موقع خمسات وفرصة العمل من المنزل .

موقع خمسات هو البديل العربي لـ fiverr إن صح القول كما أنه أول موقع عربي من نوعه يمثل سوق للخدمات المصغرة المحددة بخمسة دولارات كسعر موحد، أسسه رءوف شبايك في سبتمبر 2010 وتم بيعه يوليو الماضي لشركة حسوب المتخصصة في تطوير الويب العربي بمبلغ عشرة آلاف دولار.

ماذا يمكنني أن استفيد من خمسات؟ هناك عدة وجوه للإستفادة، كأن تبيع خدماتك الخاصة مهما كانت، أو أن تشتري خدمات تريدها وتجدها بسعر أفضل من أي مكان آخر. أو أن تبيع خدمات الآخرين لقاء عمولة 1 دولار عن كل عملية.

فلو كان لديك خبرة بالتصميم يمكنك البدء ببيع تصميماتك أو إنجاز التصاميم حسب الطلب، وكذلك الترجمة والتدريب وإصلاح المشاكل وحتى الإستشارات النفسية والقانونية والمالية وغيرها. الحقيقة أن المجال مفتوح أمامك لتعرض أي نوع من الخدمات التي تميزك.

حتى لو أردت أن تشتري أي خدمة كأن يبرمج لك أحداً موقعاً أو يشرح لك ويقدم دروس في موضوع معين أو يعلن لك على موقعه أو غير ذلك، فبدلاً من شرائها من المواقع وتحمل مشقة البحث عن مقدميها فضلاً عن الأسعار التي قد لا تناسبك، ففي هذا السوق الإلكتروني ستجد طيف واسع من الخدمات المعروضة، أو ببساطة أطلب ما تريده بالضبط ليأتي أحد ما ويبيعك إياه.

خمسات يعد نموذج عربي مهم، فالموقع يحوي أكثر من 40 آلاف مستخدم نشط ومنهم من باع أكثر من 1000خدمة أي حققوا حوالي 4000 دولار وبدون أن يغادروا منازلهم وبمنتهى الحرية. بالطبع لا يوجد سقف يحدد أرباحك فكلما سوقت لنفسك أكثر وكانت خدماتك مميزة ومطلوبة كلما زادت أرباحك من بيعها.

بالطبع أصبح هناك عدد من المواقع الشبيهة بخمسات والتي يمكن إعتبارها منافسة ولو نظرياً بالرغم من إنخفاض أرقام مبيعاتها وكونها إنطلقت أصلاً من خمسات، لكن المجال دوما متاح للجميع والمميز فقط يحافظ على الصدارة.

ختاماً، فإن التوجه العالمي نحو العمل من المنزل وعن بعد و العمل الحر بدأ يتصاعد وبخاصة مع زيادة الأزمات المالية وحالات الكساد الإقتصادي وإغلاق الشركات أبوابها في وجه الموظفين فضلاً عن تسريح الموظفين الحاليين، فإن هذا الإتجاه من العمل ولو كبداية بشكل مبسط وفي أوقات الفراغ أو خدمات بسيطة، يمكن أن يتحول يوما ما ليصبح عملاً كاملاً تستغني به عن الوظيفة التقليدية من 9 صباحاً إلى 5 مساءاً.

للإشتراك فى الموقع الرائع خمسات

 

 

 

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

391,579

تسجيل الدخول

ابحث