العمل الحر على الإنترنت هو الخيار المثالي، إذا كنت ممن يملون الأعمال الوظيفية التي تتسم بالرتابة والملل. وهو وجهتك إذا أردت الاستقرار وتحقيق طموحاتك من خلال وظيفة بدوام جزئي إلى جانب وظيفتك الأساسية. ولكن كيف تحترف العمل الحر على الإنترنت؟ كيف تحقق أعلى عائد من عملك على الإنترنت؟ هذا ما سوف نتعرف عليه خلال الأسطر القليلة القادمة.

كيف أبدأ العمل الحر على الإنترنت؟

لكي تبدأ في العمل الحر على الإنترنت، عليك أولاً أن تُحدد المجال الذي سوف تعمل فيه. ولا تقلق لا يقتصر العمل الحر على الإنترنت على مجالات مُحددة فهناك العديد من المجالات التي يمكنك العمل فيها، فقط حدد أي المجالات تُشبع شغفك أو أي المهارات التي تمتلكها ويمكنك استغلالها.

ثانيًا: شاهد الفيديوهات على موقع اليوتيوب حول العمل في المجال الذي اخترته وسوف تجد منها الكثير. حيث يتحدث كل خبير في مجاله عن كيفية دخول هذا المجال وكيفية بدأ العمل به. واقرأ في المدونات والمواقع عن أقصر الطرق التي تمكنك من التعامل بشكل سليم مع هذا العمل الجديد.

ثالثًا: سجل حسابًا في إحدى مواقع العمل الحر وهي كثيرة على الإنترنت ولكن اختر موقعًا واحدًا فقط لكي تركز على التعامل معه ولاتُشتت نفسك بين الكثير من المواقع. ومن أمثلة هذه المواقع موقع "مستقل" ومنصة "freelancer" وغيرها.

رابعًا: اعرض خدماتك في البداية بأسعار معقولة لأنك جديد في المجال ولا بد للعميل من أن يجد ميزة في التعامل معك تُغنيه عن الخبرة التي لم يعهدها منك. وقدِّم نفسك بشكل جيد وركّز على عرض أهم مهاراتك التي سوف تجعل العملاء يطلبون خدماتك.

خامسًا: طور مهاراتك باستمرار وتعلم كل ما هو جديد في المجال الذي تعمل فيه، واستمع إلى ملاحظات العملاء ونصائح الأشخاص ذوي الخبرة في مجالك.

كيف تحقق أعلى عائد من العمل الحر على الإنترنت؟

من أهم مميزات العمل الحر على الإنترنت، أنك تكون رئيس نفسك. هذا إلى جانب أنك تُتابع نفسك باستمرار وتتابع تطور مهاراتك. ناهيك عن أنك يمكنك العمل في أي وقت تريد وأي مكان تختار. وإذا كنت تعمل في مجال مثل كتابة المحتوى أو الترجمة مثلاً أو التصميم وتعمل بنظام القطعة فأنت الذي تحدد حجم العائد المادي الذي سوف تحصل عليه، من خلال سعر القطعة وكمية العمل الذي تُنجزه. ولكن عليك أن تهتم بجودة عملك في المقام الأول، فالجودة هي العمل الرئيسي نحو استمرارك في هذا المجال، وهي مفتاح جذبك للعملاء الجدد وبناء سمعة جيدة لك في سوق العمل الحر.

ونصيحة أخيرة، لا تيأس من انخفاض العائد المادي في بداية عملك، بل حاول باستمرار تطوير مهاراتك وطريقة عرضك لها. ويمكنك البدء في العمل الحر إلى جانب عملك الحالي الدائم، حتى إذا تمكنت من تحقيق ربح مُرضي، فيمكنك حينها التفرغ للعمل الحر على الإنترنت واحترافه.

وفي نهاية مقالنا، نتمنى أن تكون قد أفادتك المعلومات التي عرضناها لك في هذا المقال، ونتمنى لك دوام النجاح في كافة أعمالك.

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 109 مشاهدة

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

392,198

تسجيل الدخول

ابحث