سوف نتناول في مقالنا طريقة إنشاء متجر الكتروني بخطوات سهلة، وفي البداية وجب تعريف المتجر الالكتروني Ecommerce Website، وهو يتمثل في منصة أو موقع الكتروني يتم عن طريقه بيع المنتجات المادية مثل الملابس أو الأجهزة الكهربائية أو السيارات أو الأطعمة ....وغيرهم، أو المنتجات المعنوية؛ مثل: خدمات الترجمة أو التعليم أو التدريب، وفتح متجر الكتروني أصبح من بين الأمور محل الاهتمام في تلك الفترة وخاصة بالنسبة لفئة الشباب والفتيات ولكل شخص يود اقتحام مجال التجارة الالكترونية.

 

غالبية المتاجر الالكترونية توفر نظم بيع بشكل إلى بالكامل دون أن يكون هناك أية تدخلات من أصحاب المتاجر عن طريق: عرض السلع أو الخدمات أمام العملاء، والدفع أون لاين، وتوصيل المنتجات عن طريق شركات الشحن، وفيما يلي التفاصيل الخاصة بمقالنا إنشاء متجر الكتروني بخطوات بسيطة .

 

كيف يمكن إنشاء متجر الكتروني واعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به؟

يوجد مجموعة من الخطوات المتعلقة بإنشاء متجر الكتروني واعداده بالكامل، ثم عرض المنتجات عليه، وسوف نوضحها كما يلي:

تحديد المنتجات التي سوف يتم بيعها: يعد تحديد المنتجات  المباعة بمثابة أولى خطوات إنشاء متجر الكتروني احترافي، ومن المهم أن يكون ذلك المنتج فريد ومبتكر قدر المستطاع؛ نظرًا لان ذلك سوف يتيح فرص ربحية مرتفعة مع قلة المنافسة من جانب المواقع الأخرى، وهناك البعض ممن يؤسسون المتاجر الالكترونية ولديهم بالفعل مكان ومنتجات على أرض الواقع، ويرغبون في تأسيس متاجرهم الالكترونية؛ من أجل التوسع في أعمال البيع. 

 

التحقق من وجود طلبات على المنتجات المقدمة للجمهور: يمكن أن يتحقق المستخدمين من مدى وجود إقبال على المنتجات محل البيع؛ من خلال البحث عن الكلمات المفتاحية الخاصة بالسلع والخدمات، والتعرف على أحجام الطلب من جانب الجمهور، وفي حالة وجود طلب متزايد فأنه من المهم القيام بدراسة المنافسين لتخطيهم.

 

تحديد الموردين محل الحصول على المنتجات: يجب على المسؤولين عن الموقع تحديد أكثر من مصدر للشراء؛ لضمان الحصول على السلع التي يتم التعامل فيها بشكل دائم.

 

تحديد اساليب الدفع الالكتروني من خلال المتجر: يوجد العديد من وسائل الدفع الالكترونية في تلك الفترة، وينبغي تحديد طريقة معينة لتسهيل التعامل مع المشترين.

 

تحديد وسائل شحن المنتجات للمشترين: ينبغي إبرام عقود واتفاقات مع واحدة أو أكثر من شركات الشحن من أجل توصيل المنتجات إلى مريديها.

 

اختيار الطريقة المناسبة لإنشاء متجر الكتروني: يمكن ذلك عن طريق حجز استضافة وشراء نطاق واختيار قالب، وفي حالة عدم امتلاك الخبرات المناسبة؛ فيمكن  التعامل مع موقع الكتروني يمتلك الأمانة والمصداقية مثل موقع سلة.

 

طريقة عمل متجر الكتروني عبر موقع سلة؟

يمكن الاطلاع على خطوات إنشاء متجر الكتروني عبر متجر سلة؛ من خلال موقع سلة.

 

ما تكلفة إنشاء متجر الكتروني؟

تتفاوت تكلفة إنشاء متجر الكتروني عن آخر، ويكون ذلك وفقًا لعديد من الاعتبارات، ومن ضمنها طريقة برمجة الموقع، والاستضافة، والقوالب، والتصميمات، وسوف نوضح فيما يلي أسعار تقريبية:

 

  • تكلفة أنشاء متجر الكتروني للمبتدئين تتراوح بين 5-30 دولار في الشهر.
  • تكلفة أنشاء متجر الكتروني لشركة كبيرة أو متوسطة تتراوح بين 100 دولار -200 دولار في الشهر.
  • تكلفة أنشاء متجر الكتروني مُتخصص حر تتراوح بين 200 دولار -400 دولار في الشهر.
  • ملحوظة: هناك بعض المتاجر الالكترونية التي تبلغ تكاليف تشغيلها لمئات الآلاف من الدولارات. 
  • يوفر موقع سلة إنشاء متاجر الكترونية بأقل التكاليف.

ما هو أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني؟

يوجد الكثير من المواقع التي يمكن عن طريقها تأسيس متجر، غير أن موقع سلة يعتبر أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني.

 

وفي خاتمة حديثنا عن موضوع إنشاء متجر الكتروني بطريقة بسيطة ؛ حريًا بنا أن نشير إلى الكثير من النماذج التي أستطاعت أن تسطر أسمائها بحروف من نور في عالمنا العربي؛ من خلال العمل الالكتروني، ومن أبرزهم على سبيل المثال: حسام زاوي،  محمد على عاقل، وماجد عطوي، ورامي عزت، وبلال الضيفي...وتطول القائمة.

 

المصدر: https://salla.sa/site/
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 133 مشاهدة
نشرت فى 28 إبريل 2021 بواسطة Guideyou

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

412,923

تسجيل الدخول

ابحث