مختارات

edit

<!--

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif";} </style> <![endif]-->

 

-  قام السيد / بدر طنطاوى الحاكم بأمر الله فى محافظة مطروح بنقل السيد الدكتور مدير مستشفى النساء والولادة إلى ديوان عام مديرية الصحة بتاريخ 11/3/2014 لحين انتهاء تحقيقات النيابة الإدارية فى شكوى كيدية مقدمة من إحدى ممرضات المستشفى ضد السيد / مدير المستشفى.

 - استخدم السيد / مدير المستشفى حقه ورفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى وأوصت لجنة فض المنازعات بإلغاء القرار والقضية محجوزة للحكم آخر أغسطس .

-  لم يرض هذا (الحاكم بأمر الله / بدر طنطاوى ) فقام بإصدار قرار ندب للسيد الدكتور إلى مديرية الصحة بالأسكندرية وحتى يتم إبعاده عن عيادته الخاصة بمطروح رغم أن محافظة مطروح تعانى من نقص شديد فى الكوادر والكفاءات . كما أن تحقيقات النيابة الإدارية لم تنته بعد ولم يصدر أى قرار بالإدانة .

-  كما قام المحافظ بإصدار قرار بطرد السيد الدكتور من سكنه المدفوع الأجر كطبيب وليس كمدير وأمر بإيقاف صرف راتبه الشهرى دون الانتظار لنتيجة التحقيقات .

كل هذا بسبب أن السيد / مدير المستشفى رفض إهانة المحافظ له فى مكتب مدير المستشفى والتحدث معه أمام الممرضات اللاتى تقدمن بالشكوى بصورة غير كريمة وأوضح له أن هذه الشكوى محلها الشئون القانونية وأن السيد / المحافظ أكبر من هذا .

                   إلى كل الشرفاء فى هذا البلد تضامنوا مع هذا الطبيب الشريف بنشر هذه الرسالة

<!--

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif";} </style> <![endif]-->

السيد /

          تحية طيبة وبعد

1. تم تعينى مديرا لمستشفى النساء والولادة بمدينة مرسى مطروح اعتبارا من 1/3/2010 وحتى 31/8/2012 (سنتين ونصف) وكان تركى لعملى كمدير بناء على طلبى نظرا لسوء حالتى الصحية جراء الحرب الشرسة المعلنة ضدى من أباطرة الفساد فى مديرية الشئون الصحية وبعض الفاسدين بالمستشفى .

2. تعاقب على إدارة المستشفى الفترة من 1/9/2012 وحتى 28/1/2014 (سنة ونصف) عدد 2 مديرين ، تم إقالة المدير الأول بعد عام من تعيينه  وذلك لتردى أحوال المستشفى فى عهده ، والمدير الثانى تقدم باستقالته لعدم قدرته على مواجهة المشاكل الموجودة .

3. صدر القرار 47 بتاريخ 29/1/2014 بتعيينى مديراً لمستشفى النساء والولادة بمطروح بجانب عملى الأساسى كأخصائى نساء وتوليد وذلك بناء على طلبى وبناء على تزكية السيد المستشار الطبى لمحافظ مطروح وفى نفس التوقيت وقبل استلامى لمهام عملى كمدير للمستشفى تقدًم بعض العاملات فى حقل التمريض والذين لديهم قرارات بعمل خفيف بشكوى ضدى لمحافظ مطروح وشن حملة إعلامية مغرضة ودنيئة فى جريدة الدستور لتشويه سمعتى والنيل من إسمى .

4. حوالى الساعة الثامنة والنصف صباح يوم 1/3/2014 أى بعد استلامى إدارة المستشفى بشهر واحد فقط حضر السيد / محافظ مطروح إلى المستشفى وكان فى استقباله على باب المستشفى الممرضات اللآتى تقدمن بشكوى ضدى واجتمع بهن فى مكتبى أثناء مرورى على أقسام المستشفى .

5. عندما علمت بوجود السيد / المحافظ من أحد العاملين بالمستشفى ذهبت على الفور للترحيب به إلا أنه قابلنى بجفاء وتجاهل وتعامل معى باستخفاف وتهكم وطلب منى الخروج من المكتب أمام الممرضات اللآتى أقوم بإدارتهم .

6. بعد ربع ساعة خرجن الممرضات من المكتب وطلب المحافظ حضورى فى وجود السيد / مدير الشئون الصحية فبادرته بعتاب ودى على معاملته غير الكريمة خاصة أمام الممرضات وأنه كمحافظ للأقليم يجب أن يكون سندا لنا دون التجنى أو التجاوز فى حق الآخرين ، وأن هذه الشكاوى محلها الشئون القانونية وأنه أكبر من هذا خاصة وأنه سبق التحقيق فى هذه الشكاوى بمعرفة الشئون القانونية من قبل ولم يثبت صحتها وأن أصحابها كثير منهم مدان رسميا وتأديبيا .

7. لم يتقبل السيد / المحافظ عتابى له على إهانته لى ومعاملته غير الكريمة لى وغضب وثار لا لشئ إلا لأننى رجل أعتز بكرامتى ولا أقبل الإهانة خاصة وأننى لم أسعى إلى الإدارة حيث أن الإدارة بالنسبة لنا مغرم  وليست مغنم ولا نريد سوى ابتغاء مرضاة الله .

          وبناء على ماتقدم قام السيد / المحافظ بإصدار الآتى :-

أ- تحويلى إلى الشئون القانونية بالمحافظة للتحقيق معى بخصوص شكوى الممرضات ضدى وعندما قمت بإثبات كيدية الشكوى وتفنيد أسبابها وكشف مخالفاتهم فى العمل والجزاءات الموقعة عليهم تمً تحويل الأمر بمعرفة المحافظ إلى النيابة الإدارية .

ب – أصدر السيد/ محافظ مطروح القرار رقم 107 بنقلى إلى ديوان عام مديرية الصحة لحين انتهاء تحقيقات النيابة الإدارية وهذا القرار يعتبر جزاء بدون تحقيق كما أنه يحمل فى طياته إيقاف عن العمل الفنى (أخصائى نساء) وبهذا يعتبر مخالف للقانون وأصابنى بأضرار مادية وأدبية .

ج- بتاريخ 20/3/2014 صدرت إشارة من مديرية الصحة إلى مستشفى النساء تطلب إخلاء السكن الإدارى الخاص بنا علما بأنه لم يتم الانتهاء من تحقيقات النيابة وإدانتى وصدور قرار نقل نهائى بل أن التحقيقات فى النيابة الإدارية لم تبدأ معى حتى تاريخه. وبناء على ذلك رفضت الإخلاء كتابة على نص الإشارة وذكرت الأسباب علما بأن هذا السكن مخصص لى كأخصائى نساء وأقوم بدفع إيجاره شهريا منذ قدومى للعمل بمطروح ولم أستخدم السكن المخصص لوظيفة مدير المستشفى نهائيا طوال فترة عملى مديرا للمستشفى وحولته لاستراحة للقادمين من الوزارة .

د- يوم 10/6/2014 وأثناء تواجدى فى منزل الأسرة بالجيزة نظراً لمرورى بظروف صحية دقيقة توجهت لجنة من مديرية الشئون الصحية إلى مستشفى النساء بمطروح مصحوبة بقوة عسكرية من مديرية أمن مطروح برئاسة مقدم وأنضم إليهم لجنة من إدارة المستشفى وقاموا بفتح السكن خاصتى بالقوة الجبرية تنفيذا لتوصية السيد/ المحافظ وقرار الشئون الصحية رقم 32/2014 وعندما لم يجدونٍ بداخله قاموا بإغلاق الباب مرة ثانية وتشميعه بالشمع الأحمر وتحرير محضر بذلك .

ھ- بتاريخ 3/6/2014 صدر القرار رقم 225 من مديرية الشئون الصحية بناء على رغبة السيد / المحافظ بندبى إلى مديرية الشئون الصحية بالأسكندرية رغم أن تحقيقات النيابة الإدارية لم تبدأ معى حتى الآن وذلك عن عمد والغرض من هذا القرار إبعادى عن عيادتى الخاصة فى مطروح ومحاربتى فى رزقى وأنا أبلغ من العمر 58 سنة ولم يعد فى العمر بقية لإعادة بناء حياة فى مكان آخر .

          مما سبق يتضح لسعادتكم أن السيد / المحافظ حول الأمر إلى قضية شخصية واستخدم كل ما يملك من سلطات وصلاحيات قانونية وغير قانونية لمحاربتى فى رزقى والتنكيل بىً ، وإزاء هذا قمت بإرسال أكثر من مرة لجميع الجهات السيادية فى الدولة لرفع الظلم عن كاهلى .

          أناشد سعادتكم بسرعة النظر فى الشكوى هذه وإعادة الاعتبار إلينا حيث أنه لم يصدر منى مايضعنى تحت طائلة القانون ويعيد إلينا الثقة فى القائمين على الإدارة فى هذه البلد .

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام

 

السعيد على السعيد أبوشامة

أخصائى نساء وولادة بمستشفى

                                                     مرسى مطروح

نادرة هي الأقلام من تجيد رسم الكلمات التي تسير على أرجل حمائم لتكون قادرة على تغيير العالم من حولها(1) إن تهيئ لمقدمها. تميزها بتقدمها نحوك في خفة ورشاقة، لا تكون في غير لغة أدبية رفيعة تتصل بالوجدان فتشعل أواره، ثم تفرد جناحيها لتنطلق بك في سماوات الفكر، فتنظر معجبا مشدوها، ثم مستغرقا ملتذا بتلك الرطب الجنيا التي تساقط عليك من عوالم علوية، وقلم مفكرنا الذي نتهيئ للكشف عن اسمه هو واحد من تلك الأقلام التي تجيد فن المزاوجة بين العبارة التي تعصر القلوب بعذوبتها وجزالتها وبين الفكرة العذراء التي تخلب الألباب بحسنها وبهائها، وهو قلم صادق لا يعدك بسواحل وهمية ترسو إليها نفسك لتلاقي اليقين، بل هو قارب وخريطة يدفعها إليك لتبحر بهما أنى شئت، وهي أشياء قد لا ترى دابة القطيع فيها نفعا تحرص عليه.

إنه الدكتور زكي نجيب محمود مفكر مصري عربي من الطبقة الأولى، وككل أبناء طبقته الأرستقراطية تمحور جزء هام من كتاباته حول إشكالية مجتمعنا الكبرى، التي تتمثل في مسألة الهوية ومسألة المنهج ومسألة التاريخ.

تناول المسألة الأولى تناولا فريدا، ليتلقفه من بعدُ كثيرون ويشيعوه في الناس، فإن كان حديث الهوية يتطلب تعريفها، والتعريف يلزمه التحديد الذي هو نفي وإقصاء، لكن الـ نجيب محمود خالف طبيعة التعريف ليصيغ هويتنا صياغة مبدعة، إذ ضمنها في دوائر ثلاث الدائرة المصرية فالعربية فالإسلامية؛ دوائر تتداخل لديه ولا تتقاطع، فكل حضارة قطعت شوطا زمنيا على هذه الأرض استبقت بها شئ أو أشياء، لتجئ أخرى فتصنع صنيع سابقتها، ليتراكم نتاجهم جميعا على أرضنا، فلا يمحو بعضه بعضا. إن الأمر أشبه بفكرة كرة الثلج التي دحرجها برجسون ليقرب للأذهان فعل الزمان في الكائن الحي، فلا نفي أو تغليب لثقافة أو لفترة زمنية دون أخرى.

أما المسألة الثانية؛ مسألة المنهج، فهو عند زكي نجيب محمود "الوضعية المنطقية"، فلم تكن بالنسبة إليه فلسفة يتمثلها ويذوب فيها بكيانه، ويصل معها إلى آخر الشوط، بل رأى فيها رافعة تقيل الثقافة العربية من عثرتها، وضابطا "يصلح لها طريق السير"(2)، فأنى لنفس مؤمنة نازعة إلى الصوفية أن تستبطن تلك الفلسفة الخشنة عديمة الخيال لتجعل منها فلسفة حياة!، وقد يدهش البعض ـ ممن لم يسبر أغوار تلك النفس عبر قراءة نتاجها الفكري الذي جاوز الستين كتابا ـ لوصفي إياها بأنها ذات نزعة صوفية، لكن الدهشة ستزول حتما عندما يقبل هؤلاء على نصيحة بيكون فيمضغون ويهضمون نتاج مفكرنا(3) لتسري عصارته إلى عقولهم، ولتشتبك نفوسهم مع نفس كاتبنا في علاقة وجدانية تفصح عبرها عما لم تقله صراحة، وليتيقن عندها من صدق خبرنا من أراد، وتشهد بصدق حديثنا كذلك دعوته إلى وضع فلسفة عربية تربط بين السماء والأرض، وهذا ما لا تقبله الوضعية المنطقية إذ هي تأبى التجاوز.   

