قامت الروائية للكاتبة التونسية خولة حمدي بتأليف رواية في قلبي أنثى عبرية، وهي إحدى الروايات الشهيرة التي قامت بتوفيرها حيث تحكي خلالها عن البطلة ندى التي قصت حكايتها عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي وتحدثت معها لمعرفة التفاصيل، حيث كانت قصة تدور حول أحد أبطال المقاومة في ذلك الوقت ومن هنا بدأ تأليف الرواية وسنتابع معا تفاصيل الرواية على موقع كنانة اون لاين.

رواية في قلبي أنثى عبرية

رواية في قلبي أنثى عبرية هي عبارة عن قصة حقيقية تدور حول أبطال حقيقيين، وهم ريما وجاكوب وجاكوب مسيحي تبنى ريما المسلمة بعد وفاة والدتها، كذلك ندى اليهودية وأخوها المسيحي وعائلتها وأحمد المسلم وأخته سماح وحسان الذي قام بخطبة ندى بعد غياب أحمد.

بدأت أحداث الرواية بجزيرة جربة بتونس وهاجر إليها العديد من اليهود بعد حرق المعابد ونهب الأموال وإخراج العديد من القديسين وإنهاء جميع ممتلكاتهم خلال ذلك الوقت منذ ما يزيد عن 2500 سنه.

استمرت المقاومة بالجزيرة حتى بعد إنشاء المعابد والكنائس بإفريقيا وتم توفير العديد من المقامات التي زاد عددها عن عدد المساجد واختلطوا بأهل الأرض في هذا الوقت، وكان يميز اليهود في هذا الوقت بقائهم على دين آبائهم.

ويمكنك عزيزي القارىء الاطلاع على رواية في قلبي أنثى عبرية مجاناً من خلال مكتبة يسك.

ملخص رواية في قلبي أنثى عبرية

تدور أحداث هذه الرواية حول قصة حقيقية لأحد الفتيات التي تدعى ندى وهي فتاة يهودية كانت تسكن بتونس مع أسرتها واختها ريما التي لم تتجاوز 15 عام وقام رجل يهودي بتربيتهما ولكن بعد ذلك تركهم لأنه لاحظوا بعض تشكل الخطر على أبنته حيث قامت بتقليدها في ارتداء الحجاب فقام بأبعادها وذهب بهم الى لبنان وتركهم لدى أحد أصدقاء أخته.

بعد ذلك أصبحت ندى خادمة في هذا البيت وبدأت أحداث الرواية في التوالي، وبعد ذلك في المساء يقوم شاب بالاستنجاد بندى من أجل انقاذ صديقه بعد تعرضه لبعض الإصابات نتيجة للاشتباك في المقاومة والاحتلال وأحب أحمد ندى منذ هذه اللحظة بعد أن قامت بمساعدته.

هذه رواية تدور حول علاقة المسلمين بالعديد من أصحاب الديانات الأخرى وتعرض الفرق بين المرأة المسلمة والمرأة اليهودية، كما أنها تقوم بالتركيز على أسعار الاضطهاد والعنف من قبل بعض العائلات بعد إعلان الإسلام ولكن ما تترمي في الحرب نتيجة للعديد من الاشتباكات وتدور هذه الرواية حول العديد من الإرهاب والعنف وإهمال الأنثى.

شخصيات الرواية

تدور الرواية حول العديد من الشخصيات التي تاتي على النحو التالي:

  • أحمد: هو أحد الشباب التي انضمت الى المقاومة المسلحة بلبنان.
  • ريما: عاشت هذه الفتاة مع أسرة يهودية ولكنها حافظت على الدين الإسلامي وعقيدتها.
  •  ندى: وهي الفتاة التي اختلفت عن أسرتها من ناحية الآراء حيث اعتبرت أن الدين الاسلامي هو دين الإرهاب والتطرف وقامت بالدفاع عن شباب المقاومة واعجابها بهم.
  • جاكوب: هو الشخص الذي قام بتبني البطل ريما بعد أن توفت والدتها.
  • تانيا: زوجة جاكوب طفلين هما باسكال وساره وهي من عائلة يهودية.
  • سونيا: هي أم ندى ولكنها تكره المسلمين رغم تعدد الديانات في هذه الفترة.
  • جورج: كانت ندى تناديه بابا رغم أنه ليس زوج أمها، ولكن بسبب بعض الأسباب العاطفية الأخرى. 
  • ميشال: ابن جورج وله زوجة وطفلان كريستينا وكابريال.
  • راشيل: أخت جاكوب عاشت مع زوجها دون أطفال.
  • سماح: اخت احمد واندراجا.
  • الحاجة سعاد: والدة البطل احمد.

تحدثنا عن رواية في قلبي أنثى عبرية وهي أحد الروايات الرائعة التي نالت شعبية هائلة بسبب ما تشمل عليه من غموض وإثارة وتشويق، كما أنها تدور حول قصة رائعة وشخصيات ممتعة إلى حد كبير.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 113 مشاهدة
نشرت فى 13 مارس 2023 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

643,088