دعينى أحذرك : إذا ظننت أنك وجدت أخيراً زوجاً مثالياً بنسبة 100% فأنت بحاجة إلى دش بارد كى تفيقى من الوهم . فالرجل الكامل الأوصاف ليس له وجود على سطح الأرض فهذه أكذوبة كمن يدعى أنه يمكنه أن يعالج أسنانك بلاألم .

فإذا كنت مازالت تعتقدين فى تلك الأكذوبة فلا تخبرى أحداً بذلك ، بل عودى إلى المنزل واهدئى نفسك واعتبرى أن ذلك دليلاً على أن الحب أعمى، وأنك تخدعين نفسك .

وبدلاً من إهدار وقتك فى البحث عن زوج مناسب بنسبة 100% ، اختارى زوجا يمتلك 80% من الصفات التى تريدينها فى شريك حياتك . أما 20% المتبقية فيمكنك العمل على تنميتها داخل شخصيته .إذا كان الرجل لديه 80% مما تريدينه ولديه إمكانية أو إحتمال كبير لتنمية 20% المتبقية فمن المستحسن أن تتمسكى بهذا الرجل لأنه مناسب للعلاقة التىترغبين فيها . لاتتغاضى عنه وتهمليه لأنك تبحثين عن رجل مثالى بنسبة 100% ، لأن هناك من سيتزوجن برجال ذوى نسبة 80% وأنت ستشعرين بالإحباط عندما تقبلين فى النهاية على مضض الارتباط برجل ذى نسبة 60% أو 40% فقط.

فى النهاية يصبح الفارق بين النساء الجادات فى الزواج والملتزمات بالحياة الزوجية وبين من يريدن الجرى وراء سراب لايوجد فى الواقع كالتالى : النوع الأول سوف يتغاضى بكل سرور عن عيوب شريك الحياة صاحب نسبة 80% فى الوقت الراهن ، بينما النوع الأخير سيظل يبحث ويبحث حتى يكتشف أن الرجل صاحب نسبة 100% من رابع المستحيلات مثل استحالة وجود ساعة " روليكس " ثمنها 100 دولار !!!!.

المصدر: كتاب : الحب بذكاء تأليف : فيل ماكجرو
  • Currently 179/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
60 تصويتات / 1318 مشاهدة
نشرت فى 8 مارس 2010 بواسطة tulipe

ساحة النقاش

tulipe

tulipe
IDB »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

290,994