لينا المصري

يحتاج العسل عند حفظه وتخزينه لاستخدام مرطبانات، أو أوعية معينة، كما أنه يوضع بأجواءٍ ودرجة حرارة معينة، حيث يجب  حفظه بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، وفي درجة حرارة الغرفة، كما يُفضّل حفظه في وعاءه الأصلي الذي تم تعبئته فيه، وحتى نتعرف على طرق تخزين عسل النحل تابعي معنا المقال الآتي.

 

طرق تخزين عسل النحل

فيما يأتي أهم طرق تخزين العسل بأنواعه المختلفة:

- يمكنك تخزين وحفظ العسل بعلبته الأصلية إذا كانت صالحة للاستخدام، أمّا إذا كانت العلبة تالفة فيمكن استبدالها بعلبةٍ أخرى، ونقله إليها؛ ويمكن تخزين العسل في أي نوعٍ من العلب الآتية؛ العبوات البلاستيكية، أو الجرّات الزجاجية.

- عند تخزين العسل يجب عليكِ تحديد المكان المناسب الذي سيوضع فيه، فمن الأفضل حفظه في غرفة ذات درجة حرارة بين 10 و20 درجة مئوية، حيث إن تغيير درجة الحرارة يعمل على فقدان نكهة العسل وغمقان لونه، والحرارة المنخفضة تعرضه للتبلور، لذا من المهم اختيار المكان المناسب لتجنب تغيير درجة الحرارة في مكان وجوده، أو في حال وضعه في المطبخ فيجب وضعه بعيدًا عن الغاز، وخارج الثلاجة؛ لأنه في هذه الأماكن يتعرض لتغيّر مفاجئ في درجة الحرارة، كما أن أشعة الشمس تُلحق الضرر به لذا يجب أن يكون في مكانٍ معتم.

- أغلقي مرطبانات العسل جيدًا؛ لتجنب دخول الهواء إليه وامتصاصه له، وبالتالي ذلك يمنع تغير نكهته، ولونه.

- احرصي على حفظ العسل بالمرطبانات الزجاجية أو الفخارية فهي الأفضل على الإطلاق لحفظه، حيث أنه يتفاعل مع البلاستيك مما يفقده محتواه الأصلي مما فيه من ماءٍ طبيعي، أو قد يؤدي إلى انتقال المواد الكيمائية داخله.

- تجنبي حفظ العسل بالمرطبانات المعدنية، لأنه يتأكسد داخلها ويختلط بالمواد السامة فيها، ويصبح غير صحي مطلقًا، وكذلك تجنبي  تحركيه أو استخراجه بواسطة ملعقة معدنية.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 150 مشاهدة
نشرت فى 23 ديسمبر 2021 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

626,418