دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

كيف تستعد للصيام د.محمد خيري 

ساعات قليلة تفصلنا عن بداية شهر رمضان الكريم، وبالرغم من الفوائد الروحية والصحية الكثيرة للصيام، فإن الكثيرين من الأشخاص يعانون من بضعة مشاكل فى أول أيام الصيام، لعل أبرزها التوتر والعصبية والضيق، بسبب الحرمان من الأكل لبضعة ساعات، وعدم تناول المشروبات المنبهة وتحديدًا القهوة، وقد يكون الأشخاص الذين يعتبرون تناول القهوة فى الصباح من عادتهم اليومية هم الأكثر تأثرًا بالصيام، شأنهم شأن المدخنين، لذلك لابد من الاستعداد للصيام بوقت كاف حتى نتفادى هذه المشاكل.

 

"بوابة الأهرام" تقدم لقارئها الكرام أهم النصائح الغذائية للاستعداد للشهر الكريم من خلال الدكتور محمد خيري استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة، الذي كشف عن أهم الاستعدادات التى يجب أن يمارسها الأشخاص في الفترة المتبقية حتى حلول شهر رمضان.

 

وأكد استشاري التغذية العلاجية، أن هناك مجموعة من الخطوات يجب اتباعها، أبرزها تقليل تناول الشاي والقهوة بشكل تدريجى، والحرص على تناولها فى وقت متأخر من اليوم بما يتناسب مع موعد الإفطار أثناء رمضان، كذلك عدم ربط السعادة والعصبية بتناول القهوة، فعلى سبيل المثال إن وجد الشخص نفسه فى حالة من عدم التركيز أو ضغط يجب ألا يتناول القهوة، حتى يعود الجسم على تخطي ذلك فى الصيام.

 

كما نصح خيري، بالبدء فى عمل نظام تغذية صحي بالتخفيف من وجبة الإفطار الصباحي وتأجيل وجبة الغداء لبعد 5 مساء، حتى يعتاد الجسم على كميات بسيطة من الطعام، ومن ثم يتحكم فى مشاعر التوتر أثناء الصيام.

 

وشدد خيري علي أهمية المشى لمدة 45 دقيقة 3 مرات أسبوعيًا، لأنه يعدل من الحالة المزاجية ويساعد الجسم على إفراز مسكنات طبيعية ومن ثم يقلل من التوتر والعصبية، وتستخدم هذه النصيحة أيضًا للأشخاص الذين يعانون من حالات اكتئاب بسيطة.

 

كما نصح بتناول كميات كبيرة من السوائل لتساعد الجسم على تخطى الحر ورفع الضغط والتوتر، وذلك ليكون الجسم ممهدا للصيام بدون ضغط فى الطقس الحار.

 

وطالب الدكتور محمد خيري بالبدء في تقليل الأكل بشكل تدريجي وخاصة قبل بداية الشهر الفضيل، وذلك لتعويد الجسم علي تناول أطعمة أقل وضبط هرمونات الشبع والجوع للتحكم بهما خلال أيام الشهر المبارك.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 14 مشاهدة
نشرت فى 16 مايو 2018 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,414

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء