دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

أفضل نصائح لتجنب العطش في نهار #رمضان 

 

المحافظة على تناول غذاء متوازن يساهم في الحماية من الإصابة بمشاكل كثيرة في #رمضان مثل #العطش وارتفاع أو إنخفاض ضغط الدم وغيرها الكثير ولتجنب العطش في نهار رمضان ينصحنا دكتور محمد خيري إستشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة بالآتي ...

 

التقليل من تناول #الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح، وتقليل تناول المخللات، والأطعمة التي تحتوي على البهارات الحارة؛ فهي تعمل على الزيادة من الشعور بالعطش، لما تحتويه من نسبة كبيرة من الصوديوم.

تجنب الإفراط في تناول #الحلويات، خاصةً في فترة السحور، حيث إنها تزيد الشعور بالعطش.

تناول الأعشاب والمشروبات الساخنة مثل الشاي الأخضر، وعصير الليمون.

تناول البطيخ، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء الذي يعمل على ترطيب الجسم، وبالتالي تحمّل العطش في رمضان.

تجنب تناول المنبهات، والمشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي، والقهوة، والنسكافيه، وغيرها، وبالأخص في فترة السحور، حيث إنها تفقد الجسم السوائل.

تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم مثل التمر، والموز، فهي تخفف من الشعور بالعطش.

تناوُل طبق من السلطة الخضراء يساعد على ترطيب الجسم، وإمداده بالطاقة.

تناوُل كوب من اللبن يعمل على إمداد الجسم بالطاقة، ويقلل من الشعور بالعطش.

بدء تناول وجبة الإفطار بتناول 3 ثمرات من التمر، ثم تناول كوب من الماء أو الحليب، والانتظار لمدة 10 دقائق قبل تناول الوجبة.

تناول الخضراوات والفواكه في وجبة السحور، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تعمل على احتفاظ الجسم بالماء والسوائل.

تجنب تناول الأطعمة المسبكة  ، والمقلية.

تجنب تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكربون، مثل تناول المشروبات الغازية، فهي تزيد الإصابة بالانتفاخ، والغازات، وتعمل على منع الجسم من الاستفادة بالسوائل.

تجنب تناول كمية كبيرة من الماء خلال فترة السحور.

يمكن إضافة شرائح من الليمون أو النعناع الطازج إلى الماء، وتناوله.

تناول الشوربة الساخنة على وجبة الفطور قبل تناول الطعام، وبعد تناول التمر، والماء.

تناول البقوليات مثل الفول في وجبة السحور؛ حيث إنها تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والكربوهيدرات التي تمنح الشعور بالشبع، وتخفف من #العطش.

المصدر: Www. Drmohamedkhairy. Com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 17 مشاهدة
نشرت فى 18 مايو 2018 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,423

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء