مكافحة الحشرات *تايجر،،tiger ،،لمكافحة الأفات فى المنشأت الصناعية والفندقية والمنازل* fax:+202-26201306* tel:+202-26201305/ mob: 01110595608

يتناول الموقع طرق المكافحة والمبيدات المستخدمة والأجهزة *

<!--[if !mso]> <style> v\:* {behavior:url(#default#VML);} o\:* {behavior:url(#default#VML);} w\:* {behavior:url(#default#VML);} .shape {behavior:url(#default#VML);} </style> <![endif]--><!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

ابن عرس العرسه

فصيلة ابن عرس (أو العرسيات ) تنتمي لرتبة آكلات اللحوم من الثدييات، وتضم أصغر حيوانات الرتبة، وهي أصغر نسبياً من حيوانات الفصائل الأخرى (مثل الكلاب، والقطط، والدببة). وتتميز حيوانات هذه الفصيلة بالبدن الطويل والأطراف القصيرة، وهي تجيد التسلق، وأقدامها مجهزة بمخالب حادة ولكنها لا تنكمش مثل مخالب القط. وتتغذى الأنواع الصغرى أساساً على القوارض، وتتصيدها داخل أو خارج جحورها. ويعيش السنسار بين الأشجار، ويتغذى على الطيور والسناجب وغيرها

ابن عرس طويل الذيل
ويتميز العديد من حيوانات الفصيلة بوجود غدد عند قاعدة الذنب تفرز سائلاً دا رائحة كريهة عند إثارة الحيوان أو فزعه. ويستخدم ظربان أمريكا الشمالية هذه الخاصية كسلاح ضد أعدائها، حيث تقذف سائلاً كريه الرائحة يسبب العمى المؤقت.

ويعتبر ابن عرس أصغر أنواعها، وأكثرها شيوعاً. ولاينتمي لهذه الفصيلى أنواع ضخمة، إذ يبلغ طول أكبرها حوالي 90 سم، وهو الولفرين ، بينما لا يزيد ابن عرس على الفأر حجماً.

ويمكن تقسيم الفصيلة إلى ثلاث مجاميع رئيسية:

ابن عرس نموذجي (القاقم ، السنسار ، و الظربان)
الغريراء
كلب البحر.
بعض أنواع العرسيات الشائعة:

ابن عرس Weasel: واحد من أصغر أنواع الفصيلة، وتصغر الإناث الذكور حجماً. ويتغذى ابن عرس أساساً على الفئران. وهو شائع الوجود في أوروبا وغرب أسيا وشمال أفريقيا.
سنسار الصنوبر Pine Matens: وهو حيوان تسلق نشط. يعيش في غابات الصنوبر والتنوب. ويتغذى على الطيور والسناجب.
السمور Sable: يشبه كثيراً سنسار الصنوبر. ويعيش في المناطق الشمالية لآسيا، ويتميز بفرائه الثمين.
أبو كعب Ratel أو غريراء العسل Honey Badger: حيوان أفريقي، قوي للغاية، وشجاع، ويهوى أكل عسل النحل البري، ويبدو أنه لا تهمه لسعاته.
الولفرين (الشره) Wolverine أو المبطان Glutton: أكبر أنواع الفصيلة، يبلغ طوله 90 سم. ويعيش في شمال أوروبا وآسيا و أمريكا الشمالية.
ظربان Polecat: السلف البري لابن مقرض. ويوجد في أوروبا وآسيا.
سنسار الزان : ويشبه سنسار الطنوبر كثيراً في الشكل والعادات. ويعيش في أوروبا والمناطق المدارية من آسيا.
ابن مقرض Ferret: نوع مستأنس من الظربان. وهو غالباً أبيض اللون، ذو فراء أبيض مشرب بالصفرة وعيونه قرمزية.
القندس المسكي (المنك) Mink: وهو ابن عرس كبير الحجم ، ويصل طول جسمه إلى 60 سم، ويجيد السباحة. وفراؤه ثمين، ويتم تربيته لبيع جلوده وفرائه.
ظربان أفريقي Zorilla: حيوان أفريقي، يقرب في حجمه من حجم ابن مقرض.
الغريراء : من أكبر حيوانات فصيلة ابن عرس، وهو قوي البنية بالنسبة لحجمه. والغريراء شائع في أوروبا، ولكنه لا يشاهد إلا نادراً لأنه لا يغادر جحره إلا ليلاً.
القاقم Stoat: يعتبر من أكثر أنواع فصيلة العرسيات شيوعاً. ويتحول فراءه أثناء الشتاء، في المناطق شبه القطبية، إلى اللون الأبيض، ويكتسب حينئذ قيمة عالية.
كلب البحر Otter: النوع المائي الوحيد لهذه الفصيلة. سباح ممتاز، ويتغذى على الأسماك. ويعيش كلب البحر في أوروبا وأمريكا الشمالية.

 

المصدر: مركز التدريب والدعم الفنى بشركة تايجر للتنميه
tigerdevlop

mob:01110595608-01016002448 [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 409 مشاهدة
نشرت فى 12 ديسمبر 2011 بواسطة tigerdevlop

ساحة النقاش

تايجر للتنميه

tigerdevlop
شركة تايجر للتنميه مكافحة الحشرات والقوارض أعمال النظافه العامـــــه خدمات الأمن والحراسه اعمال اللاند سكيب تطهير وتعقيم خزانات الميـــاه أعمـال التبخيـــــــــــر خدمات الأمن والحراسه »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

748,028

خدماتنا


  1. شركة متخصصة في تقديم خدمات مكافحة الآفات العامة والمنزلية وناقلات الأمراض والوقايةمنها.مثل (الذباب-البعوض-الصراصير-النمل-القوارض-الثعابين-العقارب).
  2.   شركة متخصصه فى تقديم خدمات النظافه العامه

  3.   شركة متخصصه فى تقديم خدمات جلى وتلميع الرخام

  4.   شركة متخصصه فى تقديم خدمات نظافة الواجهات الخارجيه( الزجاجيه – الرخاميه )

  5.    شركة متخصصه فى تقديم خدمات اعمال اللاندسكيب

  6.     شركة متخصصه فى تقديم خدمات الأمن والحراسه

  7.    الشركه حاصله على شهادة الأيزو ISO9001 فى نظام إدارة الجوده.

  8.    أفكارنا وتخيلاتنا هي الحدود الحقيقية لما يمكننا ان نحققه.