المدرب شريف الشندويلي

تدريب تطوير تعلم معرفة مهارة وسيلة أدة

أ- مرونة التدريب: وذلك من خلال إتاحة التدريب للمتدربين دون التقيد بوقت محدد أو مكان معين.

ب- سرعة التدريب: فالتدريب الإلكتروني يساعد على سرعة توصيل التدريب للمتدربين؛ من خلال التواصل عبر شبكة الإنترنت لتصل المادة التدريبية من المدرب إلى جميع المتدربين في الوقت نفسه.

جـ- اختصار وقت التدريب: حيث يساعد أسلوب التدريب الإلكتروني على اختصار وقت التدريب بالنسبة للمدرب والمتدربين.

د- خفض كلفة التدريب: فهذا النوع من التدريب هو أقل برامج التدريب كلفة نظرًا للانتشار الواسع لشبكة الإنترنت, فهي تساعد على توسيع قاعدة الفرص التدريبية وزيادة العائد منها.

ه- التدريب المستمر: يساعد نظام التدريب الإلكتروني على استمرارية التدريب؛ بحيث يتم توصيل برامج التدريب إلى المتدربين في أماكنهم وباستمرار، فهو يجعل قاعة التدريب مفتوحة أمام المتدربين طوال الوقت.

ز- التواصل والتفاعل أثناء التدريب: فيساعد التدريب الإلكتروني على إثراء عملية التواصل والتفاعل بين المدرب والمتدرب من خلال منظومة متكاملة للتواصل التفاعلي متعدد الأوجه عبر شبكة الإنترنت.

ح- إتاحة التدريب للجميع: يتصف التدريب الإلكتروني بأنه تدريب متاح في جميع الأماكن من دون تحديد شروط مناخية معينة، مما يمكن جميع المتدربين، وكذلك أصحاب الأعذار مثل المرضى والمسافرين من الاستفادة من برامج التدريب.

 ط- تنوع وسائط برامج التدريب: فالتدريب بالإنترنت يوظف إمكانات الحاسوب المتطورة وبرمجيات الإنترنت التفاعلية من خلال التحكم في عرض المثيرات المتنوعة من: ( النصوص، الصور، الأصوات، الأفلام المتحركة، الرسوم الثابتة، الرسوم المتحركة، الألوان ), ويحقق تفاعل المتدرب مع عناصر المحتوى المقدم.

المصدر: د. محمد جبر خلف الله
sherifibrahim

المدرب شريف الشندويلي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 158 مشاهدة
نشرت فى 3 يونيو 2022 بواسطة sherifibrahim

شريف الشندويلي خبير التدريب اكثر من 16 عام تدريب

sherifibrahim
العلم اساس نجاح الحياة والمعرفة اساس وجود الامل والمحبة اساس الرحمة والتدريب اساس التقدم ادرب ومارس هتنجح »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

17,804