لقد أراد زكي نجيب محمود بهذا المنهج أن تصبح اللغة ـ والتي تُعنى المنطقية الوضعية بتحليلها وضبطها ـ محكومة بما يمليه الواقع عليها، فتكون بمثابة "خريطة يسير على هُداها السائرون"(4)، وهنا لزم التنويه لوضع اللغة في الثقافة العربية حتى ندرك سر افتتان مفكرنا الكبير بتلك "الفلسفة"، فاللغة في ثقافتنا ليست كمثيلاتها في الثقافات الأخرى، أي أنها  لم تكن يوما مجرد أداة صماء للتواصل أو وعاء يصب فيه أصحابه ما شاء أن يصبوه فحسب، بل كانت لعهد مديد هي الثقافة ذاتها، وكان المثقف من يملك ناصيتها، ويلم بعلومها نحوا وصرفا وبلاغة، ويحفظ شعرها وينطلق لسانه بنثرها، وهبط عبرها وحي السماء لتزيد قداسة على قدسيتها، وربما تراجعت مكانتها في حاضرنا لكنها مازالت بمثابة الروح لجسد ثقافتنا، وعد من لم يتقنها من مثقفي عصرنا بأنه "ليس ناقصا ثقافة فحسب، بل في رجولته نقص كبير ومهين أيضا"(5)، لذا فقد عمد زكي نجيب محمود إلى هذه "الفلسفة" ليطوق عبرها اللغة بعقال المعنى ويضبط بها الأفكار والرؤى، فتكون الأخيرة القاطرة التي تنطلق بثقافتنا من وضع السكون إلى وضع الحركة، كذا رأى فيها ـ أي في هذه "الفلسفة" ـ التقنية القادرة على ترسيم حدود المقبول وغير المقبول في مجال القول العلمي، ولتكون كذلك قيدا صارما على تلك الألسنة التي تنطلق ليل نهار بأقوال لا يعرف جموحها قيد (انظر حولك)، ليتبع بتبنيه هذه "الفلسفة" نهج قدمائنا العظام الذين أقبلوا بنهم على فلسفات الآخر فاغتذت منها عقولهم وهضمتها ثم أنتجوا من بعدُ فكرا فيه شفاء لمجتمعاتهم من أمراضها.

أما التاريخ ـ في رأي مفكرنا ـ  هو ملك لنا جميعه، وما تقسيمه إلى ماض وحاضر ومستقبل سوى "حيلة منطقية ابتكرها العقل ليسهل عليه التفكير"(6). نحن أسياده لا هو، نأخذ منه ما طمعنا فيه، ونرد عليه ما رغبنا عنه، نستثمره كيفما شئنا وشاء لنا عصرنا، وهي دعوة لأن نعيد نسج خيوط الماضي على أنوال حداثية ليخرج لنا آخرا منتجا عصريا نستدفئ به من صقيع عصرنا؛ عصر ما بعد الحداثة.

هكذا كان طرح زكي نجيب محمود ـ في إيجاز شديد ـ حول إحدى إشكاليات مجتمعاتنا الكبرى، وغيرها كثير عالجها قلمه عبر رؤى مبدعة لكنها لم تصادف القنوات والمجاري التي تسير فيها، فتروي الأرض العطشى، بل زمجر في وجهها كثيرون لأن صاحبها لم يخض ذات النهر الذي خاضوا هم فيه، فاتهمه في دينه نفر من أولئك الذين يحلو لهم أن يرهبوا خصومهم برفع عقيرتهم نقدا وتجريحا بل وتكفيرا من فوق المآذن، ليتردد رجع أصواتهم في الفضاء فيوهموا أصحاب العقول القاصرة أن حديثهم هو ذاته حديث السماء. وإن كانت النصفة تعف أن تقترن بتلك الأقلام الغليظة الجافية إذ هي ليست سوى أداة لحرفة حيوانية؛ حرفة "أكل العيش"، فإنها لصيقة بأقلام الكبار، لينصف أحدها زكي نجيب محمود في سن صغيرة، وهو قلم الأستاذ العقاد، إذ خلع على مفكرنا حلة لم يرتديها على طول تاريخ ثقافتنا العربية سوى عملاق آخر من أجدادنا؛ هو أبو حيان التوحيدي، وقد جاء مقاسها على قده، فأضحت علما عليه؛ فمنذ ذلك اليوم صار زكي نجيب محمود هو "فيلسوف الأدباء وأديب الفلاسفة".   

(1) إن كلمات تتقدم على أرجل حمائم لهي التي توجه العالم. نيتشه

(2)(راجع زكي نجيب محمود، قصة عقل،  الفصل الرابع "التجريبية العلمية"، دار الشروق)

(3) "بعض الكتب ينبغي أن يذاق، وبعضها يجب أن يزدرد، وبعضها القليل خليق أن يمضغ ويهضم".

(4) (راجع زكي نجيب محمود، في مفترق الطرق، "ثقافة السكون...وثقافة الحركة"، دار الشروق)

(5) عميد الأدب العربي طه حسين

(6) (راجع زكي نجيب محمود، عربي بين ثقافتين، "العربي بين حاضره وماضيه"، دار الشروق)

بقلم / محمد الطناوى

  • Currently 6/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
2 تصويتات / 564 مشاهدة


المعرفة به منتهى ما يقال.. والحياة له وراء ما يقال.

لا يُطلب به شئ.. فإنك إن طلبت به شئ وحيل بينك وبينه، الححت في طلبك ذاك ونسيته، أو سكنت إلى اليأس ولم ترجع بعدها إليه ..وإن سيق إليك مطلبك أسرك، فاستذلك ولم يذل لك،، وتسربلت من يومك هذا بسربال مهترئ نسجه الدنس، ما إن تدخل فيه حتى تودع ذلك النفس الطاهر الذي كان يخرج من بين أنفاسك.

من نشده من أجل وجهه دام، ومن نشده رياءا ومداهنة فتر، ومن نشده من أجل رغبة انقطع.هو أقرب إليك من كل شئ، لكنك باعدته حتى أضحى أبعد عنك من كل شئ.

إن سقاك بيده لم تطعك نفسك في الاستسقاء من غيره. إذا رأيته لتحيا به دخلت في جملة المتفردين.

إن كان غيره ضالتك فلا تتطلع يوما إلى هدأة نفس باسمة، أو سكرة نفس عارفة. إن كان غيره ضالتك فاظفر بالحرب.

لا تجحد رعشة الشوق إليه، تلك التي ترعد فيك ـ بين الفينة والأخرى ـ على غير إرادة منك. اتبع هديها لعلك تهتدي.

غششتك إن دللتك عليه، فما من دليل سواه. الحرف يعجز أن يخبر عن معنى دقت معرفته، فكيف يخبر عنه؟!، وهو سبيل لا تستبين منتهاه حتى تشرف على بلوغه. لا تنصت إلى الجاهلين إذا أخبروك عن سهولة السير في طريقه، فإنه طريق أعالي، لا يرتاده سوى من وطد نفسه على ارتياد الدروب الوعرة.

بقلم / محمد السيد الطناوى

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 272 مشاهدة
نشرت فى 26 أغسطس 2012 بواسطة tulipe

تعلن مؤسسة الرعاية الاجتماعية للفتيات بالمنصورة عن بدء حملة جمع التبرعات - مالية أو عينية - لصالح الفتيات المقيمات بالجمعية ومن بينهن اليتيمات أو من لا تجد من يعولها وهؤلاء يضمهن دار الضيافة وهناك القسم الآخر الذى يضم فتيات الإيداع .

وكل هؤلاء ليس لهن من يكفلهن سوى هذه المؤسسة التابعة لوزارة الشئون الاجتماعية .

وتهدف المؤسسة من وراء هذه الحملة تهيئة ظروف أفضل لخلق بيئة تساعد هؤلاء الفتيات على كسب قوتهن وتيسر لهن السبل الشريفة من أجل حياة كريمة داخل وخارج المؤسسة وتشمل الأنشطة التى ستدعمها التبرعات التالى :

1. تطوير مشغل التريكو .

2. إقامة مشروع لتعليم التفصيل والتطريز .

كما ترحب المؤسسة بكل من يود تقديم مساعدات معنوية من أجل الارتقاء بهؤلاء الفتيات وذلك بتعليمهن أى حرفة نافعة أو تثقيفهن دينيا أو علمياً ، ولكم جزيل الشكر.

يتم تلقى التبرعات على العنوان التالى

جمعية الدفاع الاجتماعى طريق جسر ترعة المنصورية - مؤسسة الرعاية الاجتماعية للفتيات بالمنصورة

أو إيداعه بحساب المؤسسة ببنك القاهرة رقم 420/403/1656

ت : 050/9102195 أو رقم 050/2269172

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 181 مشاهدة

 

لماذا يا ترى يكره الجن والشياطين العجوة والتمر بأنواعه ؟

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=
ولماذا أوصانا رسولنا صل الله عليه وسلم


بأن نأكل 3-5-7 تمرات في الصباح؟


وأن الأفضل أكل 7 تمرات


ورد في صحيح البخاري عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم:


((من تصبح كل يوم سبع تمرات عجوة


لم يضره في ذلك اليوم سم ولا سحر))


وثبت عنه أنه قال: ((بيت لا تمر فيه جياع أهله))


مؤخرا كان الاكتشاف التالي ..


فمنذ وقت قريب اكتشف أن أكل التمر أو البلح


يولد هالة زرقاء اللون حول جسم الإنسان،


ووجد أن تلك الهالة الطيفية ذات اللون الأزرق


تشكل درعا واقيا وحاجزا مانعا لعديد من الأمواج الكهرومغناطيسية اللامرئية


من الجن والحسد والسحر والعين الحاسدة وخلافه


والجن يصبحون غير قادرين على اختراق هذا الحاجز


الذي ولدته الطاقة المنبثقة من العناصر الموجودة في التمر،


وخاصة عنصر الفسفور الغني بالالكترونات


والتي تزيل الشحنات الموجبة التي يحبها الجن


ومظهرها الاثارة والتهيج لدى الانسان ..


ومن المعروف ان لمركبات هذا العنصر


اشعاعات تألقية فوسفورية تدعم الطيف الأزرق


وتمنع اختراق الجن لهذا الحاجز الطيفي


في حين أنهم قادرون على اختراق كافة الأطياف والتعامل معها


والطب الحديث اليوم - الذي لم يعد المسلمون يثقون بغيره –


أثبت أنه سبع تمرات ايضا على الريق تقتل كافة أنواع الدود في المعدة


وكذلك أثبت أنه المادة الوحيدة في الأرض التي لا يبقى منها فضلات


تخرج من جسم الإنسان، فيستفيد منها الجسم كاملة تماما


فانظروا ايضا الى بعض الفوائد للتمر التي لا تعد ولا تحصى:


1- خفض نسبة الكلسترول بالدم والوقاية من تصلب الشرايين لاحتوائه


على البكتين.


2- منع الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة والوقاية من مرض البواسير


وتقليل تشكل الحصيات بالمرارة


وتسهيل مراحل الحمل والولادة والنفاس


لاحتوائه على الألياف الجيدة والسكريات السريعة الهضم.


3- منع تسوس الأسنان لاحتوائه على الفلور.


4- الوقاية من السموم لاحتوائه على الصوديوم والبوتاسيوم


وفيتامين ج.


5- علاج لفقر الدم (الأنيما) لاحتوائه على الحديد


والنحاس وفيتامين ب2.


6- علاج للكساح ولين العظام لاحتوائه على الكالسيوم


والفوسفور وفيتامين أ.


7- علاج لفقدان الشهية وضعف التركيز


لاحتوائه على البوتاسيوم.


8- علاج للضعف العام وخفقان القلب


لاحتوائه على المغنسيوم والنحاس.


9- علاج للروماتزم ولسرطان المخ لاحتوائه على البورون.


10- مضاد للسرطان لاحتوائه على السلينيوم


وقد لوحظ أن سكان الواحات لا يعرفون مرض السرطان.


11- علاج للضعف الجنسي لاحتوائه على البورون وفيتامين أ.


12- علاج لجفاف الجلد وجفاف قرنية العين ومرض العشى الليلي


لاحتوائه على فيتامين أ.


13- علاج لأمراض الجهاز الهضمي العصبي لاحتوائه على فيتامين ب1.


14- علاج لسقوط الشعر وإجهاد العينين وإلتهاب الأغشية المخاطية


لتجويف الفم وإلتهاب الشفتين لاحتوائه على فيتامين ب2.


15- علاج للإلتهابات الجلدية لاحتوائه على فيتامين النياسين.


16- علاج لمرض الأسقربوط وهو الضعف العام للجسم وخفقان القلب


وضيق التنفس وتقلص الأوعية الدموية


وظهور بقع حمراء على الجلد وضعف في العظام والأسنان،


وذلك لاحتوائه على فيتامين ج2 أو حامض الأسكوربيك،


17- علاج الحموضة في المعدة لاحتوائه على الكلور والصوديوم


والبوتاسيوم.


18- علاج أمراض اللثة وضعف الأوعية الدموية الشعرية وضعف


العضلات والغضاريف لاحتوائه على فيتامين ج.


سبحانك ربي ما أعظمك.


فعلا و فوق كل ذي علم عليم


وقد ورد عنه صلى الله عليه وآله وسلم


أنه أكل التمر بالزبد، وأكله بالخبز،


وأكله مفرداً، والتمر مقو للكبد


فهل عرفتم الآن لماذا كان الصحابة رضوان الله عليهم أشداء،


حيث ورد أن الإمام علي كرم الله وجهه


حمل باب حصن لا يحمله إلا عشرة واستخدمة كترس


إنه التمر لما له من فوائد عظيمة جدا جدا


فسبحان الله العظيم


  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 243 مشاهدة

اعتلت صحة الإسكندر المقدوني ولزم الفراش شهوراً عديدة، وحين حضرت المنية جمع حاشيته وأقرب المقربين إليه ، ودعا قائد جيشه المحبب إلى قلبه ، وقال له : سوف أغادر هذه الدنيا قريباً ولى ثلاث أمنيات أرجوك أن تحققها لى من دون تقصير . فاقترب منه القائد وعيناه مغرورقتان بالدموع وانحنى ليسمع وصية سيده الأخيرة 

قال الملك: وصيتي الأولى أن لا يحمل نعشي عند الدفن إلا أطبائي ولا أحد غير أطبائي.

والوصية الثانية... أن ينثر على طريقي من مكان موتي حتى المقبرة قطع الذهب والفضة وأحجاري الكريمة التي جمعتها طيلة حياتي

والوصية الأخيرة: حين ترفعوني على النعش أخرجوا يداي من الكفن وأبقوهما معلقتان للخارج وهما مفتوحتان

وحينما فرغ الملك من وصيته قال له القائد : ستكون وصاياك قيد التنفيذ يامولاى ، ولكن ما المغزى من وراء تلك الأمنيات الثلاث ؟!فأجابه الملك : أريد أن أعطى هذا العالم درساً لم أفقهه إلا الآن

أما بخصوص الوصية الأولى، فأردت أن يعرف الناس أن الموت إذا حضر لم ينفع في رده حتى الأطباء الذين نهرع إليهم إذا أصابنا أي مكروه، وأن الصحة والعمر ثروة لا يمنحهما أحد من البشر.

وأما الوصية الثانية، حتى يعلم الناس أن كل وقت قضيناه في جمع المال ليس إلا هباء منثوراً، وأننا لن نأخذ معنا حتى فتات الذهب

وأما الوصية الثالثة، ليعلم الناس أننا قدمنا إلى هذه الدنيا فارغي الأيدي وسنخرج منها فارغي الأيدي كذلك

كان من آخر كلمات الملك قبل موته: أمر بأن لايبنى أي نصب تذكاري على قبره بل طلب أن يكون قبره عادياً، فقط أن تظهر يداه للخارج

حتى إذا مر بقبره أحد يرى كيف أن الذي ملك المشرق والمغرب، خرج من الدنيا خالي اليدين

  • Currently 55/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
19 تصويتات / 650 مشاهدة

 

Foie Gras

معنى هذه الكلمة الفرنسية "الكبد السمين"

كبد الإوز هو طبق شهي فاخر جداً جداً في قائمة الأطعمة الغربية وأصلها فرنسي،

لكن هذا الطبق في الحقيقة يأتي من إطعام الإوزة بالقوة، لجعلها تمرض بداء الكبد المتشحم السمين

لنرى ما هو مصدر هذا الطبق اللذيذ:

تُجبر الإوزة بالقوة على بلع الطعام.. حتى لو لم تكن راغبة فيه:

 

الأنبوب المعدني يمر عبر حلقها إلى معدتها مباشرة... حتى لو لم تكن تريد أكل أي شيء

وذلك لجعل الكبد يتضخم ويمتلئ بالشحوم:

أقفاص التربية صغيرة جداً ويجبرون الإوزات على البقاء في وضعية واحدة

 وذلك لتفادي خسارة الطاقة، فيتحول كل الطعام إلى شحم:

أقدامها متورمة من الوقوف الطويل كل يوم... ولا داعي للنوم لأنها ستمسك من جديد وتجبر على الطعام

رغم أنها تحاول الدفاع عن أنفسها، لكن دون أي قوة....

يجبروها على الأكل حتى تقع ميتة، أو حتى تعجز أجسادها عن الوقوف

يمكنك رؤية الطعام يملأ فمها ويفيض منه.....

 

بقية الإوزات الناجيات تراها متغوطة ومؤخراتها صارت مسطحة.. والدم يخرج مع البراز

ليس فقط فمها يتأذى، بل الحلق يتأذى، كل الوقت تؤلمها معدتها من الطعام، جسدها سمين وأقدامها متورمة

لا نوم لديها، ولا حركة وتمرين... ولا أي حرية لرؤية السماء أو النهر......

وهذا هو الكبد "الصحي" الذي يستخرجونه من الإوز والدواجن والمواشي!!!

لكي تحصل على الكبد الأبيض الجميل الذي يصير ضخماً مثل هذا

ويعلب ويستورد من عدة بلدان... يا ترى هل بقي هناك إنسان؟؟

 

أوقف العذاب اليومي والإجرام لهذه الحيوانات المسكينة...

أوقف استهلاك المعلبات والإكثار من اللحوم

عندما تتوقف عن طلبها سيتوقف إنتاجها....

***

فكرة غريبة جداً وكأنها حقيقة أتت الآن

يا ترى هل تعمل المصانع بالبشر نفس البرنامج مثل الإوز؟

يطعمونهم بالقوة بالدعايات المشفرة

.يمنعونهم من النوم 24 ساعة بواسطة التلفاز والألعاب الالكترونية

ومن الحركة أيضاً...

مع إضافة الكبت للطبخة... ببساطة يصبحون هكذا

هل نستغرب لماذا هناك أعداء وقتل وحروب في الأرض؟ ماذا نفعل بأمنا الأرض وبمخلوقاتها؟

ماذا نفعل بأنفسنا... ماذا نأكل وكيف نأكل...؟؟؟؟

كلمة واحدة مختصرة: تجنب ككلللللللللللل المعلبات..

كل طبيعي.. كن نباتي وبسيط.. كن طبيعي!

  • Currently 115/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
39 تصويتات / 611 مشاهدة
نشرت فى 3 يونيو 2010 بواسطة tulipe

اعتزل الروائي الشهير غابرييل غارسيا ماركيز الحياة العامة لأسباب صحية بسبب معاناته من مرض خبيث... ويبدو أن صحته تتدهور حالياً ومن على فراش المرض أرسل رسالة وداع إلى أصدقائه، ولقد انتشرت تلك الرسالة بسرعة ، وهذا نص الرسالة:

   لو شاء الله أن ينسى إنني دمية وأن يهبني شيئاً من حياة أخرى، فإنني سوف أستثمرها بكل قواي، ربما لن أقول كل ما أفكر به لكنني حتماً سأفكر في كل ما سأقوله...

* سأمنح الأشياء قيمتها، لا لما تمثله، بل لما تعنيه...

* سأنام قليلاً، وأحلم كثيراً، مدركاً أن كل لحظة نغلق فيها أعيننا تعني خسارة ستين ثانية من النور...

* سوف أسير فيما يتوقف الآخرون، وسأصحو فيما الكلّ نيام...

* لو شاء ربي أن يهبني حياة أخرى، فسأرتدي ملابس بسيطة واستلقي على الأرض ليس فقط عاري الجسد وإنما عاري الروح أيضاً...

* سأبرهن للناس كم يخطئون عندما يعتقدون أنهم لن يكونوا عشاقاً متى شاخوا، دون أن يدروا أنهم يشيخون إذا توقفوا عن العشق...

* للطفل سوف أعطي الأجنحة، لكنني سأدعه يتعلّم التحليق وحده...

* وللكهول سأعلّمهم أن الموت لا يأتي مع الشيخوخة بل بفعل النسيان...

* لقد تعلمت منكم الكثير أيها البشر... تعلمت أن الجميع يريد العيش في قمة الجبل غير مدركين أن سرّ السعادة تكمن تسلقه...

* تعلّمت أن المولود الجديد حين يشد على أصبع أبيه للمرّة الأولى فذلك يعني انه أمسك بها إلى الأبد...

* تعلّمت أن الإنسان يحق له أن ينظر من فوق إلى الآخر فقط حين يجب أن يساعده على الوقوف...

* تعلمت منكم أشياء كثيرة... لكن، قلة منها ستفيدني، لأنها عندما ستوضب في حقيبتي أكون أودع الحياة...

* قل دائماً ما تشعر به وافعل ما تفكّر فيه...

* لو كنت أعرف أنها المرة الأخيرة التي أراكِ فيها نائمة لكنت ضممتك بشدة بين ذراعيّ ولتضرعت إلى الله أن يجعلني حارساً لروحك...

* لو كنت أعرف أنها الدقائق الأخيرة التي أراك فيها، لقلت "أحبك" ولتجاهلت، بخجل، انك تعرفين ذلك...

* هناك دوماً يوم الغد، والحياة تمنحنا الفرصة لنفعل الأفضل، لكن لو أنني مخطئ وهذا هو يومي الأخير، أحب أن أقول كم أحبك، وأنني لن أنساك أبداً...

* لأن الغد ليس مضموناً لا للشاب ولا للمسن... ربما تكون في هذا اليوم المرة الأخيرة التي ترى فيها أولئك الذين تحبهم... فلا تنتظر أكثر، تصرف اليوم لأن الغد قد لا يأتي ولا بد أن تندم على اليوم الذي لم تجد فيه الوقت من أجل ابتسامة، أو عناق، أو قبلة، أو أنك كنت مشغولاً... كي ترسل لهم أمنية أخيرة...

* حافظ بقربك على من تحب، أهمس في أذنهم أنك بحاجة إليهم، أحببهم واعتني بهم، وخذ ما يكفي من الوقت لتقول لهم عبارات مثل: أفهمك، سامحني، من فضلك، شكراً، وكل كلمات الحب التي تعرفها...

* لن يتذكرك أحد من أجل ما تضمر من أفكار، فاطلب من الربّ القوة والحكمة للتعبير عنها، وبرهن لأصدقائك ولأحبائك كم هم مهمون لديك.

  • Currently 150/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
50 تصويتات / 852 مشاهدة
نشرت فى 27 مايو 2010 بواسطة tulipe

tulipe

tulipe
IDB »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

264,616