جامعة بهتشه شهير الشهيرة أحد أفضل الجامعات التركية التي لها عدة فروع وسمعة كبيرة في الأوساط العلمية الجامعية مما جعل كثير من طلاب الوطن العربي والشرق الأوسط وأفريقيا يبحثون عن أفضل الوسائل من أجل الإلتحاق بالجامعة في تخصصاتها المختلفة سواء للحصول على منحة أو فرصة للدراسة من خلال مستشارين تعليميين على أعلى مستوى في ستاديكو تركيا.

جامعة بهتشه شهير

تعتبر جامعة بهجة شهير - ستاديكو تركيا  من أهم جامعات تركيا التي لها عدة أفرع مركزية أشهرها فرع الجامعة في اسطنبول بخلاف عدة فروع في مواقع هامة مثل واشنطن ووادي السيليكون بالولايات المتحدة الأمريكية وبرلين، بالإضافة إلى تورنتو بكندا والصين وإيطاليا وشمال قبرص التركية، مع عدد كبير من الطلاب الدوليين من مختلف الجنسيات في أنحاء العالم، طبقا لخطة الجامعة أن تصبح جامعة بحثية لها مكانة دولية، وقد تأسست الجامعة في  عام 1998م  وتميزت بوجود تبادلية للأساتذة والطلاب مع الكثير من الجامعات الأخرى مثل جامعة نيويورك وجامعة هارفارد وجامعة ستانفورد وكذاك جامعة يوكوجاوا وجامعة برلين التقنية.

وقد حصلت الجامعة على جائزة من الأمم المتحدة للتعليم العالي نظرًا لجهودها في مجال التعليم العالي وتعاونها مع تطوير طلاب قادرين على المساهمة في أسواق العمل مع الخبرة المهنية والكفاءة، وتستخدم الجامعة في الدراسة اللغتين الإنجليزية أو التركية في تدريس كافة التخصصات، وتوفير عام تحضيري من أجل دراسة اللغة، مع وجود برامج دراسية صيفية في أي فرع من فروع مجموعة جامعات بهتشه شهير.

تكاليف الدراسة في جامعة بهتشه شهير

بالنسبة إلى رسوم جامعة بهتشة شهير التي يبحث عنها الجميع في مختلف التخصصات الجامعية فإن الجامعة تضم نحو  10 كليات ومدرستان مهنيتين وكذلك  12 معاهد للدراسات العليا، مع امتلاكها نحو  6 أحرم جامعية في اسطنبول، وتسع نحو 18 ألف طالب في مرحلة البكالوريوس، ونحو 6500 طالب في مرحلة الدراسات العليا، أما أعداد الطلاب الدوليين في الجامعة يقارب 5000 طالب، مع أكثر من 1250 أكاديمي مختص و601 موظف إداري، وقد قامت الجامعة بعمل إتفاقيات تعاون مع نحو 193 جامعة من حوالي 36 دولة مختلفة مع أكثر من 100 برنامج تعليمي في الجامعة، بالإضافة إلى مكتبة تحتوي علي  250000 كتاب مع الوثائق الرقمية.

أما عن التكاليف الدراسية:

  • بالنسبة إلى الطلاب الراغبين في تخصص الطيران فقد وصلت مصروفات التدريب العملي إلى نحو 54 ألف يورو يتم تقسيطها على سنوات الدراسة.
  • أما طلاب تخصصات العلوم الصحية وبرنامج العلوم التربوية فيحصلون على خصم إضافي عند دراسة السنة التحضيرية للغة الإنجليزية، وتكون المصروفات الدراسية من  5.530 إلى 7900$.
  • أما تخصص الطب البشرى لمدة ست سنوات باللغة الإنجليزية فيكون من 25000 إلى 30000دولار أمريكي
  • أما الصيدلة نحو 15000 دولار امريكي بينما التمريض أربع سنوات باللغة الإنجليزية نحو 7900 دولار أما باللغة التركية فيكون في حدود 5530 دولار، والأمر نفسه ينطبق على كلية العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل والإرشاد النفسي وتدريس اللغة الإنجليزية.
  • أما تكلفة دراسة الهندسة الطبية الحيوية في تركيا فهي تتراوح ما بين بين 3000 إلى 12500 دولار سنويًا.

دراسة الهندسة الطبية في تركيا 

أما عن دراسة الهندسة الطبية في تركيا فتخصص  الهندسة الطبية الحيوية هو عبارة عن تخصص هندسي يجمع ما بين الرياضيات والبرمجة مع الطب والتكنولوجيا والعلوم، ومن خلال دراسته سوف تتمكن من استخدام المعرفة الأساسية للهندسة من أجل أن تجد الحلول اللازمة للمشاكل الطبية والتقنية، وتكون معظم الدراسات داخل المختبرات، للتعرف على التكنولوجيا الطبية وما هي وظائفها وأساليب عملها، في  مجالات البيولوجيا والطب، حيث يتمتع مهندسون الطب الحيوي بالكفاءة لمواجهة مشاكل مجالات البيولوجيا والطب، بالإضافة إلى الأجهزة التقنية فهي جزء هام من  الطب الحديث، سواء آلة تصوير الأشعة السينية أو تصوير الرنين المغناطيسي، فإن قسم الهندسة الطبية يعمل على تطوير تلك الآليات لتعود بالنفع على القطاع الصحي وتحسين منتجاته الحالية وتدريب  تدريب الأشخاص المؤهلين في عمليات البحث والتطوير والتصميم.

في النهاية نكون قد قدمنا كل المعلومات عن جامعة بهتشه شهير وأهم المميزات بها والتخصصات المختلفة وتكاليف الدراسة وأهمية تخصص الهندسة الطبية في العصر الحديث.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 206 مشاهدة
نشرت فى 30 يناير 2023 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

642,696