توضيح هام وعاجل صادر عن المكتب التنفيذي للنقابة العامه للكهرباء والطاقة 

 

 امتدادا" لما تم توضيحه في تعميمنا السابق الصادر يوم الخميس بتاريخ 2 يونيو 2016 بخصوص الإجراءات الطويله والمعقدة التي رافقت مسيرة توفير مرتبات عمال وموظفي المؤسسه ورغم كل المصاعب والعراقيل والمصاغب التي واجهناها وبعد أن تم تسليم التعزيز الخاص بذلك للأخ محافظ البنك المركزي وبعد أن قام بتحويله صباح يوم الأحد 5يونيو إلى المختصين في البنك لاستكمال الإجراءات كما جرت العادة في ذلك .

 وبعد أن تم التأكد من توفر المبلغ فوجئنا بالمختصين طلب يتضمن ضرورة موافقة البنك الوسيط والشركة المنفذة للمشروع على ترحيل المبلغ إلى حساب الحكومه العام حتى تتمكن وزارة الماليه والبنك المركزي ايضا" من ترحيل المبلغ إلى حساب المؤسسه ومن ثم يتم صرف المرتبات وكون ذلك الطلب صحيحا" ...وبعد ترقب و انتظار وصلت الموافقه صباح يومنا هذا الثلاثاء 6يونيو وبفرحة غامرة تلقينا ذلك الخبر السعيد ..وماهي إلا لحظات حتى تحولت تلك الفرحه لحزن مرير نتيجة لطلب جديد تضمن طلب البنك بأن يتم مخاطبته من قبل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بأن المبلغ الذي سيتم صرفه للمرتبات لاعلاقه له بمفردات وملاحظات وتحفظات الجهاز المركزي التي تضمنها خطابهم للمؤسسه حول الضمان الخاص بالمشروع والمقدم من الشركه وان ذلك المبلغ الخاص بالمرتبات لاعلاقه له بما تضمنه خطاب الجهاز للمؤسسه...كون ذلك الخطاب طالب المؤسسه فقط بعدم إطلاق ضمان الشركه ولاعلاقه له بالمبلغ الذي تمت متابعته لتغطية مرتبات العمال والموظفين. 

 ويتضح من خلال ذلك أن هناك أيادي خفيه استغلت خطاب الجهاز للمؤسسة حول مبلغ الضمان وأوصلت معلومات مغلوطة للمختصين في البنك المركزي بأن المبلغ الذي سيصرف للمرتبات قد اوقفه الجهاز المركزي ... تلك المحاولات والتصرفات الفير مسؤوله تحاول جاهده افشال كافة الجهود المبذوله لتوفير مرتبات العمال والموظفين ونحن نعرف وندرك الاهداف الخفيه لذلكم العمل الجبان واللاخلاقي الذي لن يزيد إلا من معاناة العمال والموظفين .

 ****وعليه

 فإن النقابه العامه وبعد أن وصلت حالة العمال والموظفين إلى وضع أقل ماتسميه بالكارثي ومع تقديرها لكل الجهود التي تم بذلها لانتزاع المرتبات .

 

 تؤكد على أن تقوم قيادتي الوزارة والمؤسسة بسرعة حسم الموضوع مع الجهات المعنية وسرعة صرف المرتبات بحد أقصى يوم غد الأربعاء الموافق 7 يونيو 2016 .

 

 مالم فإن النقابه العامه ستكون مجبره على دعوة ومخاطبة أطرها النقابية وقواعدها العمالية بسرعة التحرك السلمي والقانوني للدفاع عن مرتباتهم وتحذرمن نتائج تلك التحركات التي ستتحمل مسؤوليتها الجهات المختصه و المعرقله لصرف المرتبات. 

 

 وتدعو الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن وكافة المنظمات الحقوقيه للوقوف وبحزم امام كل تلك الانتهاكات للحقوق العمالية .

 

 صادر عن المكتب التنفيذي 

 صنعاء

المصدر: صنعاء - صادر عن المكتب التنفيذي
Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 91 مشاهدة
نشرت فى 7 يونيو 2016 بواسطة Journal

جورنال كنانة أونلاين

Journal
رئيس التحرير/ عبدالحكيم الجنيد جوال-+967771312957 مديرالتحرير/محمد عبدالله حفيظ جوال-+967771122155 سكرتيرالموقع/منال احمد »

ابحث

عدد زيارات الموقع

73,187

تسجيل الدخول