، وكذلك نضارة البشرة وجمال الوجه وكل وظائف الجسم الحيوية وسرعان ما يكتسب الشخص وزنا إضافيًا .

http://gate.ahram.org.eg/News/1981559.aspx

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 9 مشاهدة
نشرت فى 3 أغسطس 2018 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,518

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء