متى تكتب رسالة حب ؟

 إن وقت كتابة رسالة الحب هو عندما تكون منزعجاً وتريد أن تشعر بتحسن . هنا بعض الأساليب الشائعة التى يمكن كتابة رسالة الحب عنها .

1. رسالة حب إلى شريك حميم .

2. رسالة حب إلى صديق ، أو طفل ، أو عضو فى العائلة .

3. رسالة حب إلى شريك عمل أو زبون .بدلاً من قول " أنا أحبك " فى النهاية يمكنك قول "أنا أقدر " أو " أنا أحترم " وفى معظم الحالات لانوصى بمشاركتها .

4. رسالة حب إلى نفسك .

5. رسالة حب وتضرع إلى الله .

6. رسالة حب بعكس الدور . إذا كان من الصعب أن تغفر لشخص ما ، تخيل أنك هو لدقائق معدودة واكتب رسالة حب منه إليك. ستندهش من السرعة التى تصبح فيها متسامحاً.

7. رسالة حب تنفيسية. إذا كنت منزعجاً ومشاعرك دنيئة وتعسفية ، نفس عنها فى رسالة . بعد ذلك قم بحرق الرسالة .

8. رسالة حب لتنحية المشاعر .عندما تزعجك الأحداث الحالية ، وتذكرك بالمشاعر غير المتحررة منذ عهد الطفولة ، تخيل أنك تستطيع العودة إلى الوراء فى الزمن واكتب رسالة لأحد والديك ، مشاركاً مشاعرك وطالباً دعمهما .

لماذا تنفع رسائل الحب ؟

  لأنها تقودك إلى تدوين الحقيقة الكاملة عن مشاعرك ، ولعلاج ألمنا الداخلى ، يجب أن نشعر بكل الأوجه الأولية الأربعة للألم الإنفعالى وهى : الغضب،والحزن ، والخوف ، والندم .

   على سبيل المثال :-

1. الأشخاص الذين يغضبون بسهولة يحاولون عادة أن يخفوا الألم ، والحزن ، والخوف ، والندم . وعندما يشعرون بمشاعرهم الأكثر حساسية يزول الغضب ويصبحون أكثر حباً .

2. الأشخاص الذين يبكون بسهولة يواجهون صعوبة فى أن يكونوا غاضبيين ، ولكن حين تقدم لهم المساعدة للتعبير عن غضبهم يشعرون أنهم أفضل بكثير وأكثر حباً .

3. الأشخاص الخائفون عادة يحتاجون إلى أن يشعروا بغضبهم ويعبروا عنه ؛ عندئذ يزول الخوف .

4. الأشخاص الذين يشعرون غالباً بالأسف يحتاجون عادة إلى أن يعبروا عن ألمهم وغضبهم قبل أن يتمكنوا من الشعور بحب الذات الذى يستحقونه .

5. الأشخاص الذين يشعرون دائماً بالحب ويتساءلون عن سبب اكتئابهم وفتورهم يحتاجون عادة أن يسألوا أنفسهم هذا السؤال : " لو كنت غاضباً أو منزعجاَ من شئ ما، ماذا يمكن أن يكون ؟ " ويدون الإجابة ، هذا سيساعدهم على التواصل بمشاعرهم المختبئة وراء الإكتئاب والفتور . ورسائل الحب يمكن أن تستعمل بهذا الأسلوب .

المصدر: كتاب : الرجال من المريخ والنساء من الزهرة. تأليف : جون جراى.

التحميلات المرفقة

  • Currently 120/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
40 تصويتات / 1507 مشاهدة
نشرت فى 7 فبراير 2010 بواسطة tulipe

ساحة النقاش

tulipe

tulipe
IDB »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

291,478