دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

الاطعمة المسببة لحموضة الدم تزيد الوزن وقد تصيب بمرض السكر ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

كشفت دراسة جديدة عن أن نسبة ارتفاع نسبة الحموضة في النظام الغذائي المتبع بغض النظر عن الاطعمة الفردية التي تشكل هذا النظام الغذائي فإن هذا النوع من الاطعمة الحمضية يجعلك عرضة للاصابة بمرض السكري من الدرجة 2 .
وقد أجريت هذه الدراسة على أكثر من 60000 سيدة من قبل الاطباء الذين قاموا بهذه الدراسة وذلك في أحد مراكز البحوث في مجال علم الاوبئة وصحة السكان والذي يقع مقره في باريس , فرنسا وقد أثبتوا من خلال الدراسة الخاصة بهم ما كتبوه .
والانظمة الغذائية الغنية بالمنتجات الحيوانية والاطعمة المولدة للحموضة يمكن ان تحدث عبئا حمضيا والذي لا يمكن التعويض عنه بالفواكه والخضروات وقد يتسبب هذا في العديد من المشاكل حيث يمكن أن يسبب حمض استقلابي مزمن أو يؤدي إلى مضاعفات الايض .

اتباع نظام غذائي غني بالبروتين الحيواني قد يزيد من نسبة الحموضة عند الشخص الذي تناول احد تلك الاطعمة ، في حين أن الخضروات والفواكه قد تساهم وتساعد بشكل كبير في إبطال مفعول الحموضة ، وعلى عكس ما يعتقد فإن الفواكه مثل الخوخ والتفاح والكمثرى والموز والليمون والبرتقال فإنها تقلل نسبة الحموضة .
ولا تزال الدراسات على خطر الاصابة بمرض السكري قائمة في العديد من الجهات وأن بعض الاطعمة سواء من اللحوم والفواكه والخضروات والمشروبات المحلاة قد تكون هي الاخرى سببا في ذلك إلا أن الامر لا زال قيد الدراسة وكل يوم يظهر جديد في ذلك المجال .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 184 مشاهدة
نشرت فى 28 يناير 2015 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

75,674

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء