نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة المنيا سوف يتم الإعلان عنها خلال فترة قصيرة، وذلك بعد أن تم الانتهاء من أعمال تصحيح أوراق الدور الثاني للشهادة الإعدادية، كما أن وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة، قام بإجراء جولة بالكنترول من أجل الاطمئنان على سير العمل، والتأكد من توفير جو مناسب للعديد من المعلمين والإداريين في تقدير الدرجات، وخلال فترة قصيرة سوف تكون النتيجة متوفرة على موقع دليل الوطن لكل الطلاب، وفيما بعد سوف يتم إرسالها إلى المدارس في كل المحافظة، حتى يتمكن الطلاب من الذهاب الى المدارس ورؤية النتيجة بأنفسهم وهذا ماسنعرفه على موقع كنانة اون لاين.

الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني 2023 محافظة المنيا

كما أن وكيل وزارة التربية والتعليم قام بإعطاء مجموعة من التعليمات لكل القائمين على أعمال الدرجات بالالتزام بكل تعليمات رئيس اللجنة، والاسراع في الإعلان عن نتيجة الشهادة الاعدادية الدور الثاني في محافظة المنيا، مع ضرورة تنفيذ تعليمات الأمان وعدم سحب الهواتف داخل اللجان، والالتزام بعدم التدخين ولابد من الالتزام بنظافة كل اللجان والحفاظ على التهوية وفي حال وجود أي حالات من التراخي لابد من عمل اللازم وعدم التهاون معهم بأي شكل من الأشكال.

كما أن وزير التربية والتعليم قام بتفقد كل حجرات التصحيح، للتأكد من اتباع كل التعليمات الخاصة بأعمال التقدير، وأن يتم مراعاة الدقة في عملية التصحيح، وتجنب كل الأخطاء التي من الممكن أن تحدث، ولا يجب أن يهمل أي مصحح أي جزء تم الإجابة عنه من قبل الطالب حتى يتم إعطاء كل طالب حقه، وقبل إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية الدور الثاني في محافظة المنيا، قدم الشكر لكل العاملين في اللجان على الجهد الذي بذلوه في عملية التقدير والأداء المميز وتحقيق كل ما هو صالح لكل الطلاب.

 

أسس تعديل سلوك الطلاب وتأييد السلوك الحسن في المرحلة الإعدادية

 

  • لابد من معالجة السلوك في نفس الوقت، وهذا يعني أنه إذا قام طالب بأي سلوك غير صحيح، لابد من المعلم أن ينبذ السلوك في نفس ذات الوقت ويحذر منه، ولابد أن يحاول أن يبين الطالب أنه أصبح شخص كبير ناضج فهو مسؤول بشكل كامل عن تصرفاته وسلوكياته.
  • لابد أن يثني المعلم على كل سلوك حسن يقوم به الطالب، وذلك لأن هذا الأمر يؤثر في نفسية الطالب، ويزيد من ثقته بنفسه فبالتالي سوف يؤدي إلى تحسين المستوى الدراسي.
  • تحميل الطلاب المسؤوليات والمهام في هذا العمر يكون أمر في غاية الضرورة، وهذا النوع من الأسلوب التربوي يعمل على تعزيز الحالة الاجتماعية، ويوسع من مدارك الطالب ويعزز من عقليته، وعلى المدى البعيد سوف يترك في نفوسهم أثر جيد ويزيد وخبراتهم في الحياة، ويظهر  ذلك واضحًا عندما يقوم المعلم بتخصيص جزء من الدرس لكل طالب أن يقوم بشرحه.
  • من الضروري على المعلم أن يجيد كل أسس وطرق حل المشكلات بين الطلاب، وبعضهم البعض، خاصة في هذا العمر يكون الطلاب أكثر غضبًا على بعضهم البعض، لذلك لابد من اللجوء الى أسس علمية وتربوية في حل المشكلة بدلًا من اللجوء إلى اساليب العقاب، لأن العقاب مع هذا العمر لا يجدي نفعًا مع الطلاب، وسوف يؤدي إلى زيادة وتفاقم المشكلة على المدى البعيد، ويترك أثر سلبي في نفسيتهم بشكل لا يمكن توقعه وفي النهاية يؤثر على المستوى الدراسي.

 

 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 108 مشاهدة
نشرت فى 25 أغسطس 2023 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

646,346