كتب : توفيق المحطوري

الكثير يسأل ماذا بعد اتفاقية جدة وما هو مصير القضية الجنوبية؟! وهنا نضع هذا السؤال لماذا الحرب على اليمن وما الذي ارادة التحالف؟! وكيف كانت علاقة السعودية والامارات مع اليمن وما هو كان موقفها من النظام السابق وتعاطية مع قضايا البلد والتي كانت القضية الجنوبية جزء من كثير من القضايا بل ومن اهم القضايا!؟ وهل كانت الحرب والعدوان هي الطريقة الانسب في معالجة الحدث الطارئ الذي اخل بنفوذ ومصالح ومطامع واهداف دول العدوان؟! 

فمن المؤكد ان التحالف لم يش العدوان من اجل إعادة ما يسمى الشرعية او حل القضية الجنوبية او للحفاظ على الوحدة او دعم الانفصال وهذا ما ظهر جليا في تصريحات دول التحالف بل الواقع الذي عليه دول التحالف في تعامله مع ما يسمى شرعية او الانتقالي او طارق عفاش يثبت ذلك. 

وعليه فإن اتفاقية جدة لن تاتي بجديد ولن تغير من سياسة دول تحالف العدوان السعودية والامارات ومن يدور في فلكهما اطلاقا بل بالعكس فالاحداث والواقع الذي وصل اليه اليمن ونتائج الحرب عليهما ستعزز الاهداف والاطماع السابقة بالحقد والكراهية والشعور بالنقص والضعف والخوف مع مساعي تعويض الخسائر التي لحقت بتلك الدول نتيجة العدوان اذن لن يكون الوضع احسن حالا من السابق بل سيكون اسوء علينا كشعب يمني واشد سوء على مايسمى شرعية وانتقالي على حد سوى. 

سابقا تحملت دول تحالف العدوان على عاتقها عبئ الحراب كما تقول من اجل مايسمى الشرعية والانتقالي ولكنها الان وبعد اتفاقية جدة سيكون على الانتقالي وما يسمى الشرعية رد الجميل وتحمل المسئولية وحماية المملكة ومصالحها ومصالح الامارات بل وعليهما تحمل خسائر الحرب ونتائجه على كل المستويات وتعويضهما عن الخسائر من حقوق واموال وثروات الشعب كذلك عليهما اعفاء التحالف من كل جرائم العدوان وتقديم التنازلات والضمانات من اي مسائله مستقبلا.


المصدر: كتب : توفيق المحطوري
Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 94 مشاهدة
نشرت فى 23 أكتوبر 2019 بواسطة Journal

جورنال كنانة أونلاين

Journal
رئيس التحرير/ عبدالحكيم الجنيد جوال-+967771312957 مديرالتحرير/محمد عبدالله حفيظ جوال-+967771122155 سكرتيرالموقع/منال احمد »

ابحث

عدد زيارات الموقع

73,023

تسجيل الدخول