authentication required

احتفل اليمن مع سائر بلدان العالم اليوم في صالة بيت الثقافة بصنعاء باليوم العالمي للشباب الذي يصادف الـ 12 أغسطس من كل عام.

 

وفي الاحتفال الذي نظمته الإدارة العامة للمنظمات الشبابية والعمل الطوعي بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جائزة الدولة للشباب إقامة مسرح عام جرى فيه تقديم فقرات متنوعة لشباب وشابات من الموهوبين في مجالات عديدة منها الغناء والرقص والإنشاد والرسم والشعر.

 

 و أشار مدير إدارة المنظمات الشبابية بالوزارة عبد الفتاح إسماعيل إلى أن هذه الاحتفائية يرسم ملامحها شباب الوطن الذين يتشاركون الفرحة مع شباب العالم بيومهم العالمي.

 

وأكد أهمية الاحتفال بهذا اليوم الرمزي والهام الذي أقرته الأمم المتحدة منذ العام 1999 ، في تعريف المجتمعات بإمكانات وقدرات الشباب وإيجاد مساحة تعبيرية لهم لإيصال وسائلهم وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في البناء المجتمعي وصناعة القرار.

 

وكان نائب وزير الشباب والرياضة حسن زيد بن يحيى افتتح على هامش الاحتفال المعرض التعريفي الذي اشتمل على التجارب والبرامج والأنشطة والخدمات التي قدمتها المنظمات المجتمعية والمبادرات الشبابية، بالإضافة إلى أعمال فنية ورسوم إبداعية عديدة.

 

حضر الاحتفال الذي تخلله فقرات فنية غنائية واسكتش تمثيلي وقصائد شعرية لشباب وشابات من المشاركين، الوكيل المساعد لقطاع الشباب أحمد العشاري. وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع المرأة باسمة العريقي، والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب نظمية عبدالسلام، وممثلين عن مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، ومنظمات ومبادرات شبابية.

المصدر: صنعاء_ عبدالحكيم الجنيد
Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 113 مشاهدة
نشرت فى 13 أغسطس 2016 بواسطة Journal

جورنال كنانة أونلاين

Journal
رئيس التحرير/ عبدالحكيم الجنيد جوال-+967771312957 مديرالتحرير/محمد عبدالله حفيظ جوال-+967771122155 سكرتيرالموقع/منال احمد »

ابحث

عدد زيارات الموقع

73,044

تسجيل الدخول