بقلم/ عبدالحميد الحجازي

ليس من باب الترف ولا من قبيل المزايدات السياسية ان يطالب المواطن اليمني القوى السياسية والوطنية بسد الفراغ السياسي وايجاد دولة نظام وقانون' فبعد عام من العدوان والخراب والدمار والضحايا من الاطفال والنساء والمدنيين الامنين ' يتسآل اليمنيون لماذا لاتزال القوى السياسية متخاذلة في موضوع تشكيل حكومة وطنية من القوى الصامدة في الداخل' ولماذا التريث والانتظار' ومن يخدم كل ذلك?

الا يخدم شرعية من باعوا البلاد وايدوا عاصفة العدوان.! وصاروا باسم حكومة المنفى يتحدثون ويتفاوضون ويوجهون الرسائل والنداءات الى المنظمات الدولية والمحلية.

ام ان الوقت لم يعد يسعف القوى الوطنية لتشكيل الحكومة ' بحكم الانجرار وراء حوارات وتفاهمات الكل يعلم انها لن تحقق لليمنيين سوى الخضوع والخنوع ..  وكما هو معاوم فان الشارع اليمني لم يعد يتفاءل كثيراً بمبادرات الخارج ' أليست هي من اوصلتنا الى الوضع الراهن? فلولا المبادرة الخليجية ودعم الخليخ لماوصلنا الى الاقتتال الد اخلي' ولولا تدخلات مجلس الامن لماوضعنا تحت البند السابع' وظل العالم يتفرج علينا وعلى مدى عام كامل ونحن نقصف بالطائرات وبالاسلحلة المحرمة وغير المحرمة' والادهى من ذلك الحصار الجوي والبحري و البري الذي تفرضه السعودية ومن تحالف معها بمباركة مجلس الامن وقرارها2216.

 لقد آن الأوان ليدرك الجميع خصوصاً المجتمع الدولي ان اليمنيين  وحدهم  هم المعنيون بادارة شؤون بلادهم' واقصد بذلك كل الوطنيين الذين واجهوا صلف العدوان  وجبروته' فعليهم اليوم ان يكونوا بنفس القوة والثبات والوطنية لاكمال مشروع الانعتاق من الوصاية والتبعية بتشكيل حكومة وطنية مزمنة في المهام والاهداف تتولى تسيير هذه المرحلة والوصول بالبلاد الى بر الامان والمحافظة على الوحدة الوطنية  والنسيج الاجتماعي.

كما ان تشكيل الحكومة المعبرة عن ارادة الشعب سيكون له دور كبير في ايقاف العدوان وفك الحصار' وكذا مسار التفاوض والحوار سواءً الاقليمي او الاممي ' وقرار اللاعودة للخونة والعملاء في الخارج.

المصدر: بقلم/ عبدالحميد الحجازي
Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 142 مشاهدة

جورنال كنانة أونلاين

Journal
رئيس التحرير/ عبدالحكيم الجنيد جوال-+967771312957 مديرالتحرير/محمد عبدالله حفيظ جوال-+967771122155 سكرتيرالموقع/منال احمد »

ابحث

عدد زيارات الموقع

73,027

تسجيل الدخول