دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

الصيام والرجيم في رمضان :

شهر رمضان الكريم يتميز بانة شهر العبادة والطاعات والتقرب الي الله عزوجل ولكن لا يخلو من مظاهر تناول الطعام والحلوي والسهر وغالبا تعاني معظم السيدات من زيادة كبيرة في الوزن في شهر رمضان لذا اصف لكم برنامج صحي للاكل في رمضان للوقاية من زيادة الوزن ولمن يريد ان يحافظ علي وزنة في الشهر الكريم اعادة الله عليكم بالخير والبركات
الإفطار:
تمر + كوب حليب + أى نوع من أنواع البروتين (يفضل أن يكون مسلوق أو مشوي) + سلطة خضراء + ثمرة واحدة تفاح اوشريحة بطيخ او شريحة الشمام والجوافة.
السحور:
فول + جبن + ربع رغيف + بيضة مسلوقة.
وهناك وصفات اخري بدون قيود :
تتميز هذه الوصفة بأنها تساعد على فقد 5 كيلو جرامات في فترة وجيزة، خاصةً إذا اقترنت بممارسة التمرينات الرياضية الخفيفة.
الإفطار:
ثمرة تمر منقوعة في لبن خالي الدسم + شوربة خالية من الدسم + طبق صغير نملأ ثلثه سلطة خضراء والثلثين جميع أصناف الطعام الموجودة علي المائدة.
السحور:
4 ملاعق فول بزيت الذرة + سلطة خضراء خاصة الخيار+ رغيف بلدي أو سن + علبة زبادي + كوب قمر الدين بدون سكر+ اى نوع من أنواع فاكهة (ثمرة واحدة).
وهناك انظمة اخري :
تتسم وصفة الرجيم هذه باحتوائها على 6 ملاعق من الفول مدمس، والذي له قدرة على ملء المعدة، وإعطاء الإحساس بالشبع، كما أن هذا الطبق لا يزيد عدد سعراته الحرارية عن 270 سعر حراري.
الإفطار:
طبق شوربة صغير + شريحة من اللحم الخالي من الدهن أو ربع فرخة أو ما يساوي هذه الكمية من السمك المشوي أو المسلوق + طبق خضار مطهو + ربع رغيف خبز بلدي + طبق سلطة صغير +برتقالة أو 3 ثمرة مشمش .
السحور:
كوب زبادي + ملعقة عسل أبيض + ست ملاعق فول مدمس + قطعة توست + قطعة جبن قريش.
وصفة رجيم تمنحك الرشاقة
تمدك هذه الوصفة بحوالي 1000 سعرة حرارية يوميا،ً بما يمنحك الرشاقة وخسارة الوزن قبل العيد، وفي نفس الوقت، يمكن لوصفة الرجيم هذه إمداد جسمك بالطاقة اللازمة حتى تستطيعي القيام بأنشطتك اليومية.
الإفطار:
150جرام لحم مسلوق او مشوي + 200 جرام بطاطس + ثمرة فاكهة الموسم + 100جرام سلطة مع ملعقة زيت + 30 جرام خبز.
السحور:
زبادي + 20 جراماً من البسكويت بالشوفان .
ولا تقتصر برامج رمضان علي هذة الانظمة فقط فهناك المئات من برامج التغذية في رمضان لكل بلد طبيعة خاصة في تغذيتها وعاداتها في الشهر الكريم وهذة امثلة عامة فقط 

المصدر: www.drmohamedkhairy.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 165 مشاهدة
نشرت فى 7 يونيو 2015 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

74,489

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء